متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية معلم من عالم آخر يجب أن تزوره حتما

لا شك ان الإمارات هي وجهة سياحية رائعة، بخاصة بالنسبة لمحبي عالم المحركات، فهي تؤمن لزائريها مغامرات عدة يمكنك القيام  بها كونها تضم افضل وجهات الاوف رود، ناهيك عن غيرها من النشاطات، ولكننا اليوم سنخوص مغامرة من متحف هو الأروع من نوعه فهيا بنا نلقي نظرة على متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية واسمه أيضا "متحف الشارقة للسيارات القديمة". 

تاريخ من السيارات

متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية  معلم من عالم آخر يجب ان تزوره حتما  صورة 2

بعيداً عن الدخول في النشاطات الرائعة من زيارة جبل حفيت في الامارات ثالث أكثر الرحلات البرية روعة في العالم، سنزور اليوم متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية، ومن المؤكد ان عشاق السيارات القديمة الرائعة التي تحمل معها تاريخ عالم المحركات موجودة فيه.

تأسس هذا المتحف عام 2008، وقد تم افتتاحه لأول مرة في ذلك العام، ولكن أعيد تحديثه فيما بعد في عام 2013 ليعاد اقتتاحه من جديد بأسلوب أكثر روعة ليستهوي بذلك عشاق السيارات القديمة أكثر وأكثر.

زيارة المتحف

متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية  معلم من عالم آخر يجب ان تزوره حتما  صورة 3

من عبق الأجواء الكلاسيكية القديمة الاصيلة، يعيد متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية عقارب الزمن إلى الوراء إلى 100 عام من تاريخ عالم السيارات. ستكتشف وانت تزوره انواعًا وموديلات سيارات لم ترها في حياتك من شدة ندرة وجودها في وقتنا الحالي، وستتمتع بالنظر الى سيارات قديمة مازال تصميمها وشكلها كما لو انه تم الإنتهاء من صناعتها اليوم.

إضافة إلى ذلك ستكتشف معلومات عن السيارات القديمة لم تكن تعرفها قط، وستلقي نظرة على مجموعة من الموديلات القديمة وتتفاجئ بحرفية إعادة تصليحها وترميمها لتكون على الشكل التي هي عليه الآن.

يعتبر متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية مقصداً للزوار محبي هذا النوع من السيارات، فهو يشهد على توافد سياح من جميع انحاء العالم، وبخاصة من عشاق عالم المحركات مثلنا.

مجموعة ضخمة من السيارات القديمة في مكان واحد

متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية  معلم من عالم آخر يجب ان تزوره حتما  صورة 4

يضم متحف السيارات الكلاسيكية في الشارقة مجموعة ضخمة من السيارات القديمة التي يعود تاريخ صناعتها لعشرينات القرن الماضي، وحتى ان اقدم سيارة في المتحف صنعت عام 1915!

عند زيارة المتحف ستجول بين سيارات عريقة من طرازات مختلفة بدءاً من فورد موديل تي، مروراً بمرسيدس بنز بولمان موديل 1969، رولز رويس ترايمف TR3 وسبورتي MGA وغيرها.  ستتعرف أيضاً على مواصفات كل منها، كما ستتمتع بمشاهدة الدراجات النارية القديمة والدراجات الهوائية الكلاسيكية، إضافة إلى اكتساب معلومات كثيرة عن طريقة عمل المحركات القديمة وغيرها من المعلومات الرائعة.

تقسيم المتحف

متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية  معلم من عالم آخر يجب ان تزوره حتما  صورة 6

يتقسم المتحف إلى أقسام كل منها يحاكي زمناً معينا من عالم صناعة السيارات، ويضم المتحف أكثر من 100 سيارة كلاسيكية، إضافة إلى ذلك يتيح المتحف فرصة التعرف على مراحل تطور صناعة السيارات إضافة إلى توفير أنشطة عدة ورائعة وانشطة تفاعلية وغيرها.

أخيراً، إذا كنت تنوي زيارة الشارقة قريباً لا تنس ان تزور متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية، لأنك بالفعل ستتمتع برؤية تاريخ السيارات.

كما عليك ان تقوم ببعض النشاطات الرائعة في الإمارات اثناء زيارتها ومن ضمنها ان تقوم بجولة من عالم الخيال في دبي على متن تاكسي لندن الشهير.

إقرأ أيضاً: لمحبي الرحلات البرية: اماكن يجب زيارتها في الإمارات وتعليمات لا يجب ان تنساها

سياحة سفر متحف الامارات أخبار السيارات
loaing icon