أوبل كروس لاند كروس اوفر ألمانية بسعر سوبر اقتصادي

أول ما نفكر بالسيارات الألمانية، يخطر ببالنا سيارات فخمة، غالية الثمن مع مميزات رائعة وهندسة المانية دقيقة ولكن هناك شق آخر للسيارات الألمانية يتمتع بنفس روعة الهندسة الألمانية ولكن بسعر اقتصادي وحتى مصروف وصيانة بمتناول الجميع، واليوم سيارتنا هي ألمانية الهندسة، كروس اوفر بتصميم مميز وسعرها يبدأ دون الـ20 الف دولار ويصل في النسخة الأفخم الى اقل من 25 الف دولار بمميزات اكثر من كافية لتجربة قيادة ألمانية. 

اوبل كروس لاند مع حركات تصميمة

اوبل كروس لاند هي بطبيعة الحال كروس اوفر من الصانع الألماني مناسبة لعائلة صغيرة وبرأيي حتى مناسبة أكثر للشباب وخاصة الجامعي او المتخرج حديثا، فالسيارة فيها حركات تصميمية مميزة. برأيي، إن تصميم المصابيح الامامية بالفعل لافت للنظر خاصة مع قطعة البيانو بلاك السوداء التي تربط المصابيح ببعضها مع إطار كرومي يوحي كأن للسيارة شبكان ويعطيها لمسة من الفخامة.

اوبل كروس لاند

المصد الامامي السفلي يتميز أيضا بحركة في التصميم على الإطار الشبيه بالألومينيوم، أضف الى ذلك الاطار الكرومي المحيط بالمصابيح الضبابية.

من الجانب، عناصر تلفت الانتباه كجنط قياس 17 انش بتصميم خاص للكروس لاند وأيضا لمسات الكروم وحتى تفاوت الألوان بين الأسود والرمادي يبعد هذه السيارة عن صفة المملة خاصة مع العامود الخلفي بحركة مميزة بين الأسود والكروم في خلفية النافذة الخلفية.

والمنظر من الوراء ليس بمختلف مع مصابيح خلفية تتماشى مع تصميم المصابيح الامامية مع وصلة البيانو بلاك، اما الجانح الخلفي الصغير فيتمتع بتلك اللمسة الرياضية.

اوبل كروس لاند مقصورة مريحة وبسيطة

التعقيد ليس عنوانا في اوبل كروس لاند، فقد عمد المهندسون الى تسهيل حياتك داخل السيارة وليس ذلك فقط بل أيضا راحتك خلال عملية القيادة، فالمقاعد طبعا مجهزة بعدة اعدادات تخولك تحضيرها بما يتناسب مع راحتك حتى ان القسم الامامي يتحرك لتحول الكرسي الى المقعد المفضل، ولكن اوبل كصانع الماني لا يرضى بالقياسي، لذلك نرى ان أهم جمعية تعنى بالعظم وآلام الظهر توصي بمقاعد اوبل خاصة في الرحلات الطويلة.

اوبل كروس لاند

اما البساطة والبعد عن التعقيد، فيتجلى بشاشة لمسية مجهزة باندرويد اوتو وابل كار بلاي  لتكون تجربتك في السيارة شبيهة بحياتك اليومية على الموبايل وأيضا شحن لاسلكي وفتحات يو اس بي في المقدمة والخلفية أيضا.

المقاعد الخلفية مريحة تتسع لثلاثة اشخاص غير بالغين او شخصين بالغين براحة هائلة مع مسند يد وسطي وأيضا مساحة مقبولة للرأس والقدمين. والمميز فيها بأنه يمكن تقريبها وارجاعها للاستفادة اما من مساحة إضافية وراحة في المقصورة الامامية واما مساحة إضافية تخزينية في الصندوق، بالإضافة طبعا الى فتحة سقف بانورامية تصل الى المقاعد الخلفية.

الاقتصادية عنوان رئيسي لاوبل كروس لاند

عندما نتكلم عن الاقتصادية لا نعني فقط ان سعر السيارة هو فقط اقتصادي، بل أيضا يشمل ميزات لهذه السيارة واوبل كروس لاند لم تبخل علينا بعدد من أنظمة المساعدة على القيادة كنظام مراقبة النقطة العمياء وكاميرا خلفية وحتى عرض المعلومات على الزجاج الامامي والتعرف على سرعة الشارع وغيرها.

وهنا نجد التوفير بكل معنى الكلمة فسيارة المانية مع هذه الميزات في سعر اقتصادي يجعلك تفكر مرتين في خياراتك لشراء سيارة.

اوبل كروس لاند

وليس ذلك فقط، بل أيضا كلفة الصيانة وقطع الغيار اقتصادية والأهم مصروف الوقود اذ ان السيارة مجهزة بمحرك 1.2 ليتر تيربو أي اقتصادي بقوة يولد 110 احصنة اكثر من كافية لتريحك على الطريق مع علبة تروس اوتوماتيكية من 6 سرعات ونظام دفع امامي.

إقرأ أيضا: أوبل تطرح زافيرا لايف الجديدة كليا وفيفارو من الجيل الثالث في الإمارات

اوبل تجارب القيادة كروس اوفر سيارات المانية Opel
loaing icon