رمز نجاح بي ام دبليو بأيامها الحلوة والمرّة: تعرف إلى أجيال الفئة السابعة

لطالما كانت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة، موضوعاً للشهرة ورمزاً للنجاح. وربما لا توجد سيارة أخرى مثلت هذا بشكل أكثر اتساقاً ودقة عبر التاريخ، أكثر من بي ام دبليو الفئة السابعة.

الجيل الأول 1977

بي ام دبليو

إنطلقت سلسلة الفئة السابعة E23  في عام 1977، وقدمت لمشتري بي ام دبليو الميزات المتطورة التي حددت معايير صناعة السيارات، مثل جهاز كمبيوتر يشبه المستخدم على متن الطائرة مع التحكم في تذكيرات الخدمة. وأتت سلسلة E23 بنسختين من ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي. وباعت بي ام دبليو أكثر من ربع مليون سيارة من E23.

الجيل الثاني 1986

بي ام دبليو

ظهر الجيل الثاني E32 لأول مرة في عام 1986. وجاء متاحًا أيضًا منذ الإطلاق بمحرك V12 سعة 5.0 لترات. وتمت إضافة محرك V8 في وقت قصير، مما يوضح أن بي ام دبليو كانت سعيدة بمقايضة الاقتصاد في استهلاك الوقود بالضوضاء والقوة. والجدير بالذكر أنها أيضًا أول سيارة إنتاج تستقبل مصابيح زينون الأمامية وأول سيارة بي ام دبليو  محدودة إلكترونيًا بسرعة 250 كلم في الساعة.

الجيل الثالث 1994

بي ام دبليو

انطلقت سلسلة E38 عام 1994، وتوفرت بالحزمة الرياضية الاختيارية منذ عام 1998، والتي أضافت تعليقًا منقحًا وأكثر صلابة، وتزيين Shadowline، ومقاعد رياضية، وعجلات مقاس 18 بوصة. وفي السيارات المحسنة من 1999 تم ضبط ناقل الحركة. وباعت بي ام دبليو ما يقرب من 350 ألفًا من سيارات E38، وما زالت هذه السيارة تصنع التاريخ في مواقع المزادات حتى اليوم.

الجيل الرابع  2001

بي ام دبليو

على عكس سابقاتها، لم تحصل E65 على الكثير من الحب، لكنها كانت أول سيارة من الفئة السابعة تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ورؤية ليلية. كما تم إنتاج نسخة تعمل بالطاقة الهيدروجينية. وأصلحت عملية شد الوجه عام 2006 بعض المشكلات، وجاءت أول سيارة ALPINA من هذه السلسلة. ومن نواحٍ عديدة، وضعت E65 الابتكار في مرتبة متقدمة، ما عزز من حضور سيارات الفئة السابعة في الأجيال اللاحقة.

الجيل الخامس 2008

بي ام دبليو

لحسن الحظ ، عادت بي ام دبليو إلى التصميم التقليدي أكثر قليلاً في عام 2008 مع F01 وقاعدة العجلات الطويلة. وحصل الجيل الخامس من الفئة السابعة على بعض الإضافات المثيرة لمجموعة نقل الحركة، مثل محرك توربيني من 12 أسطوانة V12، ونسخة هجينة، وحتى دفع رباعي. ومع إدخال الفئة السابعة حقًا في القرن الحادي والعشرين، حصلت F01 على iDrive  جديد. وتحسنت السيارة عندما حصلت على تحديث في عام 2013. فقد اكتسبت ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وزيادات في الطاقة، وإضاءة LED.

الجيل السادس 2015

بي ام دبليو

كانت إحدى الميزات التي عرضتها سلسلة G11 هي Carbon Core  من بي ام دبليو، والتي تستخدم البلاستيك المقوى بألياف الكربون في الهيكل لمزيد من القوة والصلابة، فضلاً عن وزن أخف. وتمثل G11  أيضًا آخر طرازات بي ام دبليو التي تعمل بمحرك V12 ALPINA B7  بقوة 600 حصاناً. وأتت السيارة بنظام xDrive القياسي، كما عرضت بي ام دبليو إصدارات هجينة في كل من تكوينات من أربع أسطوانات وستة أسطوانات، لتمهد الطريق لسيارة i7 الكهربائية القادمة. وانتهى إنتاج طراز G11 في عام 2022.

الجيل السابع 2022

بي ام دبليو

يبدو مستقبل السلسلة السابعة مشرقًا. فقد كانت هناك بعض الأيام المظلمة مثل عند إطلاق E65 ، ولكن يبدو أن السيارة تقترب من العودة إلى القمة مع  G70 و i7 على وجه التحديد. وأصبحت التكنولوجيا مفهومًا أساسيًا في الفئة السابعة، والتي تشتمل على شاشة مقاس 31 بوصة تسمى شاشة المسرح، وتسمح بالرفاهية في المقعد الخلفي. تتوفر أنظمة مساعدة السائق المتقدمة بشكل قياسي، وأبواب تفتح تلقائيًا، ومصابيح أمامية كريستالية من شواروفسكي، وطلاء بلونين، وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضًا: سيارة أم صالة سينما.. 5 أمور مدهشة تمتعت بها بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة

بي ام دبليو BMW سيدان سيارات فخمة الفئة السابعة أجيال السيارات
loaing icon