ابرز الفروقات بين فولكس واجن ID3 طراز 2020 و2023

قدمت فولكس واجن الكثير من السيارات المميزة منذ فترات طويلة وحتى يومنا هذا، فمن منا لم يجرب سيارة جولف أو تيجوان؟ هذا وتعتبر سيارة ID.3 من أبرز سيارات هذا الصانع الألماني، كما تلقت نسخة 2023 من هذه المركبة عمليات تجميل جعلتها أكثر جاذبية.

الناحية الخارجية الأمامية

فولكس واجن اي دي 3فولكس واجن اي دي 3

إذا كنت تتوقع أن نسخة 2023 من السيارة قد حصلت على عمليات تجميل كبيرة، فعليك أن تنسى ذلك. هناك اختلافات بالطبع، لكنها طفيفة للغاية بحيث يمكن التغاضي عنها بسهولة. سنبدأ في المقدمة، حيث تكون الأمور الجديدة هي الأكثر عددًا، على الرغم من صغر حجمها.

تتميز سيارة ID.3 الجديدة بتصميم أكثر اعتدالًا إلى حد ما، ويرجع الفضل في ذلك إلى المصد الأمامي المعاد تصميمه، فقد اختفت النقاط الكثيرة وباتت الخطوط مسحوبة اكثر فأكثر كما وظهرت فتحتان على جانب المصد الذي تغير شكله قليلاً. هذا ويمكن رؤية تغيير كبير آخر في الأعلى، حيث اختفى الشريط الأسود العريض والمتواجد أسفل الزجاج الأمامي وفوق غطاء المحرك. هذا التصميم الجديد جعل السيارة تتمتع بناحية أمامية أطول ولكن نظرياً.

الناحية الخارجية الخلفية

فولكس واجن اي دي 3فولكس واجن اي دي 3

في الخلف، لا يمكن تمييز الاختلافات بشكل كبير، مع إجراء تعديلات طفيفة فقط على المصابيح الخلفية المكونة من جزأين. أما باقي الأمور في الناحية الخلفية فلم تطلها أي تعديلات تذكر، فلوحة الارقام بقيت في المصد الذي حافظ على شكله، هذا ولم تتغير أيضاً عاكسات الأضواء المتواجدة على طرفي السيارة وبشكل افقي. في ما خص اللون الأسود، فهو لا يزال طاغيا وبالتحديد في الناحية العلوية من الناحية الخلفية.

الناحية الداخلية

فولكس واجن اي دي 3فولكس واجن اي دي 3

من الصعب ملاحظة أي اختلافات من حيث التصميم في الداخل أيضًا. بالتأكيد، بعض المواد جديدة، لكنك سوف تحصل بشكل أساسي على نفس التصميم كما كان من قبل، مع شاشة أمام السائق مقاس 5.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة مركزية مقاس 12 بوصة للتعامل مع الوسائط والمكالمات وإعدادات السيارة.

ناحية المحرك

فولكس واجن اي دي 3فولكس واجن اي دي 3

لا توجد تغييرات على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بخيارات البطارية والمحركات الكهربائية.

  • المحرك الكهربائي الأول يأتي بقوة 143 حصان يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.6 ثوانٍ
  • المحرك الكهربائي الثاني يأتي بقوة 147 حصان يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.9 ثوانٍ
  • المحرك الكهربائي الثالث يأتي بقوة 201 حصان يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.3 ثوانٍ

اقرأ أيضاً: 1500 حصان تدمّرت موستنج.. فجعلها 2000 حصان

فولكس واجن Volkswagen مقارنة
loaing icon