دودج تكشف عن دايتونا SRT اول سيارة عضلات كهربائية

هنا مستقبل دودج. تشارجر دايتونا SRT  تُظهِر للعالم ما يمكن توقعه من سيارات العضلات الأميركية في العصر الكهربائي، باستخدام تصميم جديد يجمع بين الحاضر والمستقبل، وذلك بعد أن أعلنت دودج عن نهاية عصر الوقود في سيارتين كبيرتين. اليوم، دايتونا SRT كهربائية بالكامل، ولكنها تتميز بالموسيقى التصويرية من محركات هيلكات V8 فائقة الشحن، جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة قابل للتحويل.

تصميم بين الحاضر والمستقبل

دودج تشارجر دايتونا خارجي

مع مزيج من في التصميم بين الحاضر واللمسات المستقبلية، فإن تشارجر دايتونا SRT عبارة عن كوبيه ببابين مع نهاية خلفية هاتشباك. من المفترض أن تكون بمثابة نموذج يتكشف عن الشكل الذي قد تبدو عليه سيارات دودج عالية الأداء في المستقبل. في المقدمة سترى ما تسميه دودج R-Wing، وهو سد هوائي أمامي معلق ببراءة اختراع يسمح للهواء بالمرور وتحسين القوة الضاغطة. يوجد شعار Fratzog، الذي تم عرضه لأول مرة العام الماضي، اللقب الممنوح للشعار المعروض على سيارات دودج العضلية في الستينيات والسبعينيات. يعود هذا الشعار إلى دايتونا SRT، وهي إحدى الطرق العديدة التي حاولت بها دودج غرس هذا النموذج في تاريخ العلامة التجارية.

سيارة عضلات أمريكية عصرية

دودج تشارجر دايتونا اداء

في قلب تشارجر دايتونا SRT، توجد بنية كهربائية جديدة بقدرة 800 فولت من دودج تسمي نظام الدفع Banshee. على الرغم من عدم مشاركة التفاصيل الفنية بعد، إلا أنها تستخدم بطاريات مثبتة على الأرض وترسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع. كل شيء قياسي إلى أن تصل إلى ناقل الحركة، وحدة متعددة السرعات تسمى eRupt. ووفقًا لدودج، فإنها تستخدم "النقل الكهروميكانيكي" عبر ناقل حركة بقبضة المسدس في المقصورة. ليس من الواضح ما إذا كان هذا يعني أن السائق يقوم بالفعل بتغيير التروس في ناقل الحركة أم أنه يتم محاكاة تبديل التروس إلكترونيًا. في كلتا الحالتين، إنه نهج غير تقليدي وأول من نوعه في الصناعة.

ومع ذلك، فإن الجانب الأكثر تفرداً في دايتونا SRT هو عادمها. إذ صممت دودج عادم فراتزونيك تشامبرد لتضخيم صوت المحركات الكهربائية شبه الصامت إلى صوت بقوة 126 ديسيبل.

مقصورة عملية ونموذج طموح

دودج تشارجر داخلي

على الرغم من التركيز الواضح على الأداء والعضلات، تهدف دايتونا SRT إلى أن تكون عملية إلى حد ما أيضًا. تبدو النماذج بالأحجام الطبيعية الداخلية أنيقة وعصرية ، وينبغي أن يوفر تصميم هاتشباك مع مقاعد خلفية قابلة للطي مساحة واسعة للأمتعة. تتحكم مبدلات السرعة على جانبي عجلة القيادة المربعة في ميزة PowerShot وتختار أحد أوضاع القيادة المتعددة في دايتونا SRT. هناك أيضًا مقاعد أمامية مستوحاة من عالم السباق وسقف زجاجي بانورامي وأرضية من ألياف الكربون. 

تعتبر دايتونا SRT نموذجاً طموحًا، ولكن ما إذا كان بإمكانه الوفاء بجميع المهام التي تدعي أنها تفي بها، فلا يزال يتعين رؤيتها. يمكن أن تأتي نسخة إنتاجية من السيارة في وقت مبكر من عام 2024، وعندها فقط سنعرف ما إذا كانت السيارة الكهربائية يمكن أن تكون أيضًا سيارة قوية وتمثل سيارات العضلات الأمريكية.

إقرأ ايضاً: دودج تعيد إحياء هورنت كأول سيارة هجينة في تاريخ العلامة

دودج سيارات كهربائية اطلاق جديد Dodge أخبار السيارات
loaing icon