بالفيديو: شروحات ونصائح من صيانة الى تلميع إلى ميكانيكا السيارات

يحاول نبيل وباسل تقديم شرح مبسّط حول مختلف أجزاء السيارة في سوالف السيارات. وفي حلقة اليوم ستجد شروحات السيارات المفيدة عن تسخين السيارة، ارتفاع حرارة السيارة، مكيف السيارة، اطار السيارة، تلميع السيارة وغسلها وعن ازالة خدوش السيارة واستعمال نانو سيراميك للسيارات. وكل هذه الشروحات تهدف إلى حماية سيارتك.

 

صيانة السيارة

صيانة السيارة

الفحص الدوري للسيارة يساعدك على اكتشاف أي خلل في السيارة قبل تفاقمه، خصوصاً المشاكل التي قد تكون خطيرة ولم تظهر لها أعراض بعد. وأثناء الفحص الدوري لسيارتك، عليك الحرص على أن يتم فحص عدد من الأجزاء والقطع الرئيسية، أهمها المحرك وشمعات الإحتراق ومستوى زيت المحرك ومستوى سائل الرديتر وفلتر الهواء وفلتر الوقود. كذلك من المهم الإنتباه إلى حالة المكابح كي لا تجد نفسك دون فرامل اثناء القيادة.

تلميع السيارة

تلميع السيارة

لا يعد غسل السيارات أمر كافي للاعتناء بها، حيث أنه من الضروري الحفاظ على مظهر سيارتك من خلال تلميعها من الداخل والخارج كل فترة. وهو الأمر الذي سيجعلها تبقى في أفضل حالة ممكنة لفترة طويلة للغاية.

وعملية التلميع يمكن أن تتم بعد الغسل، لكنها تحتاج لبعض الأدوات. والتلميع أو البوليش يممكنه إعادة طلاء السيارة إلى حالته الأولية أي كأنها شبه جديدة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن التلميع الذي يفيد في غالبة الحالات، يمكن أن يكزن غير كاف للسيارات ذات الطلاء القديم جداً والتي تحتاج إلى إعادة طلاء من جديد.

إزالة خدوش السيارة

إزالة خدوش السيارة

يمكن أن يكون سبب الخدوش في طلاء السيارات ناتج عن مجموعة متنوعة من الأشياء مثل حوادث السيارات والتخريب وسوء مواقف السيارات وغيرها من الأمور. في حين أن الخدوش تقلل من جمال مظهر سيارتك، إلا أنه يمكن إزالتها في بعض الأحيان دون الحاجة لمركز صيانة خاصة إذا كانت الخدوش سطحية وغير عميقة.

مكيف السيارة أعطال وحلول

مكيف السيارة أعطال وحلول

أصبح من المستحيل الاستغناء عن مكيف السيارة في منطقتنا العربية ذات الأجواء الحارة خاصة خلال فصل الصيف، ليُصبح العناية وتصليح مكيف السيارة ضرورة عند تعرضه لأي مشكلة.

ويتعرض مكيف السيارة للعديد من المشاكل التي تحتاج إلى إصلاح، منها عند  ضعف البرودة بشكل ثابت، وتكون المشكلة حينها بسبب ضعف ضغط الغاز، وجود رائحة كريهة من فتحات التكييف، وتكون المشكلة حينها هي وجود أوساخ داخل المبخر، أو ضعف اندفاع الهواء البارد، وتكون المشكلة حينها في المروحة الداخلية.

كذلك يمكن سماع أصوات عند تشغيل المكيف، وتكون المشكلة حينها إما أن سير المكيف مرتخي، أو الكمبرسور معطل، أو مشكلة في البكرة أو الكمبرسور.

اقرأ أيضًا: سوالف: دراق وسباق سيارات أم تفحيط وهجولة وحرق إطارات؟

نصائح أخبار السيارات نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات سوالف سيارات
loaing icon