طريق الهدا.. الطريق الحلزونية المقصودة من محبي السيارات في السعودية

في كل دول العالم نزى أنه هناك بعض الطرقات الغريبة، منها المتعرجة ومنها الطرقات الواسعة، وغيرها من أشكال الطرقات. ولكن هذه الطريق في المملكة العربية السعودية قد تكون الأغرب والأروع. إنها طريق الهدا!

طريق الهدا الملتوية

طريق الهدا.. الطريق الحلزونية المقصودة من محبي السيارات في السعودية صورة 2

من المعروف عن المملكة إنها من الدول السياحية الرائعة، ففيها منطقة العلا الجوهرة السياحية التي يشع بريقها من الصحراء، عدا بعض المناطق الخضراء الرائعة وغيرها. ولكن ما لا تعرفه هو أنه في المملكة طريق ملتوية رائعة يقصدها البعض خصيصاً للقيادة عليها!

تقع هذه الطريق المعرفة بإسم "الهدا" في مكة، وهي عبارة عن  طريق ملتوية رائعة يمكنها أن تنقلك من الجو الحار إلى الجو البارد والنسيم الرائع. فتبدأ مشوارك في منطقة حيث درجة الحرارة 45  درجة مئوية، لتصل إلى حوالي 20 في منطقة أخرى، وكل ذلك على مسافة لا تتعدى الـ23 كلم.

طلعة كرا

طريق الهدا.. الطريق الحلزونية المقصودة من محبي السيارات في السعودية صورة 3

تتميز هذه المنطقة بطلعة كرا المعروفة، المطلة على مناطق جبلية تربط بين الطائف ومكة المكرمة، إضافة إلى الطرقات الحلزونية التي تعتبر من أقدم الطرقات المسلوكة والمرضوفة بالحجارة، والتي كانت تعتمد منذ قرون للتنقل على الجمال.

هذه الطرق الجبلية اصبحت مقصداً لمحبي المغامرات والقيادة على طرق خطيرة والملتوية في الجبال، لذلك تم إزالة بعض العقبات وتوسيع الطرقات، كونها أصبحب مقصداً للسياح ومحبي عالم المحركات.

طريق الجمالة

طريق الهدا.. الطريق الحلزونية المقصودة من محبي السيارات في السعودية صورة 4

إضافة إلى هذه الطرقات، يعد طريق الجمالة أيضاً من الطرقات الغريبة في المنطقة، فضلاً عن أنه طريق تاريخي كان يعد درباً للحج في السابق، إضافة إلى استعماله كمعبر تجاري أيام أجدادنا عندما كان الإنسان يستخدم الإبل للتنقل.

كل هذه الطرقات أصبحت محط أنظار المصورين الذين يهرعون لإلتقاط أجمل الصور فيها، هذا ناهيك عن ان محبي الطبيعة والحياة البرية يلجون لستكشافها نظراً لوجود حياة برية مهمة في المنطقة من أشجار وحيوانات برية النمور والقرود وغيرها.

أخيراً إذا كنت من محبي المغامرات، يجب أن تقصد هذه الطرقات في رحلتك إلى السعودية، لأنك ستشعر وكأنك تقود على حلبة سباق، ولكن حلبة سباق طبيعية هذه المرة، حيث المنعطفات القاسية. ولكن مهلاً، لا تقود بسرعة، فهذه الطرقات مقصودة من زوار متعددين فلا تنسى ان مسؤوليتك الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين!

إقرأ أيضاً: مغامرة الكارتينغ في البحر من اكثر المغامرات تشويقا التي يمكنك اختبارها

سفر لايف ستايل السياحة في السعودية مغامرات
loaing icon