جنون مانسوري يطال سيارة محدودة من فيراري

في عالم تعديل السيارات، اشتهرت الكثير من الشركات حول العالم والتي ابدعت بضبط بعض المركبات التي باتت أروع وأكثر جاذبية على الاطلاق من النسخ الأساسية، ولعل أبرز هذه الشركات هي مانسوري.

شركة مانسوري جريئة

سيارات معدلة

هذا وتعتبر غالبية سيارات هذه الشركة المميزة مثيرة للجدل ومبالغ فيها. ولكن هل خطر في بالك أن تقوم مانسوري بتعديل واحدة من أروع وأندر سيارات فيراري على الاطلاق وهي مونزا أس بي 2؟ كثير من متابعي عالم المحركات أشاروا إلى أن هذه الخطوة ليست ناجحة، لسبب بسيط ذلك أن هذه السيارة منتج محدود الإصدار بـ 500 نسخة، بما في ذلك نسخة أس بي 1 ذات المقعد الواحد، إلا أن فئة أخرى اعجبتهم السيارة إلى حد كبير.

على شبكة الانترنت، قدمت مانسوري تحفتها الجديدة فيراري مونزا أس بي 2 المعدلة، والتي باتت تحتوي على سبويلر أمامي سفلي جديد، وسبويليرات جانبية سفلية لم تكن موجودة في النسخة الأساسية، إضافة إلى أغطية معدلة للمرايا، ومشتت هواء خلفي أكثر عدوانية. ولمزيد من التميز، قدمت مانسوري في تحفتها الجديدة والجريئة عجلات ضخمة مقاس 21 إنش، تناسقت مع التصميم المحدث للمركبة. وأخيرًا وليس آخرًا، قامت شركة التعديل بخفض السيارة قليلاً وتزويدها بمصابيح DRL إضافية في الشبك الأمامي.

إليكم حال المقصورة الداخلية

سيارات معدلة

تم طلاء السيارة بأكملها باللون الأصفر، على الأرجح مباشرة من مصنع فيراري، كما وتأتي المركبة مع شريط أسود يمتد عبر طرفي غطاء المحرك. في حين يمكن رؤية المزيد من اللمسات السوداء في الناحية الخارجية. أما التصميم الداخلي فيتجانس مع مجموعة الألوان الخارجية من خلال وجود مقعد أسود للسائق ومقعد أصفر للراكب، وكلاهما مزودان بمساند رأس سوداء مدمجة مزينة بشعارات فيراري الصفراء وأحزمة أمان صفراء.

هل التعديلات طالت المحرك؟

سيارات معدلة

تعتمد سيارة مونزا اس بي 2 من فيراري على محرك فيراري 812 Superfast، مما يعني أنها تستخدم مكينة V12 سعة 6.5 لتر بسحب الهواء الطبيعي والمثبتة أمام مقصورة الركاب. هذا المحرك الجبار بإمكانه توليد قوة 810 حصان يتم إنتاجها عند 8500 دورة في الدقيقة إضافة إلى 719 نيوتن متر من عزم الدوران عند 7000 دورة في الدقيقة.

يتم إرسال كل هذه القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات. إضافة إلى ما ذكرنا، تدعي شركة صناعة السيارات فيراري أن مونزا اس بي 2 تستطيع التسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 300 كلم/ الساعة.

ولكن بعد أن أصبحت غالبية سيارات مانسوري استعراضية ومن دون أية تعديلات على القوة، هل يمكن أن ينطبق ذلك على مونزا اس بي 2 أيضاً؟ الجواب هو كلا، فالسيارة المعدلة هذه باتت تتمتع بقوة 830 حصانًا أي 20 حصانًا أكثر من السيارة العادية، مع 740 نيوتن متر من عزم الدوران، (تحسن قدره 21 نيوتن متر)، غير أن شركة التعديل لم تقم بإصدار أي أرقام تتعلق بالأداء، ولكن من المفترض أن تكون السيارة أسرع.

اقرأ أيضاً: يتناسق لونها مع سيارات لامبورجيني.. مانسوري تحوّل جي كلاس بتصميم غريب

فيراري Ferrari مانسوري سيارات معدلة
loaing icon