القطة التي أغضبت فيراري واستفزتها إلى حد كبير

يتطلب تعديل أي سيارة خارقة إرادة قوية ورصيدًا كافياً من المال. لكن عندما يتعلق الأمر بتعديل سيارة فيراري فإن هذا الأمر يتطلب أيضاً جرأة غير مسبوقة، لاسيما وأن هذه العلامة التجارية الإيطالية تأخذ صورتها على محمل الجد، لذلك ظهرت قائمة طويلة من المشاهير "الممنوعين" من شراء سيارات فيراري من جديد.

من فيراري إلى بوراري

فيراري معدلة

تورط أحد المشاهير الذي امتلكوا سيارة فيراري في مشكلة مع الصانع الإيطالي، هذا الشخص هو فنان كندي اسمه جويل زيمرمان والمعروف بـ Deadmau5. ففي العام 2014، وضع زيمرمان ملصقًا على شكل قط على سيارته الجديدة وهي من نوع فيراري 458 إيطاليا سبايدر، وجعل من السيارة تحمل اسم Purrari، وقد برزت السيارة في مسابقة Gumball 3000 supercar. لكن لم يكن التخصيص هو ما أوقعه في مشكلة مع فيراري.

إذاً ما الذي أغضب الصانع الإيطالي وما الذي أزعجه في سيارة Purrari؟ بشكل عام، لا تحب فيراري الأشخاص الذين يعبثون بسياراتها، لكن قضية Deadmau5 معقدة بعض الشيء. تشجع فيراري إضفاء الطابع الشخصي على سياراتها، لا سيما عندما يذهب العملاء إلى خدمة التخصيص المعتمدة لديها كما وتفتخر بهذا الأمر.

لفيراري بعض الشروط

فيراري معدلة

ما لا تحبه فيراري كثيرًا هو عندما يبدأ الناس في تعديل سياراتها، بخاصة في السنة الأولى للملكية، كما وتغضب من التعديلات التي تعتبرها الشركة مقيتة، أو ضد روح السيارة في المقام الأول. إنه نفس السبب الذي يجعل الشركة تمتنع عن بيع إحدى سياراتها باللون الوردي. وما لا يعجب فيراري بالتأكيد على الإطلاق، هو العبث بشعار الشركة بأي شكل من الأشكال. وهذا بالضبط ما فعله Deadmau5 مع سيارته Purrari. فقد أقدم على استبدال شارات فيراري الأيقونية بشعار يعتمد على قطة، لذلك ومن وجهة نظر فيراري، كان هذا الأمر مرفوضاً رفضًا قاطعاً.

لجعل الأمور أسوأ، وبعد أن شاركت Purrari في رالي Gumball 3000، عرض Deadmau5 السيارة للبيع. هذا ومن الضروري أن تعرفوا أيضاً، أن لدى شركة فيراري أيضًا قواعد صارمة بشأن قيام المالكين بإعادة بيع سياراتهم خلال السنة الأولى من الملكية. في الواقع، تقوم الشركة الإيطالية بجعل المالكين يوقعون عقدا يتضمن حق الشفعة عند شراء السيارة ما يعني أن على فيراري أن تقرر إلى من يمكن ان تذهب إليه السيارة.

كيف انتهت القضية؟

فيراري معدلة

بين شعارات Purrari الغريبة والبيع غير القانوني، أرسل مكتب فيراري في الولايات المتحدة إلى Deadmau5 أمرًا بالإيقاف والكف، هذا ويمكن أن يؤدي اي تجاهل للأمر إلى التسبب برفع دعوى قضائية ضد المالك، فتتم مقاضاته. وفي حالة Deadmau5، ادعت الشركة أن شعارات Purrari على سيارته Ferrari 458 كانت بمثابة انتهاك لحقوق النشر والتشهير، لذلك وبعد أن تعرض الفنان لأمر الإيقاف والكف، قام بعكس التعديلات على سيارته، وأعادها إلى ما كانت عليه.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: هل انتقم ملك هندي من رولز رويس وجعلها سيارة تجمع النفايات؟

فيراري Ferrari سيارات معدلة
loaing icon