صالة فخمة في الخلف: خمس ميزات اعجبتنا في بي ام دبليو اكس ام الجديدة

عندما قدمت بي ام دبليو اول جيل من سيارتها اأكس 5، تمكنت هذه الشركة البافارية من خلق مفهوم جديدة في عالم سيارات اس يو في، واليوم وصلنا إلى سيارة اكس ام من بي ام دبليو والتي سوف نعرفكم على ابرز خمسة امور اعجبتنا في هذه السيارة.

ميزة رائعة للشبكة الأمامية

بي ام دبليو اكس ام

تهيمن شبكة التهوئة الكبيرة الأيقونية على الواجهة الأمامية لسيارة BMW XM بالكامل، كما أنه لم يتم تصميم هذه الشبكة بشكل عمودي مثل iX ولكنها أكثر تقليدية. ومع ذلك، تمكنت الشركة البافارية من إضفاء لمسة فريدة على شبكتها الأمامية من خلال تضمين مصابيح LED حولها. تساعد مصابيح الـ LED هذه على إضاءة الشبكة الأيقونية وتضيف رونقاً رائعاً إلى التصميم المستقبلي لسيارات الدفع الرباعي. هذا وتتوافق الشبكة المضاءة بسلاسة مع بقية المصابيح الأمامية، مما يتيح لك رؤية تصميم السيارة بوضوح أثناء النهار والليل.

المحرك الهجين

بي ام دبليو اكس ام

بينما تم تصميم BMW iX كسيارة دفع رباعي كهربائية، إلا أن سيارة XM تعتبر سيارة هجينة. فالسيارة هذه مجهزة بمحرك TwinTurbo V8 جنبًا إلى جنب مع محرك هجين إضافي لمزيد من الأداء. يولد المحرك من دون الطاقة الهجينة قوة 489 حصان في حين تصل القوة القصوى للسيارة مع الناتج المشترك إلى 653 حصان.

تسارع مدهش

بي ام دبليو اكس ام

تأتي سيارة BMW XM مزودة بمحرك هجين قوي للغاية الأمر الذي جعل لـ XM تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.3 ثانية فقط. لا تتوقف سيارة BMW XM عند هذا الحد، فقد صممت BMW أوضاع قيادة جديدة ومبتكرة خصيصًا لسيارة XM.

التقنية الحديثة

بي ام دبليو اكس ام

ألقت BMW بكل ما لديها في سيارة BMW XM الجديدة. هذا يعني أن XM تأتي مع أحدث نظام تعليق M وحتى مع ناقل حركة رياضي M Steptronic من ثماني السرعات، الأمر الذي سوف يسمح لك بتغيير التروس بسرعة في غمضة عين. أحدثت بي ام دبليو أيضًا ثورة في التصميم الداخلي لـ XM حيث قامت بتضمين أحدث لغة تصميم من الفئة الثالثة المحدثة من خلال الاعتماد على شاشة رقمية ضخمة لكل من السائق ووحدة التحكم المركزية. يساعد هذا في منح السيارة مظهرًا عصريًا وأنيقًا.

صالة إم

بي ام دبليو اكس ام

في حين أن الكثير من الجزء الأمامي من المقصورة جاء من طرازات BMW الأخرى، لكن تم إعادة تصميم الجزء الخلفي من XM بالكامل ليكون فاخرًا قدر الإمكان. تُعرف المقاعد الخلفية باسم M Lounge، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة تشمل تصاميم على شكل ماسي في مساند الرأس. تصميم المقاعد الخلفية فريد بشكل لا يصدق لأنها مصممة لجعل الجزء الخلفي مريحًا قدر الإمكان. تم تركيب M Lounge أيضًا كمنطقة جلوس فردية وليس كثلاثة مقاعد فردية. يساعد هذا الأمر في إنشاء بيئة أكثر راحة في الجزء الخلفي من XM.

اقرأ أيضاً: خمسة امور رائعة اعجبتنا في فورد موستنج 2024 بينها حصان أسود جبار

بي ام دبليو BMW أخبار السيارات مراجعات
loaing icon