أسبوع الكوابيس والأخبار الحزينة: وداعاً كمارو.. وداعاً كامري.. نتضامن معكِ يا فيراري

في العادة عندما تتلقى خبراً صادماً يصدره أحدهم عن قرار ما لا يطيب خاطرك، تنزعج في البداية، ولكن في داخلك ذرة أمل بألا يُتّخذ هذا القرار. ولكن عندما توضع أمام الأمر الواقع ويتحقق ما لا يعجبك، هنا تأكل الصدمة من جديد، وتلتمس صعوبة الأمر الحقيقية، فتجد أن لا مخرج من الوضع الذي أنت فيه. فوداعاً من القلب يا صانعات طفولات عشاق السيارات، التي نودعها واحدة تلو الأخرى بغصة يستسخفها البعض، لكن يفهمها البعض الآخر. 

وداعاً شيفروليه كمارو 

شيفروليه كمارو

أتذكرها في صغري في فيلم ترانسفورمرز، إحدى الأفلام التي زرعت في قلوبنا الصغيرة حينها حباً وعشقاً للسيارات العنيفة بمظهرها والقوية قلباً وقالباً. وأتذكر أيضاً عندما تلقى عشاق السيارات خبراً بتوقف إنتاج محركات الاحتراق الداخلي، وتحققت مخاوفهم التي ترقبوها. إلا أن أملاً صغيراً بحجم الذرة في قلوبنا أخبرنا أن ننتظر لعل الدول تجد حلاً أو تغير رأيها، ولكن يبدو أن هذا الأمل زائف، وبدأنا نلتمس الأمر في الواقع. 

فالبارحة قلنا وداعاً دودج، واليوم نقول وداعاً يا Bumblebee، وداعاً شيفروليه كمارو. فقد أُعلن توقف إنتاجها بحلول 2024، وهي اليوم تودعنا مع إصدارات Collector's Edition، أي نسخ قوية خاصة تكتب آخر سطر في كتاب تاريخ كمارو العريق. النهاية اقتربت أسرع مما ينبغي…

وداعاً جيب شيروكي 

جيب شيروكي

وهل ظننا حقاً أن سنة 2035 بعيدة؟ فالأيام تمر بلمح البصر، وتوقف الإنتاج يطال سيارات اوف رود واس يو في قوية بصمت في شهادة الإبداع الذي زرعه الخالق في الإنسان. وحتى صناعة السيارات تثبت أن لكل قصة نهاية، وقد حلت نهاية قصة 49 عاماً من سيارة جيب شيروكي الناجحة. فقد توقف إنتاج الجيل الخامس منها اليوم. ولو كان هناك جيل جديد منها، لأطلقته الشركة. إلا أن الأخيرة صرحت إيقاف إنتاجه ووجود خليفة لهذه السيارة، وعلى الأرجح ستكون سيارة من السيارات الكهربائية المملة التي سلبتنا متعة الاستماع إلى صوت المحرك، ومتعة تعديله، ومتعة بناء سيارات تشبه شخصنا. 

حتى تويوتا كامري تقول الوداع

تويوتا كامري

ليست تويوتا كامري بسيارة عادية، بل هي سيارة حققت الملايين من أرقام المبيعات منذ أن بدأ إنتاجها. وقد قررت الشركة اليوم إيقاف 43 عاماً من إنتاج تويوتا كامري في اليابان. ولكن الخبر الجيد بأنها قررت إيقاف إنتاجها في اليابان عند حلول آخر السنة لأنها تريد التركيز على إنتاجها للتصدير إلى الدول التي تعد تويوتا كامري سيارة مشهورة ومرغوبة فيها، مثل الولايات المتحدة الأميركية، والشرق الأوسط، وتحديداً المملكة العربية السعودية. 

توقف إنتاج القير العادي في فورد برونكو 

فورد برونكو قير عادي

ربما يبدو هذا الخبر عادياً، ولكن القير العادي لا طالما كان عنصراً أساسياً لشعور السائق بالتحكم الكامل بسيارته والاتصال الروحي، أريد أن أسميه، بينه و بينها، وكأنها تحت سيطرته تماماً ويوجهها كما يرغب. ومن الأمور التي جعلت فورد برونكو سيارة أوف رود مرغوبة بشدة بالإضافة إلى قدراتها الرائعة، هو توفر خيار قير عادي. ولكن الشركة، وللأسف أعلنت توقف انتاج نسخ القير العادي حتى إشعار آخر، مجدداً بسبب نقص الرقائق الالكترونية. 

اضطراب وتحقيقات في مرسيدس 

مصنع مرسيدس

أمر مريب يحدث في الشركة الألمانية الضخمة، التي خضّها الخضوع للتفتيش من قبل الشرطة بسبب تحقيقات عن بعض موظفيها. فقد بدأ التحقيق مؤخراً في الشركة، بدعم من إدارتها التي لم تكن على دارية بالأمر مسبقاً، بشأن موظفَين متهمَين بالفساد وقبول الرشوة، كما خضعت الشركة للتفتيش في مصنعها في شيندلفينجن بسبب هذه القضية. وقد صادرت السلطات هاتفاً وحاسوباً خلال عمليات تفتيش في المصنع. 

فيراري تتعرض للتهديد 

فيراري

نختم خبر أسبوع الكوابيس مع خبر تعرض شركة فيراري للتهديد. ففي أحد الأيام السابقة، استيقظ موظفو الشركة على خبر تعرض بياناتها للاختراق والسرقة، وتهديد من المخترقين بالحصول على فدية، وإلا يتم نشر معلومات الزبائن المفصلة. لذا قامت فيراري بتعيين شركة مختصة بالأمن الحاسوبي لمساعدتها. وقامت الأخيرة بإعلام السلطات، كما أعملت فيراري زبائنها عن الحادثة. إلا أن معلومات عنهم انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تتضمن الأسماء والعناوين والبريد الإلكتروني. ولحسن الحظ لم يتعرض أي منهم إلى السرقة، إلا أن معلوماتهم الشخصية هي مفتاح لتعرضهم للاختراق، لذا تأخذ الشركة حذرها. 

اقرأ أيضاً: تاهو 2024 وأستون مارتن DB12 في أبرز الصور التجسسية لهذا الاسبوع

loaing icon