بالفيديو: تجربة السيارة المثيرة للجدل.. بي ام دبليو اكس ام 2023

تعتبر بي ام دبليو اكس ام 2023 سيارة مثيرة للجدل: فهي ذات تصميم غريب بعض الشيء، وهي باهظة الثمن وثقيلة للغاية. لكنها مثيرة للاهتمام لهذه للأسباب نفسها وكونها أول سيارة ام هجينة. شاهد تجربة اس يو في فائقة الفخامة وعالية الأداء بي ام دبليو اكس ام 2023.

تعيد إحياء إرث بي ام دبليو

تتميز سيارة بي ام دبليو اكس ام 2023 بتصميمها الراقي وأجواء الفخامة في المقصورة، وتعتبر مثالية للقيادة على مختلف التضاريس، كما تم تجهيزها بوضع القيادة رباعية الدفع على الرمل، والذي تم استحداثه خصيصاً للتنقل على الطرقات الوعرة والرملية والمعبدة على حد سواء.

وعلى صعيد التصميم، تعيد واجهة السيارة إحياء إرث بي ام دبليو الفخم من خلال الشبك المضاء، ويكمل المظهر الفريد لسيارة XM عجلات مصنوعة من المعدن الخفيف مقاس 23 إنش وخط حصري لافت باللون الذهبي.

المواصفات الداخلية

تجربة بي ام دبليو اكس ام

تشمل المواصفات الداخلية القياسية في بي ام دبليو اكس ام 2023 مقاعد M متعددة الوظائف ووسادات واقية للركب، فضلاً على الشعور بالرحابة والتصميم الفخم الذي يحول القسم الخلفي من بي ام دبليو اكس ام 2023 إلى صالة M Lounge حصرية.

كما توفر شاشة بي ام دبليو المقوسة المكونة من قطعة واحدة المعلومات بسلاسة، واضعةً عالماً من الاتصال في متناول يد السائق والركاب.

قوة 644 حصاناً

تجربة بي ام دبليو اكس ام

ينتج نظام القيادة M HYBRID في بي ام دبليو اكس ام 2023 قوة إجمالية تبلغ 644 حصاناً، وعزم إجمالي يبلغ 800 نيوتن متر. ويساعد محرك سعة 4.4 لترات، محرك آخر كهربائي مدمج في ناقل الحركة المؤلف من ثماني السرعات. وتتسارع بي ام دبليو اكس ام 2023  من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 4.3 ثانية، وينعكس ذلك التسارع القوي في صوت السيارة الذي يزداد جهوراً بفضل أنابيب العادم مسدسة الشكل، والتي تم وضعها للمرّة الأولى في طراز بي ام دبليو M فوق بعضها البعض.

وتم العمل على تطوير  صوت السيارة بالتعاون مع الملحن الشهير لأهم الأفلام في هوليوود هانز زيمر، من أجل تلحين نغمات تعبر عن الطاقة الناتجة عن المحرك الكهربائي. ويوفر التفاعل المدار بذكاء بين المحرك الذي يعمل بالوقود والمحرك الكهربائي تجربة أداء تستحق شارة M  في مختلف ظروف القيادة.

ويمكن استخدام زر M Hybrid  الموجود على الكونسول الوسطي لاختيار واحد من ثلاثة أوضاع تشغيل، بما في ذلك الوضع الكهربائي للتنقل بدون انبعاثات بسرعات تصل إلى 140 كلم في الساعة، ولمسافة أقصاها 88 كلم.

اقرأ أيضًا: صالة فخمة في الخلف: خمس ميزات اعجبتنا في بي ام دبليو اكس ام الجديدة

بي ام دبليو تجارب القيادة BMW اس يو في سيارات هجينة
loaing icon