بي ام دبليو 2002 تيربو معدلة: إليك اكثر سيارة معشوقة من الصانع البافاري

كانت السيارات المعدلة وما تزال اليوم محط أنظار الكثير من الناس في منقطة الخليج العربي حيث أن تلك المركبات تتمتع بالكثير من الخصائص والمواصفات التي لا تتواجد إلا فيها، لذلك واذا كنتم أيضاً من محبي بي ام دبليو 2002 الاسطورية، من الضروري ان تطلعوا معنا على التالي للتعرف على هذه النسخة المعدلة.

سيارة اسطورية يحبها الملايين

سيارات معدلة

أطلقت بي ام دبليو سيارتها الـ 2002 في عام 1968، واستمرت في الإنتاج حتى عام 1976. خلال فترة عمرها، شهدت السيارة ثلاثة "أجيال" مختلفة كما وحققت نجاحًا كبيرًا. بالطبع، كانت نسخة Turbo أفضل ما يمكن أن تحصل عليه، ولكن حتى الإصدار الأساسي حظي بالكثير من الاهتمام. حتى الآن، لا يزال طراز 2002 يعتبر أحد أفضل طرازات الشركة البافارية وأكثرها شهرة على الإطلاق والتي يعشقها محبي التعديل.

يعتبر السيد توني أحد مالكي الـ 2002 من الأشخاص الذين غيروا بالسيارة الاصلية ما يعني أنه الآن ليس لديها أي شيء مشترك تقريبًا مع السيارة التي تم اطلاقها في السبعينيات، ولكن كل التغييرات التي أدخلها حسنت مظهر السيارة وأدائها كثيرًا.

قدرة حصانية مذهلة

في نسختها الأصلية يتم تقديم بي ام دبليو 2002 بمحرك M10 الذي يولد ما مجموعه 125 حصانًا و172 نيوتن ميتر من عزم الدوران. لكن قرر رجل يدعى توني أنه يريد شيئًا أكثر قوة، لذلك استبدل محرك الـ M10 القياسي بمحرك M20 الأقوى والمستعار من 325 E30 .

هذا وتلقى المحرك نفسه بعض التحسينات، بما في ذلك إضافة شاحن توربيني قوي. ومع 25 نيوتن ميتر من التعزيز، فهو قادر على توفير إجمالي 420 حصانًا و542 نيوتن ميتر من عزم الدوران. ومع ذلك، ولأسباب تتعلق بالسلامة، تم جعل المحرك المعدل يولد ما يقل قليلاً عن 300 حصان (هذه القوة ما تزال أكثر بكثير من الإنتاج القياسي).

التعديل طال الهيكل والمقصورة

لم يتم تحديث المحرك فقط، إذ تم تقوية الهيكل بالكامل وتم استبدال الطلاء القياسي بطلاء Marlboro الشهير. ولمزيد من الجمالية اعتمدت المركبة على عجلات BBS مقاس 15 بوصة مطلية باللون الذهبي مع مكابح جديدة أكثر قوة لإيقاف كل هذه القوة، كما واختار المالك أيضًا نظام تعليق محدثا. تم تحديث المقصورة أيضًا بمقاعد ريكارو رياضية مستعارة من طراز E30.

مع كل التغييرات، وحتى مع وجود 300 حصان فقط تحت غطاء المحرك، فإن بي ام دبليو 2002 المعدلة والتي أصبحت الآن 2002 Turbo تعمل مثل وحش لا يهاب حرارة الاسفلت.

اقرأ أيضاً: الفروقات بين ستروان سي 3 اير كروس وستروان سي 5 اير كروس 2022

بي ام دبليو BMW سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon