ايسوزو دي ماكس: تعرف على أجيال الشاحنة اليابانية القوية

عندما تشتري شاحنة، عليك التأكد من أنك تشتري شاحنة عملية. فلا أعتقد أن أحداً سيشتري شاحنة ليعاملها برقة كالقطة، أليس كذلك؟ بل بدافع العمل أو تحميل الأغراض، أو أي سبب آخر تستعمل فيه شاحنتك لتسهيل حياتك العملية. ومن إحدى ميزات ايسوزو دي ماكس أنها شاحنة عملية، ومتينة، وقوية، كما أنها تقدم لك قيمة جيدة مقابل المال. لذا سأعرفك بملحة مختصرة على أجيالها.

2002 -2011

ايسوزو دي ماكس (2)

في عام 2002، أطلقت شركة ايسوزو اليابانية الشاحنة القوية ايسوزو دي ماكس. وكانت الشاحنة اوبل فرونتيرا تباع تحت اسم شاحنة ايسوزو دي ماكس. كما كانت نتيجة مجهود مشترك بين شركة ايسوزو وشركة جنرال موتورز. وتوفرت ايسوزو دي ماكس بمحرك ديزل واحد سعة 2.5 لتر، ولكنها كانت تتوفر بالعديد من النسخ وبهياكل مختلفة: إما بابين ومقعدين، مع صندوق خلفي واسع قادر على حمل طن واحد من الأغراض، أو 4 ابواب و4 مقاعد، وصندوق خلفي أصغر. وتوفرت نسخ البابين بنظام دفع خلفي فقط، بينما توفرت النسخة الأخرى بنظام دفع رباعي أيضاً. كما كان متاحاً لنسخ الأربع أبواب محرك ديزل سعة 3 لتر.

2012-2015

ايسوزو دي ماكس (1)

في عام 2012، أطلقت شركة ايسوزو الجيل الثاني الذي أثبت نفسه بجدارة من ناحية توفير الوقود، والمتانة، وقوة الشاصي. وكان يتوفر أيضاً إما بمحرك توربيني ديزل سعة 3 لتر أو سعة 2.5 لتر. ويأتي المحرك مرفقاً إما بناقل حركة 6 سرعات يدوي أو ناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي، ونظام دفع رباعي بالإضافة إلى التروس المنخفض أو المرتفع. وجاء هذا الجيل الثاني بتغييرات خارجية وداخلية وميكانيكية كثيرة جعل منه أفضل من السابق بكثير. إذ تضمن من الخارج أيضاً عتبات جانبية، وقضبان سقف، وعجلات معدنية خفيفة اختيارية.

2016 إلى حد الآن

ايسوزو دي ماكس

بما أن السيارات في هذا العصر أصبحت الراحة فيها أمراً مهماً، أخذت ايسوزو الأمر في الاعتبار. لذلك أضافت بعض الميزات التي تؤمن الراحة الكافية لركاب الشاحنة. وبذلك أصبحت ايسوزو دي ماكس اليوم شاحنة قوية عملية متينة تلبي حاجات العمل، ومريحة في الوقت ذاته. وتتمتع اليوم بمظهر قوي جداً يثبت حضورها على الطريق كشاحنة تم تعديلها في هذا الجيل أيضاً لتكون قادرة على تخطي الطرقات الوعرة.

إذ قامت شركة اركتيك تراكس، التي تعمل على تعديل أنظمة الدفع الرباعي، وعملت على هندسته في تويوتا هايلوكس، بالتعاون مع ايسوزو لتعديل نظام الدفع في دي ماكس. وأصبحت الشاحنة تمتلك مصدات ورفارف أكبر وأضخم، كما تم إضافة إطارات 35 انش وعجلات 17 انش لها. أضف إلى ذلك تعديل الشاصي ليصبح أقوى، وإضافة نظام تعليق جديد من فوكس. وتم الحفاظ على محرك التيربو ديزل سعة 2.5 لتر.

اقرأ أيضاً: رمز نجاح بي ام دبليو بأيامها الحلوة والمرّة: تعرف إلى أجيال الفئة السابعة

ايسوزو Isuzu أجيال السيارات
loaing icon