أودي ار اس 3 تكسر الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ

اودي ار اس 3 تتربّع على عرش اسرع سيارة كومباكت على حلبة نوربورغرينغ بعد هيمنة رينو ميغان ار اس Trophy-R لسنتين على التوالي.

اودي تكسر الرقم القياسي 

اودي ار اس نوربرغرينغ اساسي

إذا كنت تتساءل عن سبب تمويه السيارة، فقد حدثت محاولة كسر الرقم القياسي في يونيو، لذلك قبل شهر من الكشف رسميًا عن RS3، خلف مقود السيارة السيدان الصغيرة، كان سائق أودي سبورت للسباقات والتطوير فرانك ستيبلر، الذي تمكن من كسر الرقم القياسي بفارق 4.64 ثانية عن الرقم القياسي السابق في هذه الفئة.

أحدث سيارة أودي RS3 حطمت للتو مسار نوردشلايف الذي يبلغ 20.8 كم في 7 دقائق و 40.75 ثانية، وهو أسرع بأكثر من 4.5 ثانية من توقيت ميجان الرسمي 7:45.39، كما أنها أسرع بثانيتين تقريبًا من بورش كايين توربو جي تي.

اودي ار اس 3 

اودي ار اس نوربورغرينغ خارجي

تم تجهيز ار اس 3 بإطارات Pirelli P Zero Trofeo R الاختياري، والذي كان له ضغط إطار محدد مناسب للركض السريع حول حلبة الجحيم الاخضر.

المقاعد الأمامية التي تعانق الجسم والقفص الخلفي في الخلف هما ما يستخدمه جميع صانعي السيارات تقريبًا عند محاولة تسجيل لفة، جنبًا إلى جنب مع العديد من الكاميرات الملصقة من الداخل والخارج لمراقبة على كل الحركة.

تحتاج RS3 إلى 3.8 ثانية فقط لتصل إلى 100 كم / ساعة وستصل إلى 250 كم / ساعة في الشكل القياسي، أضف حزمة الأداء الاختيارية وتلك السرعة القصوى تقفز إلى 290 كلم في الساعة، وهي مجهزة بمحرك خمس أسطوانات يوفر 394 حصانًا في الإصدار الأوروبي  و 401 حصان بمواصفات الولايات المتحدة، مع 500 نيوتن متر ونظام الدفع الرباعي Quattro. تدعي العلامة أن قوة RS3 وتسارعها هما الأفضل في فئتها.

سيتم طرح اودي ار اس 3 هذا الخريف، ولم يتم الإعلان عن الأسعار في الولايات المتحدة بعد، لكن سيارة السيدان الخارقة ستكون متوفرة في أوروبا وتبدأ من 60 ألف يورو.

إقرأ ايضاً: سيارة أودي اي ترون كيو ار اس تبدأ سلسلة من الاختبارات في رالي داكار

اودي أرقام قياسية حلبات أخبار السيارات
loaing icon