اليكم الفوارق بين استون مارتن دي بي أكس 707 واستون مارتن دي بي أكس 2022

لطالما كانت السيارات التي تحمل اسم استون مارتن من الأبرز والأفخم على الإطلاق لاسيما وأنها تتمتع بتصاميم جذابة وبعناصر فارهة تليق بالسائق وبالركاب في آن معاً، من هنا لا تترددوا حتى تتعرفوا معنا على ابرز الفوارق بين استون مارتن دي بي أكس 707 واستون مارتن دي بي أكس لسنة 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

استون مارتناستون مارتن

يعتبر التصميم الخارجي لسيارة استون مارتن دي بي أكس 707 عملًا فنيًا بامتياز حيث تم تعزيز هيكل السيارة ليتناسب مع الأداء القوي. في المقدمة، توجد شبكة أمامية كبيرة بستة قضبان أفقية، تقول أستون مارتن إنه تم توسيعها لزيادة تدفق الهواء إلى محرك الـ V8 الكبير وعلبة تروس الجديدة ذات التسع سرعات، فضلاً عن تمتع السيارة بتصميم جديد للمصابيح النهارية ولمآخذ الهواء.

أما سيارة استون مارتن دي بي اكس فهي أيضاً مذهلة من ناحية التصميم مع تواجد لمصابيح LED تعمل أثناء النهار ، ومجموعة من العجلات المعدنية مقاس 22 بوصة بشكل قياسي. هذا ويأتي شبك التهوئة في سيارة استون مارتن دي بي اكس أصغر حجماً من ذلك المتوفر في استون مارتن دي بي اكس 707 كما أن غطاء المحرك متوفر مع فتحات تهوئة لتشتيت الحرارة ولإعطاء المركبة شكلاً أكثر جمالاً.

الناحية الخارجية الخلفية

استون مارتناستون مارتن

إن الناحية الخلفية لسيارة أستون مارتن دي بي اكس 707 لا تقل جمالاً عن الناحية الأمامية مع تواجد موزع خلفي مزدوج كبير الحجم يرافقه نظام عادم رباعي، بالإضافة إلى مشتت هواء رائع الشكل والتصميم يساعد على ثبات المركبات خلال السرعات العالية. أما خلفية استون مارتن دي بي اكس فتشبه كثيراً الناحية الخلفية لسيارة أستون مارتن دي بي اكس 707 إلا أننا نلاحظ بأن السيارة تفتقر إلى العادم الرباعي وإلى فتحتي التهوئة المتواجدتين على طرفي السيارة. هذا وافتقرت السيارة أيضاً إلى مشتت الهواء.

ناحية المحرك

استون مارتناستون مارتن

في حين أن محرك أستون مارتن DBX707 هو نفس المحرك الأساسي المستخدم في DBX V8 العادي، إلا أنه تمت إعادة صياغة محرك الـ V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لتر ليطلق قوة 697 حصانًا وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن ميتر. يقترن محرك V8 المعدل بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من تسع سرعات. هذه القوة الناتجة عن المحرك تخول دي بي أكس 707 تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 310 كلم/ الساعة.

يأتي محرك دي بي أكس بسعة 4.0 لتر مزدوج التوربو V8 يولد قوة 542 حصانًا و700 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذو التسع سرعات. تدعي أستون مارتن أن السيارة تتسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 4.3 ثوانٍ مع سرعة قصوى تصل إلى 290 كلم/ الساعة.

ناحية المقصورة

استون مارتناستون مارتن

مثل التصميم الخارجي، فإن المقصورة الداخلية لأستون مارتن DBX707 هي شيء من الجمال وقد تم تصميمها لتعكس أهداف الأداء العالي لسيارات الدفع الرباعي. تحتوي أستون مارتن DBX707 على مقاعد تناسب كل الأشكال والأحجام. في الأمام ، مقاعد Sport Plus قياسية وقابلة للتعديل كهربائياً في 16 وضعاً. المقاعد مُدفأة في الأمام والخلف، وتشمل الجلد / الكانتارا والجلد شبه الأنيلين. يتوفر في السيارة أيضاً تقليمًا من ألياف الكربون، ولوحة مفاتيح بلمسة نهائية من الكروم الداكن. كمعيار تتزود دي بي أكس 707 بتحكم أوتوماتيكي في المناخ بثلاث مناطق، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة استشعار أمامية / خلفية لوقوف السيارات، ووحدة تحكم بلوحة لمس لنظام المعلومات والترفيه، وشحن لاسلكي.

من جهتها، تأتي استون مارتن دي بي اكس مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع ميزة الذاكرة، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثلاثي المناطق، وإضاءة محيطية ثنائية المنطقة مع إمكانية الاختيار من بين 64 لونًا. تتكون مجموعة مساعدة السائق القياسية من مثبت السرعة التكيفي، ومحدد السرعة، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية، والتحذير من النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار إلخ.

يعد نظام Apple CarPlay قياسيًا، لذا يمكنك استخدام Siri لإدخال عناصر التحكم عبر الأوامر الصوتية. لكن ولسوء الحظ لا يتوفر نظام Android Auto على الإطلاق. تأتي DBX بشكل قياسي مع نظام صوت ممتاز مكون من 13 مكبر بقوة 790 واط. هذا ويتم تضمين راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية وأربعة منافذ USB ومنفذ بطاقة SD ونظام ملاحة وبلوتوث أيضًا.

اقرأ أيضاً: الفرق بين تويوتا هايلوكس 2021 و2022

Aston Martin مقارنة
loaing icon