Eskimi DSP Pixel

مغامرات رائعة ومرافق يجب ان تزورها في رحلتك الى ابها

يبحث محبو السياحة والسفر دائماً عن وجهات سياحية جديدة، وذلك لخوض مغامرات جديدة ومثيرة لم يجربوها من قبل، ولعل أبرز الوجهات السياحية التي يجب زيارتها هي جبل السودة أبها في المملكة العربية السعودية، وهي أعلى قمة جبلية في المملكة، والتي يبلغ إرتفاعها 3015 متراً عن سطح البحر، وتتميز بأنها من أبرز الوجهات السياحية المقصودة في المنطقة. فطبيعتها الخلابة المذهلة وغاباتها الكثيفة والغنية بأشجار العرعر تزيد من جمالها. فما هي أبرز هذه المغامرات التي لا يجب أن تفوتك عند زيارة أبها؟

إقرأ أيضاً: العلا ... جوهرة سياحية يشع بريقها من الصحراء

ركوب التلفريك

تلفريك ابها

لا بد لزائري هذه المنطقة الرائعة، أن يخوضوا تجربة ركوب تلفريك السودة في أبها، فهوا التلفريك الأعلى عالمياً بارتفاع 1600 متر. وسيأخذك هذا التفلريك في جولة فوق أنحاء المدينة وترى معالمها الرائعة في جولة تمتد لمسافة 5 كلم.

الطيران الشراعي

الركوب الشراعي في ابها

لمحبي الرياضات الخطرة، مغامرة فريدة ورائعة يمكن القيام بها في أبها، فما عليك سوى مواجهة مخاوفك والإنطلاق في رحلة مع الطيران الشراعي في السودة أبها، وسترى مناظر لا مثيل لها وأنت تطير في الجو فوق واحدة من أجمل المناطق السياحية.

قلعة شمسان العثمانية

قلعة شمسان العثمانية

لا بد أن تزور هذه القلعة الرائعة فهي واحدة من أقدم وأم معالم أبها التاريخية، فقد كانت هذه القلعة ثكنة عسكرية لفترة طويلة كما أنها تتميز بمكانة دينية كونه كان يتم إطلاق مدفع رمضان منها.

شلال الدهناء

شلال الدهناء

لا يمكن أن تزور أبها من دون الذهاب لرؤية هذا الشلال الرائع. فهذا المكان له سحر خاص خاصة لمحبي ممارسة الرياضة أو اليوغا في تلك المنطقة. يقع الشلال جنوب محافظة تنومة في منطقة عسير وتحديداً في قرية الدهناء التي تبعد حوالي 110 كلم عن مدينة أبها.

سد بحيرة أبها

سد بحيرة ابها

هذا السد هو من المعالم السياحية المهمة، فهو يتميز بالحدائق المحيطة والمرافق الترفيهية الرائعة إضافة إلى المطاعم والملاهي. وعند زيارة هذا المكان بإمكانك إستئجار قارب لتأخذ جولة داخل البحيرة ومشاهد المناظر الطبيعية المحيطة بها.

منتزه الملك عبد العزيز الوطني

منتزه الملك عبدالعزيز ابها

منتزه رائع للتنزه وممارسة رياضة المشي بين المناظر الطبيعية الساحرة فضلاً عن أنه يوفر لزائريه خدمات عديدة إضافة إلى المرافق السياحية والملاهي والألعاب المشوقة.

loaing icon