سيارة جولف 2023 في السعودية اهم المواصفات والاسعار

سيارة جولف هي عبارة عن سيارة هاتشباك صغيرة من شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس واجن، وهي واحدة من السيارات المشهورة جدًا في هذه الفئة في السوق بسبب تصميمها الرياضي الحديث الذي يجمع بين الفخامة والعملية، بالإضافة إلى مساحاتها الداخلية الفسيحة، على الرغم من صغر حجمها لتوفير أقصى درجات الراحة للركاب، كما أنها مزودة بالكثير من التقنيات والأنظمة المتقدمة في الصف الأمامي والخلفي، ومن أهم مزايا هذه السيارة قدرتها على التعامل بهدوء مع المنحنيات والأداء الرياضي الحاد، وكل هذا وأكثر يجعل من سيارة جولف 2023 منافسة شرسة في فئتها وأحد الخيارات المفضلة للشباب، سنعرض لك هذا هذا المقال أهم المعلومات عن سيارة جولف 2023 وسعرها في المملكة العربية السعودية.

فولكس واجن

أولاً، قبل الدخول في مواصفات سيارة جولف 2023، دعنا نتعرف على الشركة المصنعة الألمانية، حيث أن فولكس واجن هي إحدى الشركات الصناعية الكبرى، التي تأسست عام 1937 من قبل حزب العمال الألماني ومقرها في فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، ألمانيا، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكس واجن، وهي الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم بعد شركة تويوتا اليابانية، قال رئيس فولكس واجن "مارتن وينتركورن" إن الشركة باعت أكثر من 8 ملايين سيارة في عام 2011، مما ساعد الشركة على المنافسة على المرتبة الأولى في العالم.

سيارة جولف 2023

سيارة جولف

تتميز سيارة جولف 2023 بتصميم خارجي فريد ومميز يجمع بين الأناقة والعملية مع الحضور الرياضي الحديث، والذي يتم التعبير عنه من خلال الطلاء الأحمر المميز، بالإضافة إلى واجهة أمامية حديثة تتضمن شبكة أمامية صغيرة وتصميم مصابيح أمامية على شكل خلية نحل، والخطوط الديناميكية على غطاء المحرك. يمتد خط الكتف بشكل حاد إلى الجانب، وتمتد الحافة السفلية من المصد إلى الجانب، تجعل السيارة مليئة بالديناميكيات، وأنبوب العادم مطلي بالكروم، وهو أكثر عدوانية كما يعطي نظرة جريئة من الأمام.

بالنسبة لبقية الهيكل الخارجي للسيارة، فإن مجموعات الإضاءة الأمامية والخلفية LED الكاملة، بما في ذلك مصابيح الضباب الأمامية على شكل قرص العسل المكون من 5 أجزاء والتي تعكس تصميم شبكة سحب الهواء، ومما يبرز الأناقة أنها تضيء بمجرد الاقتراب منها، بالإضافة إلى خطوط حمراء على مقابض الأبواب والشبك الأمامي، ترتكز السيارة على عجلات مصممة ديناميكيًا ومصنوعة من سبائك معدنية مقاس قطرها 18 بوصة، ومتوفرة أيضًا بتصميم مختلف مقاس 19 بوصة. كما أنها تأتي مع مرايا خارجية قابلة للتعديل والطي كهربائيًا، وأنظمة تدفئة وذاكرة مدعومة، ونظام عادم مزدوج التجويف، وفتحة سقف بانورامية.

داخلية سيارة جولف

سيارة جولف 2023 من الداخل

عند دخولك إلى مقصورة سيارة جولف 2023، سنجد أنه بالإضافة إلى تجربة ركوب مريحة للغاية، فهي تتمتع أيضًا بإحساس عالٍ بالفخامة والأناقة، وهي مزودة بصفين من المقاعد الرياضية التي تتسع لـ 5 أشخاص، ومغطاة بأعلى جودة من الأقمشة الفاخرة أو الجلود الفيينية المطرزة، مع عجلة قيادة رياضية فريدة، كما تم تغطية معظم أجزاء المقصورة بمواد ناعمة فاخرة، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية السوداء التي تصل إلى السقف، فالسيارة مجهزة أيضًا بنظام إضاءة بـ 30 لونًا، مما يجعل المقصورة الداخلية أكثر فخامة وأناقة.

من حيث المعدات التقنية، تدعم المقاعد الأمامية وظيفة التهوية، ومقعد السائق يدعم تعديل الوضع الكهربائي بـ 8 وضعيات، وتوفر راحة الركوب أعلى، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيكي بثلاث مناطق، كما أن المقصورة مزودة بشاشة فريدة لنظام الترفيه مقاس 8.25 بوصة، كما يمكن شحن الهواتف الذكية عبر قاعدة الشحن اللاسلكي في الكونسول الأمامي. يمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه إلى نظام بشاشة أكبر مقاس 10 بوصات، بالإضافة إلى نظام ملاحة يدعم الأوامر الصوتية والاتصالات يتصل لاسلكيًا بهاتفك الذكي، ويتميز بنظام صوت Harman Kardon وإمكانيات عرض على الزجاج الأمامي.

محرك سيارة جولف

اداء سيارة جولف 2023

تقدم سيارة جولف 2023 أداءً رياضيًا استثنائيًا على الطريق، حيث تعمل

  • بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 245 حصانًا وعزم دوران 370 نيوتن متر
  • وتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.2. ثوانٍ، حتى الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومترًا في الساعة
  • يتم توصيل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، بما في ذلك نظام دفع أمامي ثنائي القابض بثماني سرعات مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 15.7 كم / لتر من خزان الوقود سعة 50 لترًا.

سعر سيارة جولف

سيارة جولف 2023 من الخلف

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة جولف جي تي ار من فولكس واجن 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، حيث

  • تتوفر بسعر 173,420 ريال سعودي مع ضمان لمدة 5 سنوات وصيانة مجاني لمدة 5 سنوات أو حتى 75,000 كيلومتر.

اقرأ أيضا فولكس واجن الشرق الأوسط تطلق حملة ترويجية لخدمات ما بعد البيع عبر تيك توك

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon