بيعت كلها: أستون مارتن تكشف عن فانتاج V12 وتودّع محركها الاسطوري

كشفت استون مارتن عن فانتاج V12 الأقوى على الإطلاق مع الوداع الأخير لمحرك V12 الاسطوري الذي ينتج 690 حصاناً وإنتاج محدود بـ 333 نسخة فقط.

محرك V12 الأخير 

استون مارتن فانتاج محرك

يأتي محرك فانتاج V12 مدعوماً بشاحن تيربو مزدوج V12 سعة 5.2 لتر من أستون مارتن، تم ضبطه ليوفر 690 حصانًا وعزم دوران 753 نيوتن متر. هذه هي نفس الأرقام التي يقدمها المحرك في الإصدار الخاص من سبيدستر V12 لعام 2020، وهي سيارة تشترك كثيرًا مع فانتاج V12، وتساعد في تحقيق سرعة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 322 كم/س. للأسف، لا يوجد ناقل حركة يدوي كما هو الحال في طرازات فانتاج V12 السابقة، ناقل الحركة الوحيد هو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

كما تم منح فانتاج V12 بعض الترقيات الاختيارية للهيكل لمواكبة الوزن الزائد للمحرك ذي 12 أسطوانة. وتشمل هذه المخمدات التكيفية الجديدة، والقضبان المضادة للانقلاب المعدلة، ومعدلات نوابض أكثر صلابة، ومكابح سيراميك كربونية قياسية، وإطارات ميشلين بايلوت 4S مع عجلات قياس 21 إنش بتصميم جديد. تقول أستون مارتن إن التوجيه تم تغييره أيضًا لتقديم استجابة أكثر حدة. 

تصميم خارجي للأداء العالي

استون مارتن فانتاج خارجي

يمكن التعرف بسهولة على فانتاج V12 من خلال هيكلها الموسع الذي يضيف 40 ملم إلى عرض السيارة، وهو أمر ضروري بسبب المسار الموسع. هناك أيضًا غطاء محرك مصمم خصيصًا وعناصر ديناميكية هوائية جديدة تساعد على توفير ما يصل إلى 204 كيلوغراماً من القوة الضاغطة بأقصى سرعة للسيارة.

عندما لا تكون القوة السفلية القصوى ضرورية، يمكن حذف الجناح الخلفي الضخم. ويتكون معظم الجسم الجديد من ألياف الكربون للمساعدة في توفير الوزن.تأتي فانتاج V12 بفتحة "حذاء الحصان" الواسعة على غطاء المحرك تشغل أكثر من نصف مساحة الغطاء، كما أن شبكة المبرد أكبر بنسبة 25 بالمائة من فانتاج العادية. ويعمل عنصر الفاصل الجديد أسفل المصد الأمامي والناشر في الخلف على تحسين الأداء الديناميكي الهوائي، لكن الجناح الجديد الواسع يقدم أكبر مساهمة.

تشير أستون مارتن إلى أنه يمكن للعملاء تخصيص سياراتهم حسب الطلب مع خدمة "Q by Aston Martin". وهذا يعني توفر تشطيبات الطلاء حسب الطلب والتشطيبات الداخلية وحتى الرسومات الخارجية.

مقصورة داخلية رياضية 

استون مارتن فانتاج داخلي

على الرغم من أنه من المعروف أن أستون مارتن تعمل دائماً على تحديث مقصورة فانتاج الداخلية، إلا أن V12 فانتاج تواصل مع التصميم الحالي، والذي يستخدم أحدث أنظمة المعلومات والترفيه من مرسيدس. إن أهم ما يميز كابينة فانتاج V12 هي المقاعد الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون مع 6 اتجاهات للضبط اليدوي. يمكن للمشترين الذين يبحثون عن مزيد من الراحة اختيار مقاعد قياسية بالجلد المبطن. 

يقتصر إنتاج فانتاج V12 الجديدة على 333 وحدة فقط، ورغم عدم وجود معلومات عن الأسعار، فقد تم بيعها جميعًا قبل الإصدار. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الأولى في أبريل 2022.

إقرأ ايضاً: اليكم الفوارق بين استون مارتن دي بي أكس 707 واستون مارتن دي بي أكس 2022

استون مارتن Aston Martin اطلاق جديد فانتاج أخبار السيارات
loaing icon