إليك 3 طرق تلميع السيارة

كي تكون السيارة جميلة وجذابة إلى أقصى الحدود، لا بد من أن يقوم بغسلها مالكها في كل الأوقات وأن يستخدم لها مواد تنظيف وتلميع السيارات التي تتواجد محلات الزينة وفي المتاجر الكبرى، وسوف نتعرف اليوم على أهم طرق تلميع السيارة.

 

طرق تلميع السيارة من الداخل

قبل أن نتعرف على طرق تلميع السيارة من الداخل، يجب أولاً معرفة أن هناك مواد تنظيف وتلميع السيارات من الداخل، حيث أنها هي تلك التي تستخدم لتنظيف المقاعد سواء كانت جلدية أم قماشية، والتي لا بد من الاعتماد عليها للحفاظ على المقاعد في كل الأوقات. 

أما الطبلون البلاستيكي فيتواجد له أيضاً مواداً على شكل معجون أو على شكل سائل تقوم بتنظيف وتلميع البلاستيك إلى جانب إعطائه لمعاناً رائعاً. وإذا طالت الأوساخ السقف، فبإمكان السائق تنظيفه بمواد تنظيف الفرش القماش أو الاعتماد على سائل رشاش مخصص له.

وعند البدء في تلميع السيارة من الداخل، عليك اولا الانتباه الى جميع تفاصيل السيارة، وعدم الاكتفاء بتنظيف الفرش وحسب، حيث يمكنك بواسطة المكنسة الكهربائيّة، تخلّص من أثار الغبار والأوساخ من ارضية السيارة وفرشها، واحرص على تنظيف الزوايا جيّدا فغالبا ما تكون الأوساخ مجمعة في هذه المناطق التي لا تصل اليها باليد المجرّدة.

طرق تلميع السيارة من الداخل
 
بعد ذلك افرغ السيارة من السجاد والقطع التي يمكن غسلها جيدا خارجها، وبواسطة قطعة قماش وصابون امسح لوحة القيادة جيّدا، ونظّف المقود والغير وكل ما يمكن تنظيفه بسهولة، وأما ان كان فرش السيارة مصنوع من الجلد، يمكنك ايضا مسحه جيّدًا بواسطة الاسفنجة ثم تجفيفه بقطعة قماش جافة.

أما بالنسبة للزجاج، فيمكنك رشه بمادة تلميع الزجاج التي تستخدمها في المنزل، ثم تمسح بقطعة قماش من الالياف مخصصة للتلميع، وبعد غسل السجادات، وافراغ السيارة من الأغراض التي لا تلزمك في داخلها، تكون قد اعدت سيارتك الى حالتها الجديدة من الداخل والخارج.

 

طريقة تلميع السيارة باليد

أما عند طريقة تلميع السيارة باليد فتعتبر من أحد طرق تلميع السيارة، فيجب عليك

  1. أولاً غسل السيارة جيداً، وذلك ركن السيارة في الظل وعلى منطقة صلبة

  2. ثم رش السيارة باستخدام خرطوم الماء لإزالة الأوساخ والأتربة، وبعدها تنظيف إطارات السيارة باستخدام إسفنجة ودلو ماء مضاف إليه القليل من منظف الإطارات.

  3. يتم بعد ذلك تنظيف السيارة باستخدام إسفنجة ودلو مختلف عن ذلك الخاص بالإطارات، مع اضافه صابون غسيل السيارات الخاص بها، ثم رش السيارة بالماء مرة أخرى؛ لإزالة الصابون.

  4. أم لكي تقوم بتلميع سيارتك، فيجب أولاً أن تختر وسادة التلميع الخاصة بالسيارة لتتناسب مع اللون، إذ يجب اختيار وسادة تلميع ذات نعومة فائقة للسيارات، ويفضل أن يكون اللون داكناً.

  5. ثم يتم ترطيب الوسادة وتركيبها على عجلة التلميع، حيث يجب أن تبقى وسادة التلميع رطبة لضمان عدم تلف الطلاء الخاص بالسيارة.

 

طريقة تلميع السيارة من الخارج

فمن طرق تلميع السيارة من الخارج هي أن تضع القليل من مادة التلميع الخاصة على الوسادة، ثم تشغيل عجلة التلميع، ثم اضغط بشكل لطيف باستخدام عجلة التلميع على طلاء السيارة مع تحريك عجلة التلميع إلى الأمام والخلف بضغط ثابت، وبشكل متوازٍ على طلاء السيارة، ليتم بعدها الانتقال إلى منطقة مختلفة من طلاء السيارة، عندما تصبح مادة التلميع ذات لون شفاف تماماً، وتذكر أن تشطف وسادة التلميع قبل الانتقال لمنطقة أخرى، وبعد الانتهاء من تلميع السيارة، يجب غسل السيارة مرة أخرى باستخدام الماء، ثم ترك السيارة لتجف.

 

أضرار تلميع السيارة

هذا وأما أضرار تلميع السيارة، فهي لا تظهر أبداً عند استخدام الواكس أو الطبقة الشمعية، ولكن يمكن أن تظهر مع البوليش الملع، حيث أنه يستخدم لإزالة الأوساخ والأتربة وآثار الخدوش عادة على السيارات التي علقت بها الكثير من الأتربة بمرور الوقت، كما يمكن أن يزيل طبقة بسيطة من طلاء السيارة ويمكن أن يضر به في حالة لم يستخدم بشكل صحيح.

لذلك يجب التأكد من الذهاب لورشة متخصصة وخبيرة باستخدامه منذ عدة أعوام لتفادي حدوث أي أضرار لطلاء سيارتك.

 

اقرأ أيضًا:

اليك طرق تلميع السيارة من الداخل والخارج

معلومات مقال
loaing icon