أفضل سيارات سبيدستر من ضمنها مرسيدس جديدة كليّاً وأستون مارتن ساحرة

لطالما اهتم مصنعو السيارات الخارقة بالعملاء الذين يرغبون في الشعور بالموسيقى التي تقدمها المحرّكات الضخمة والمميّزة مع الاستمتاع بعوامل الطبيعة خارج المقصورة. لذا بدأت العلامات المصنّعة للسيارات الخارقة في تبنّي اتجاه جديد تماماً في مجال السيارات عن طريق التخلّص من الزجاج الأمامي مع السقف، وقدموا لنا سيارات سبيدستر الفريدة من نوعها.

فيراري مونزا SP1 وSP2

فيراري مونزا سبيدستر

يشير الرقم الموجود في الاسم إلى عدد المقاعد التي تم تزويد كل طراز بها. واستناداً إلى تصميم 812 سوبر فاست، تحمل سيارة مونزا نفس محرّك V12  سعة 6.5 لتر الذي تم تعديله لينتج 800 حصان، وتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 2.7 ثوان فقط.

أنتجت فيراري 500 سيارة من طراز مونزا معظمها SP2 بسعر طلب يبدأ من 2.8 مليون دولار أمريكي.

مرسيدس اي ام جي جي تي سبيدستر

مرسيدس اي ام جي جي تي سبيدستر

السيارة المنتظرة المصممة من قبل رونالد بوسينك مجمّع السيارات المشهور، من  خلال تكليف شركة HWA AG و اي ام جي بتحويل فكرته إلى حقيقة وكانت النتيجة مذهلة للغاية.

مستوحاة من اس ال آر ستيرلنج موس وسيارات فورمولا 1 من مرسيدس-بنز، زوّدت مرسيدس اي ام جي سبيدستر لمحرّك V8 سعة 4.0 لتر مزدوج التيربو معدّل لينتج 850 حصانًا وتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.8 ثانية.

والمميز في هذه السبيدستر قوس هالو المستوحى من سيارات الفورمولا 1 الذي يعطي لمسة من عالم السباقات للتصميم، الشيء المؤسف أن الخمس سيارات التي أنتجت من هذا الطراز قد بيعت.

ماكلارين إلفا

ماكلارين إلفا

سميت على اسم الشركة التي صنعت الهيكل لسيارات سباق مكلارين في الستينيات، صممت إلفا استناداً لطراز 720s الجنوني وزوّدت بمحرّك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر ينتج 840 حصانًا، لتتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في ثلاث ثوان فقط.

تعد إلفا أسرع من سيارة ماكلارين سينا الجبّارة والغريب أن السائق في إلفا يُعد جزء من الديناميكيات الهوائية في السبيدستر، أمّا ثمنها فيصل إلى 1.5 مليون دولار أمريكي.

أستون مارتن V12 سبيدستر

استون مارتن سبيدستر

تستمد سيارة استون مارتن V12 سبيدستر الجديدة إلهامها من تاريخ سيارات السباق الغني للشركة، وسيتم إنتاجها من قبل قسم Q في الشركة بـ 88 نسخة فقط.

مزوّدة  بمحرّك V12 مزدوج التيربو سعة 5.2 لتر والذي يولد قوة قدرها 690 حصانًا و 752 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي قوة كافية لإرسال سيارة أستون مارتن V12 سبيدستر من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.5 ثانية فقط.

 قد ترغب في استخدام خوذة مناسبة قبل قيادتك لسيارة V12 سبيدستر الجديدة، في حين يقوم هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون بدعم هيكل أساسي من الألومنيوم الذي يأخذ أجزاء من DBS سوبرليجيرا، ويصل ثمنها إلى 930,000$.

إقرأ ايضاً: التجربة الأفضل لسيارة رودستر المكشوفة ونموذج الزجاج الأمامي من سيارة ماكلارين الفا

سيارات سريعة أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon