ابرز الفروقات بين اوبل جراند لاند اكس واوبل كروس لاند اكس 2022

تعتبر السيارات الالمانية من الابرز في العالم لاسيما وأنها تتوفر بمحركات قوية ونشطة إضافة إلى الكثير من الأمور التقنية المتطورة التي ترافقها، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين اوبل جراند لاند اكس واوبل كروس لاند اكس 2022.

الناحية الخارجية الامامية

اوبل اوبل

عند النظر إلى الواجهة الامامية لسيارة اوبل جراند لاند اكس سوف تلاحظون تواجدًا لمصابيح أمامية LED جديدة، ومآخذ هواء كبير، وسقف بلونين الأمر الذي يساعد السيارة بالتأكيد على منحها حضورًا أكبر على الطريق. تتمتع السيارة أيضاً بأضواء نهارية تتصل ببعضها البعض من خلال خط رائع من الكروم يمر في وسط السيارة. في المصد أيضاً فتحتان على الاطراف وفتحة أفقية كبيرة الاحجم في الاسفل.

اما ولو نظرنا إلى الناحية الخارجية الامامية لسيارة اوبل كروس لاند اكس 2022 فسنلاحظون بأنها تشبه كثيراً تلك التي تتمتع بها اوبل جراند لاند اكس، إلا أن اللون الفضي يظهر بشكل أكثر على المصد. المصابيح في السيارة تشبه بعضها إلى حد كبير غير أنها تختلف في تقسيمها الداخلي.

الناحية الخارجية الخلفية

اوبل اوبل

الناحية الخلفية لسيارة اوبل جراند لاند اكس جميلة جداً مع مصابيحها الافقية الكبيرة بعض الشيء على الأطراف، هذا ويأتي المصد مع لوحة الارقام ومع خط فضي نحيف يضفي على المظهر الخارجي جمالاً استثنائياً.

عند النظر إلى الناحية الخلفية لسيارة اوبل كروس لاند اكس سوف نرى أن اللون الفضي يظهر بقوة من جديد كما أن لوحة الارقام لا تتواجد في المصد لا بل في وسط الصندوق. المصابيح الافقية تصميمها جميل جداً وشعار اوبل يظهر بينها مع خلفية سوداء.

ناحية المحرك

اوبل اوبل

تحت غطاء المحرك تأتي سيارة اوبل جراند لاند اكس بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مع شاحن توربيني بقوة 128 حصاناً، كما أن السيارة أيضاً تتمتع بمجموعة توليد هجينة بقوة 222 حصانًا.

أوبل كروس لاند اكس هي بدورها سيارة متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم مزودة بمحرك توربيني سعة 1.2 لتر مؤلف من ثلاث أسطوانات يتزاوج مع المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. هذا المحرك الاقتصادي يولد قوة 110 حصان.

الناحية الداخلية

اوبل اوبل

في داخل سيارة اوبل جراند لاند اكس تمتد التحديثات إلى نظام المعلومات والترفيه، مع إعداد Pure Panel ومع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 أو 10 بوصات. تتميز السيارة ذات المواصفات المطلقة بمحيط أسود بيانو، وبينما تقوم بعمل لائق في تكييف تصميم المقصورة لا يزال هناك الكثير من البلاستيك الصلب اللامع. يعد تكامل Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا ويوفر واجهة أكثر متعة من الإعداد القياسي.

في المقصورة الداخلية لسيارة أوبل كروس لاند اكس هناك نظام معلومات وترفيه بشاشة ملونة تعمل باللمس، والذي يتميز بشكل قياسي في جميع السيارات. تأتي الشاشة بقياس 7 بوصات أو 8 بوصات. في السيارة نظام Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى بلوتوث وراديو DAB وموصل USB دون أي تكلفة إضافية.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو 2002 تيربو معدلة: إليك اكثر سيارة معشوقة من الصانع البافاري

اوبل مقارنة Opel أخبار السيارات
loaing icon