جبل حفيت في الامارات: ثالث أكثر الرحلات البرية روعة في العالم

من لا يخوض مغامرات الرحلات البرية في سفراته، يكون قد أضاع على نفسه الكثير، فهذه الهواية الرائعة التي يعشقها الكثيرون تعتبر في غاية التشويق، ولكن طعم الرحلات البرية في الإمارات مختلف عن سائر مناطق العالم، وبالأخص جبل حفيت الذي يعتبر من ضمن اروع اماكن يجب زيارتها في الإمارات بالنسبة لمحبي الرحلات البرية. فهل أنت مستعد لتطوير لعبتك عندما يتعلق الأمر بالرحلات البرية في الإمارات العربية المتحدة؟

الرحلة البرية الى جبل حفيت

جبل حفيت الرائع في الامارات ثالث أكثر الرحلات البرية روعة في العالم صورة 2

يعتبر جبل حفيت الذي يقع على عتبة أبو ظبي واحداً من اجمل المناطق، فجهز امتعتك لخوض واحدة من أجمل الرحلات البرية في هذا الجبل الرائع.

في هذه الرحلة، يجب ان تعرف انك تقوم بتسلق أعلى نقطة في الإمارات العربية المتحدة، والتي يصل ارتفاعها إلى 1240 مترًا عن سطح البحر، وانت ترى الحجر الجيري الصخري الذي تشكل على مدى ملايين السنين، يتم الترحيب بسائقي الطرق بمناظر خلابة للصحراء  ويصل هذا المنظر حتى عمان في يوم صافٍ وطقس رائع.

جبل حفيت في المركز الثالث

جبل حفيت الرائع في الامارات ثالث أكثر الرحلات البرية روعة في العالم صورة 3

على الطرقات الحلزونية التي تشبه طريق الهدا في السعودية ستتمتع بأروع رحلة صحراوية لن تنساها في حياتك. هذا وتعتبر طريق جبل حفيت الجبلي هو ثالث أشهر رحلة برية في العالم يمكن ان تقوم بها، حيث تم التقاط حوالي 4840 صورة لكل ميل.

قام البحث الذي أجرته مجموعة بنتاغون موتور بتحليل أكثر من سبعة ملايين علامة تصنيف مرتبطة بالتجوال على الطرق وكشف أن الرحلة إلى جبل حفيت في ضواحي مدينة العين حصدت ارقاماً مهولة أكثر من أمثال بلو ريدج باركواي والطريق 66 في الولايات المتحدة الأمريكية وChapman's Peak Drive في جنوب إفريقيا و Hai Van Pass في فيتنام.

روائع جبل جيفت

جبل حفيت الرائع في الامارات ثالث أكثر الرحلات البرية روعة في العالم صورة 4

تتميز هذه المنطقة بأنها توفر فرصة لزائريها بالقيام بالكثير من المغامرات لزيارة المقابر القديمة، واكتشاف الحياة البرية المتنوعة في المنطقة، فضلاً عن الغطس في ينابيع المياه الساخنة في المبزرة الخضراء الواقعة اسفل جبل حفيت.

هذا وقد حصدت هذه الطريق مركزاً مهماً، فهي الطريق الإماراتي الوحيد الذي وصل إلى قائمة العشرين الأولى في المنافسة، وجاء بعد طريق المحيط العظيم في أستراليا و Big Sur في كاليفورنيا الذي سجل على التوالي 8418 و 5226 صورة لكل ميل على موقع التواصل الاجتماعي.

تقع هذه المنطقة لوجستياً على مسافة 177 كلم من ابوظبي ويتم الوصول إليها عبر طريق الهير - سويحان - أبو ظبي E20.أما بحسب نظام الملاحة GPS فهي تقع على الموقع التالي 24.057023, 55.777984. وأخيراً الوقت المقدر للوصول اليها بالسيارة من أبوظبي هو حوالى ساعتين.

إقرأ أيضاً: مغامرات رائعة ومرافق يجب ان تزورها في رحلتك الى ابها

سياحة سفر الامارات مغامرات
loaing icon