القصة الحقيقية لشعار استون مارتن وعلاقته بالفراعنة التي نادرا ما يتم ذكرها

دائما ما تركز الشركات الضخمة على شعارها، وتعمل على اعتماد افضل تصميم، كيف لا وهو الصورة الأولى التي تمثل الشركة. وكما هو معروف فلكل شعار قصة وسر مخفي ورموز معينة يتم اقتباس التصميم منها. فما قصة شعار أستون مارتن؟!

إقرأ أيضأً: شعارات السيارات البريطانية ومعناها واسرارها

شعار أستون مارتن

القصة الحقيقية لشعار استون مارتن وعلاقته بالفراعنة صورة 4

انها واحدة من اهم رواد عالم المحركات، فهي من اهم الشركات العالمية التي تقدم مجموعة من اعظم السيارات، ولطالما دار أحاديث عن شعارها المميز، لذا ستكشف لكم بعض الأسرار عن شعار العملاق الإنجليزي اليوم.

أسس ليونيل مارتن وروبرت بامفورد العلامة التجارية أستون مارتن، تم إنشاء السيارة الأولى ، التي حملت اسم Coal Scuttle في مارس 1915 بواسطة مارتن الذي قام بتركيب محرك Coventry-Simplex رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر على هيكل من عام 1908 يعود لـ Isotta-Fraskini. ظهر شعار "أستون مارتن" عام 1920 بالرغم من أن الشركة تأسست عام 1913.

تاريخ الشعار

القصة الحقيقية لشعار استون مارتن وعلاقته بالفراعنة صورة 3

في البداية ، كان الشعار هو عبارة عن حرفي   "A" و "M" متقاطعين ومحاطين بدائرة. حرف "A" هو من Aston هو اسم مضمار السباق الذي فازت فيه سيارة سينجر التابعة للشركة بأول انتصار لها. و حرف "M" يمثل "Martin"، وهو اسم أحد مؤسسي الشركة ليونيل مارتن.

في عام 1927، تغير الشعار بشكل كبير بحيث أضيفت أجنحة النسور، والتي ترمز إلى السرعة. تم استعارة هذا العنصر من شعار بنتلي. ومع مرور الوقت، أصبحت الأجنحة أكثر رمزية أي بدون ريش مرسوم، لتتحول وتصبح مجرد خطوط.

تغير الشعار مع تطور الشركة كما هو ظاهر في الصورة أعلاه وبدأ يأخذ الطابع الرياضي مع تقدم التكنولوجيا من جهة وعالم المحركات من جهة أخرى وهذا يظهر في الإنسيابية في زوايا الأجنحة.

علاقة الشعار بالفراعنة

القصة الحقيقية لشعار استون مارتن وعلاقته بالفراعنة صورة 2

بصفته عضوًا مؤسسًا في نادي مالكي أستون مارتن، قام سامي ديفيس  المشهور كواحد من أبرز سائقي السباقات في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، بتصميم الشعار الذي تستند إليه شارة أستون مارتن الحالية.

جعل سامي اهتمامه بالتاريخ المصري والفراعنة يتخذ شكل ونمط خنفساء الجعران كمصدر إلهام له، وذلك في عام 1932. كانت اللمسة النهائية للشارة فضية بالنسبة للمخطط الخارجي، بينما تمتلئ "أضلاع" الجناح باللون الأبيض المائل للون الكريم وفي يتوسطه اسم أستون مارتن بأحرف فضية، يلفها خلفية سوداء لزيادة الاناقة والرقي.

استون مارتن Aston Martin أخبار السيارات
loaing icon