بلوتوث سيارة سعره وكيفية اضافته 2021

أصبح بلوتوث السيارة من الكماليات المهمة في عصرنا الحالي بعالم السيارات، إذ أصبح من الأشياء التي يبحث عنها المُقبلين على شراء سيارة جديدة، ولكن إذا لم يكن بسياراتك بلوتوث سيارة فأصبح الآن بإمكانك إضافة واحدًا.

وصلة بلوتوث للسيارة

إن الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لإضافة بلوتوث سيارة هي أجهزة استقبال البلوتوث (Bluetooth receiver)، بحيث تقوم بوصل هاتفك بجهاز استقبال البلوتوث ويتم توصيل جهاز الاستقبال بمنفذ 3.5mm الذي يوجد في مسجل السيارة، والذي يختلف مكانه من سيارة إلى أخرى، ونظرًا لأن كل سيارة تختلف عن غيرها فإن أجهزة استقبال البلوتوث تأتي بصيغ مختلفة سواء 12 فولت أو تعمل من خلال منفذ USB أو من خلال البطارية.

وعادةً ما يقترن مقبس aux بمنفذ USB لتحمل تشغيل جهاز استقبال بلوتوث، وإذا كنت تملك شاحن 12V USB به منفذ إضافي فمن الأفضل استخدام جهاز استقبال بلوتوث يعمل بـ USB مثل جهاز Soundbot، لكن أغلب هذه الأجهزة تفترض وجود مقبس 12V أو USB إلى جانب منفذ aux مما قد يسبب مشكلة، لذا فمن الأفضل شراء جهاز استقبال بلوتوث يعمل بالبطارية يمكن وضعه في أي مكان بالسيارة.

وإذ لم يكن لديك أي من الخيارات السابقة، فهناك خيار أفضل أمامك وهو جهاز إرسال FM transmitter، وهو عبارة عن جهاز لاستقبال بلوتوث سيارة بحيث يتم ضبطه مع جهاز الراديو وضبط تردد بينهما ثم تقوم بوصله مع هاتفك وبدلًا من إرسال الصوت من خلال كابل aux يتم إرساله من خلال تردد راديو FM.

خطوات اضافة بلوتوث للسيارة

تتم هذه العملية في خطوات بسيطة للغاية:

  1. قم بتنشيط البلوتوث في النظام الصوتي للسيارة بالضغط على HOME.
  2. الدخول على قائمة الاعدادات وقم بالضغط على [Bluetooth Connection].
  3. اختر اقتران أو [Pairing]، لكي يكون قابلًا للاكتشاف لدى أجهزة البلوتوث الأخرى.
  4. ابحث في قائمة "الأجهزة المتاحة" بهاتفك، فمن المفترض أن يظهر النظام الصوتي للسيارة في قسم "الأجهزة المتاحة".
  5. انقر للتحديد والإقران.
  6. قد يُطلب منك إدخال رمز مرور (0000) أو التحقق من تطابق رمز المرور المعروض على شاشة الجهازين.
  7. بمجرد إجراء الاقتران، سيقوم نظام الصوت للسيارة وجهاز التشغيل البلوتوث بحفظ معلومات البلوتوث الخاصة بكل منهما، مما يسهل عملية الاتصال في المستقبل.
  8. إذا تم تمكين البلوتوث على هاتفك الذكي وقمت بتشغيل محرك السيارة، يبدأ نظام الصوت للسيارة بالبحث عن آخر جهاز بلوتوث سيارة تم توصيله والاتصال تلقائيًا به.
  9. بمجرد إتمام التوصيل سترى رسالة التحقق.

وصلة بلوتوث للسيارة

سعر قطعة بلوتوث للسيارة

توجد الكثير من الخيارات المتعلقة بقطع بلوتوث سيارة المتوفر على المتاجر الإلكترونية المتاح التسّوق منها في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الخيارات ما يلي:

  • AUX بلوتوث لمشغلات السيارات والوسائط المتعددة: متوفر بسعر 18.00 ريال سعودي.
  • جهاز استقبال الموسيقى العالمي بتقنية البلوتوث Aux 3.5 ملم صوت ستيريو لمجموعة السيارة يدوي مع ميكروفون: متوفر بسعر 14.99 ريال سعودي.
  • 3.5 مللي متر جاك بلوتوث سيارة كيت حر اليدين الموسيقى الصوت استقبال محول العالمي السيارات AUX كيت لسماعة أذن السيارة ستيريو: متوفر بسعر 19.00 ريال سعودي.
  • جهاز إرسال FM لاسلكي يعمل بالبلوتوث مع مشغل MP3 مع شاحن USB: متوفر بسعر 72.56 ريال سعودي.

مسند رأس مع مكبرات صوت يعمل عن طريق البلوتوث

عادةً ما كانت الرحلات البرية في الماضي تنطوي على كل شخص إما يغني بسعادة مع نفس الأغنية التي تنطلق من استريو السيارة، أو يشكو ويطالب بتخطي المسار. اليوم السائق، الذي يحتاج أيضًا إلى أن يكون قادرًا على إبقاء تركيزه على الطريق، عادة ما يتحكم في جهاز الاستريو، بينما يقوم أي شخص آخر في السيارة بوضع سماعات الرأس Djiraffe.

كحل محتمل، يسمح هذا الإصدار من Djiraffe الذي يمكن تركيبه على مسند الرأس الشخصي لكل راكب بتخصيص تجربته الصوتية من خلال الاستماع الى اي شيء وفقًا لتفضيلاته الخاصة أو زيادة مستوى الصوت وفقًا لإعجاباته أو احتياجاته دون أن يأثر أي شخص آخر موجود داخل هذه السيارة.

ومن الناحية الفنية، فإن Djiraffe هو عبارة عن مسند رأس محمول يمكن تثبيته في أي سيارة والذي يدمج مكبرات صوت Bluetooth للسماح للأطفال وغيرهم بالاستمتاع بأغانيهم المفضلة. ولكن بالطبع، أنت من تتحكم فيما يستمعون إليه حيث يتم بث المحتوى عبر البلوتوث.

تأتي Djiraffe مع أحزمة قابلة للتعديل للأطفال وللكبار ايضا، لذلك من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص استخدامها إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك، تأتي بألواح جانبية قابلة للتعديل ومادة مطاطية غير قابلة للانزلاق بحيث تبقيها ثابتة في مكانها. كما ويمكن تثبيت هذا الجهاز الصغير في بضع ثوان فقط، وهو قادر على ان يتم تركيبه على اي مسند رأس. ويأتي جهاز Djiraffe بألوان وأنماط متعددة منها ما تسمى حمار وحشي، فيل، زرافة، نمر، وكل هذه التسميات والالوان نظرا لان هذا الجهاز يستهدف بشكل اساسي الاطفال.

اقرأ أيضاً: امور يجب اخدها بالحسبان قبل شراء سيارة كلاسيكية

معلومات مقال
loaing icon