أستون مارتن دي بي اكس تتفوق بالتميّز

بعد ان كان لنا تجربة تفصيلية لاستون مارتن دي بي اكس عند إصدارها من ناحية القدرات الميكانيكية، وحتى ان نسختنا بوقتها كانت مليئة بالكاربون فايبر واللمسات الرياضية، انما في نفس فعالية التجربة كان هناك سيارة دي بي اكس بلون ساتن سولاربرونزي لفتت انتباهي بشكل كبير وحتى ان داخليتها تميزت بلون بنفسجي وابيض وكان لا بدّ لي ان اختبر هذه السيارة وهذه المواصفات.

استون مارتن دي بي اكس بلون متميز

ببساطة انها اول اس يو في من استون مارتن ولقد اسهبنا في هذا الموضوع كثيرا على موقع سترايف ولكن لم أتوقع درجة لفت الانتباه في الشارع خلال قيادة هذه السيارة.

تخيل أنك تقود سيارة فارهة والجميع يحدق بك على الطريق الا شخص واحد لا يهتم للسيارات فلا يهمه سيارتك. هذا الامر غير موجود مع استون مارتن دي بي اكس بلونها الرهيب، الكبير والصغير والرجل والمرأة واي شخص صادفته على الطريق كان ينظر بشغف إليها.

يعود ذلك أولا الى لونها الرائع وغالبا ما تُعرف استون مارتن بألوانها المتميزة، وأيضا بسبب تصميمها الفريد، فالصانع البريطاني لم يستعن بأي شاصي من أي سيارة أخرى او من صانع اخر، بل بدأ عملية البناء والتصميم من الورقة فاستطاع بذلك التحكم بكل تفاصيل التصميم ليعطيك سيارة مميزة الى اقصى حدود.

ويبرز الاهتمام الخاص بـ"دبي بي اكس" بوجود اكبر شعار لاستون مارتن على سيارة على غطاء المحرك، وأيضا يلفت انتباهك الشبك الايقوني لاستون مارتن ناهيك عن الانارة الضبابية التي هي عبارة عن فتحات تهوئة.

استون مارتن

هذا من الامام، أما من الجانب فالحكاية ليست مختلفة ولعلها المرة الأولى التي أكتب فيها عن التصميم الخارجي بإسهاب. ليس ذلك فقط، بل أيضا اخصص فقرة كاملة لكل جهة من السيارة. نعم، إن التصميم والتفاصيل مهمة ولافتة للانتباه لهذه الدرجة. 

بالعودة الى جانب السيارة، ثلاثة عناصر رئيسية يجب التطرق اليها، الجنط ذو التصميم الرائع الخاص بـ"دي بي اكس"، وتقنية التصميم التي أظهرت السيارة كأنها مدمجة انما هي في الحقيقة واسعة من الداخل الى حد كبير وذلك طبعا لقدرة المصممين والمهندسين على استغلال طول القاعدة بين الإطارات وتقصير المسافة في الامام والخلف.

ليس ذلك فقط بل أيضا اعتماد تصميم النسبة الذهبية وهي قاعدة حسابية اعتمدت منذ القدم لتبرز جمال الأشكال الهندسية وتقدم استون مارتن دي بي اكس كأجمل السيارات.

استون مارتن

من الخلف استون مارتن دي بي اكس هي استون مارتن بامتياز مع انارة خلفية شبيهة بالفانتاج وحتى جناح خلفي رياضي بامتياز وفتحات عادم مع مصد خلفي رياضي اعطى الـ"دي بي اكس" لقب "أس يو في" الـ"أستون مارتن". 

اعجوبة مهندسي استون مارتن داخل دي بي اكس

استون مارتنان كنت تعتقد بأن الخارجية لافتة للانتباه، إنتظر حتى تفتح الباب وتتمتع بلون جلد ابيض وبنفسجي وتطريزات وحركات تصميمية رائعة، والفخامة في كل تفصيل حتى ان اغطية مكبرات الصوت من الجلد، وحاجب الشمس من الجلد الفخم. لم ننته هنا بل هناك حاجب اخر من الالكنتارا وتحت هذا الحاجب هناك حاجب اصغر أيضا من الالكنتارا.

وبالحديث عن الالكنتارا، إن فتحة السقف البانورامية الضخمة غطاؤها من الالكنتارا وهنا الاعجاز الهندسي اذ ان هذه المادة صعبة جدا وحتى مستحيل التحكم بها بسهولة، فلذلك نرى معظم الشركات تعتمد على القماش العادي في السقف البانورامي في حين إن دي بي اكس هي قمة التمييز.

ما زلنا في المقصورة الامامية، عنصر اخر لفت انتباهي هو اللون البرونزي في المقصورة الوسطية الشبيه بالذهبي لمزيد من التميّز، ولا داعي لذكر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو والتكييف والتكنولوجيا فنحن في سيارة فخمة، اما النظام الصوتي 14 سماعة بقوة 800 وات صُمِّمت خصيصا لاستون مارتن دي بي اكس.

سؤال دائما ما يحير الكثيرين، هل تقود دي بي اكس او تجلس في الخلف؟ صدقوني المنظر من الخلف روعة مع مقاعد شبيهة بالمقاعد الامامية مبردة ومدفئة مع فتحات "يو اس بي" وحتى منطقة خاصة بالتكييف وراحة على الماكسيموم.

شعور القيادة منفصم الشخصية

استون مارتن معروفة بشخصيتها الرياضية الفخمة، ولكن دي بي اكس لديها انفصام في الشخصية، فتارة سيارة رياضية جاهزة للحلبات مع محرك ثماني أسطوانات مزدوج التيربو بقوة 542 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن متر يتسارع من صفر الى مئة كلم بالساعة بـ4.3 ثواني وسرعة قصوى تصل الى 292 كلم بالساعة مع سمفونية رائعة تلعب عنصرًا أساسيًا في لفت الانتباه الذي تكلمنا عنه في البداية، وطورا هي سيارة راقية فخمة ومريحة مع عزل رائع في الزجاج ونظام تعليق هوائي وتكييف بثلاث غرف يعطيك راحة خلال عملية القيادة واحيانا سيارة اوف رود يمكن رفعها حتى 95 ملم من مستوى النمط الرياضي لتكون جاهزة لرحلة على الطريق غير المعبدة باتجاه الشاليه في نهاية الأسبوع.

استون مارتن

والجدير بالذكر إن استون مارتن دي بي اكس تأتي بعدة اعدادات واختيارات تناسب أسلوب حياتك فهناك حزمة التزلج او حزمة الحيوان الاليف او حتى حزمة السفر والمقناص لتتجهز السيارة بمستلزمات خاصة لهوايتك المفضلة لمزيد من التميّز. 

شاهد الفيديو لتجربتنا لاستون مارتن دي بي اكس في مغامرة اوف رود

استون مارتن تجارب القيادة Aston Martin اس يو في سوبر اس يو في
loaing icon