لمحبي الرحلات البرية: اماكن يجب زيارتها في الإمارات وتعليمات لا يجب ان تنساها

في هذه الفترة من العام، نجد أنفسنا نقضي المزيد من الوقت في الهواء الطلق، ونقوم ببعض المغامرات كالرحلات البرية والأنشطة الصحراوية وغيرها. لذا حان الوقت الآن لبدء التخطيط لرحلة برية لا مثيل لها، وستكون وجهتنا اليوم، الإمارات العربية المتحدة، حيث هناك العديد من الأماكن المثيرة لاكتشافها، والتي يمكن الوصول إليها جميعها بسهولة في السيارة. فهل أنتم جاهزون؟

التعليمات الأساسية

التعليمات الأساسية

بداية، هناك بعض التعليمات التي يجب أن لا ننساها في كل مغامرة نقوم بها:

القاعدة الأولى: علينا إختيار المجموعة التي سنقوم معها بهذه الرحلة، أكانوا اصدقاء او أفراد عائلة، ومن ثم تحدد معهم الأماكن التي تنوي زيارتها، من دون أن ننسى التأكد من حال الطقس، خاصة إذا كنتم تنوون التخييم أو المشي في الهواء الطلق.

القاعدة الثانية: تأكد من وجود شخص آخر في المجموعة يستطيع قيادة السيارة، فإذا سئمت أو شعرت بتوعك، من المهم أن يكون معك شخص يمكنه تولي القيادة لفترة من الوقت.

القاعدة الثالثة: إذا كنت تتجه إلى مكان ما لأول مرة، فلن تعرف أبدًا كيف ستكون الطرق في رحلتك. لذلك، من الأفضل الذهاب في سيارة دفع رباعي، والتي تم تصميمها للتعامل مع جميع أنواع التضاريس. بالإضافة إلى أنه سيكون  هناك مساحة أكبر لتوضيب جميع الأشياء الخاصة بك.

القاعدة الرابعة: قبل أن تسافر، تأكد من فحص سيارتك وخطط لمسارك بالكامل حتى يكون لديك فكرة جيدة عن الطرق التي ستسلكها. إذا كنت ستعبر الحدود، فقد يكون من الأسرع تنظيم تأشيرتك عبر الإنترنت مسبقًا.

الأماكن المقصودة:

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن أن تزورها في رحلتك البرية داخل الإمارات العربية المتحدة، وسنذكر أبرزها فيما يلي:

منطقة حتا

منطقة حتا

تبدو هذه الوجهة المذهلة مثالية للنزهات الخارجية، فهناك العديد من الأنشطة المتاحة للمشاركة فيها أثناء وجودك هناك بما في ذلك التجديف بالكاياك والرماية وركوب الدراجات الهوائية في الجبال والتنزه، إضافة إلى أنه بإمكانك قضاء ليلة في الكارافان هناك لأخذ قسط من الراحة قبل الإنتقال لوجهة جديدة.

جزيرة سنوبي في الفجيرة

جزيرة سنوبي في الفجيرة

إذا كنت من محبي السباحة والغطس يجب أن تزور هذه المنطقة. تشتهر جزيرة سنوبي بصخرتها الكرتونية على شكل كلب والتي تطفو في ظروف غامضة في البحر، ولكن عامل الجذب الحقيقي هو الشعاب المرجانية المذهلة التي تعيش تحت الماء، والتي يمكنك رؤيتها من خلال استئجار قوارب الكاياك أو مجموعة الغطس والقيام بهذه التجربة الرائعة.

جبل حفيت

جبل حفيت

يقف جبل حفيت ، أحد المعالم الطبيعية الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة، بفخر فوق العين. هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 1240 مترًا له طريق ملتوي يذكرنا بطريق الهدا الحلزونية في السعودية، غالبًا ما يتردد عليه راكبو الدراجات، وهو ما قد يكون إنجازًا لمن يعانون من دوار السيارة، ولكن الأمر يستحق قيادة سبعة أميال للوصول إلى درجة الحرارة الأكثر برودة والمناظر البانورامية. كما أنها ليست بعيدة عن حديقة حيوانات العين إذا كنت تحب التفاعل مع الحياة البرية.

جبل جيس

جبل جيس

يعتبر جبل جيس من المعالم الرئيسية في رأس الخيمة، وهو المفضل لدى رواد الطريق، والمخيمين والمتنزهين على حدٍ سواء. فضلاً عن أنه يضم أعلى مطعم في الإمارات العربية المتحدة الذي يحمل إسم "1848 by Puro".  هذا عدا المغامرات المليئة بالأدرينالين مثل تجربة أطول مسار إنزلاقي في العالم يبلغ طوله 2.83 كيلومترًا، ويمتد عبر جبال جبل جيس على ارتفاع 1680 مترًا.

جزيرة صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس

قد تكون أطول مسافة قيادة من بين جميع الخيارات المذكورة أعلاه، ولكن جزيرة صير بني ياس هي جنة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتستحق الزيارة. تبعد هذه الجزيرة حوالي أربع ساعات عن دبي وساعتين ونصف عن مدينة أبوظبي، ويمكن اعتبارها ملاذًا فاخرًا للمحبي السياحة البيئية، فهي تضم ما يقرب من 11000 حيوان بري فضلاً عن إنها تتميز بشيء مهم وهو انها مناسبة لميزانيات مختلفة.

إقرأ أيضاً: 5 مغامرات يجب ان تقوم بها عند زيارة مصر

سياحة سفر سياحة دبي لايف ستايل الامارات مغامرات
loaing icon