أشهر قليلة قبل كأس العالم لكرة القدم.. فكيف تنتقل من دبي الى الدوحة بالسيارة؟

مع بقاء بضعة اشهر لكأس العالم FIFA قطر 2022، بدأ مشجعو كرة القدم المسلحين بتذاكر المباريات بالفعل في التخطيط لأسهل طريقة للوصول إلى قطر في نوفمبر القادم.

يفكر معظم الإماراتيين عامة والمقيمين في دبي خاصة الذين يتطلعون إلى مشاهدة ابرز حدث كروي في العالم، في الوصول إلى قطر بالسيارة، لأنها الخيار الأكثر جدوى من الناحية الاقتصادية وذلك في ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بين الإمارات العربية المتحدة وقطر بشكل جنوني.

الوقت للوصول الى قطر من دبي

في حين أن الرحلات تستغرق ساعة و 15 دقيقة فقط للوصول إلى الدوحة من دبي، فقد ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير في أعقاب الطلب المتزايد على تذاكر الطيران. بدلاً من ذلك، فإن القيادة إلى الدوحة أرخص وممتعة أيضًا، خاصة لمن لديهم شغف بالقيادة.

من دبي إلى الدوحة: 695 كيلومتر

المدة الزمنية: 7 ساعات

السرعة: ٩٠-١٠٠ كم / ساعة

القيادة من دبي الى الدوحة

مع مزيد من الوقت لتخصيصه للسفر والحصول على تأمين وتأشيرة مناسبين للسيارة، يمكنك بسهولة أن تشق طريقك إلى كأس العالم هذا العام.

للوصول إلى الدوحة، سيتعين عليك السفر عبر المملكة العربية السعودية بعد عبور مركز الغويفات الحدودي، وهو المعبر الحدودي إلى المملكة العربية السعودية على طريق العبور المؤدي إلى قطر. بعد عبور سلوى، الحدود السعودية القطرية، ستدخل قطر. طريق العبور، الذي يقع على بعد حوالي 120 كم، في حالة ممتازة، ويمكنك القيادة بدون متاعب. ومع ذلك، قد يستغرق التخليص الحدودي في الغويفات وسلوى ما يصل إلى ساعتين، اعتمادًا على حركة المرور والتدقيق.

متطلبات التأشيرة

سيحتاج الإماراتيون إلى تأشيرة للسفر بين البلدان ويمكن تطبيقها بسهولة عبر الإنترنت. ومع ذلك، يجب أن يكون لديهم تأمين طرف ثالث لتغطيتها في دول مجلس التعاون الخليجي GCC.

  • المملكة العربية السعودية

أولئك الذين يتطلعون لدخول المملكة عن طريق البر يحتاجون إلى التقدم للحصول على تصريح تأشيرة دخول لمرة واحدة. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال منصة تأشيرات إنجاز للخدمات الإلكترونية. تسمح تأشيرة العبور للأفراد بالمرور عبر المملكة وهي قابلة للتطبيق للإقامات القصيرة التي تزيد عن 12 ساعة، مع توفير تأشيرات العبور.

من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور سوف تحتاج

  • جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • تصريح إقامة من الدولة التي تتقدم منها، وفي هذه الحالة تصريحك الإماراتي
  • صورة ملونة بحجم جواز السفر.
  • تعبئة استبيان تأشيرة السعودية وتوقيعه.
  • إعلان القوانين السعودية موقع.
  • طلب تأشيرة مطبوعة مقدم من خلال بوابة إنجاز الإلكترونية.

بمجرد تجميع كل هذه المستندات:

  • تسجيل الدخول إلى موقع انزاج.
  • اختر "أفراد".
  • اختر "طلب تأشيرة من البعثات السعودية بالخارج"
  • انقر فوق "تسجيل" لإنشاء حساب جديد (إذا لم يكن لديك حساب بالفعل) وقم بتوفير المعلومات المطلوبة.
  • للمتابعة، يجب أن توافق على الشروط والأحكام.
  • ستتم إعادة توجيهك بعد ذلك إلى صفحة جديدة، حيث سيطلب منك إدخال جميع التفاصيل الخاصة بك إلى جانب صورة فوتوغرافية مقاس 200 × 200.
  • حدد نوع التأشيرة عن طريق اختيار "تأشيرة العبور".
  • املأ جميع المعلومات المطلوبة في نموذج الطلب وانقر على "حفظ".
  • هذه الخدمة الإلكترونية تكلفك 300 ريال سعودي. ينصح بتقديم طلب للحصول على التأشيرة مسبقًا لأن معالجة التأشيرة قد تستغرق وقتًا.
  • دولة قطر

سكان دولة الإمارات مؤهلون للدخول إلى قطر بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا. قد يطلب من الزوار الراغبين في الاستفادة من نظام التأشيرة هذا تقديم وثائق رسمية توضح مهنتهم عند الدخول إلى قطر.

متطلبات فايروس كورونا COVID

لا تزال بعض قيود COVID سارية في المملكة العربية السعودية وقطر. ولكن ليس من المعلوم ماذا ستكون الشروط بالظبط بحلول شهر نوفمبر.

  • المملكة العربية السعودية

تخلت المملكة العربية السعودية عن إجراءات الاختبار والحجر الصحي، ولكن قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية، تأكد من التسجيل المسبق لنفسك على منصة مقيم.

أدخل تفاصيل التطعيم الخاصة بك إذا كنت قد تلقيت التطعيم بالكامل. رغم أن التطعيم لم يعد ضرورة لدخول المملكة.

  • دولة قطر

سيتعين على جميع الذين يدخلون قطر عن طريق البر غير المطعمين وغير المقيمين في قطر تسجيل أنفسهم على منصة احتيراز Ehteraz بشكل إلزامي. يجب على المسافرين غير الملقحين تقديم اختبار RT-PCR سلبي قبل 48 ساعة على الأقل من دخول قطر.

تأمين المركبة

تأمين المركبات ضروري لدخول المملكة العربية السعودية وقطر. سيطلب من جميع المسافرين عند الوصول إلى الحدود السعودية شراء تأمين إلزامي على السيارة بحوالي 220 ريالا سعوديا، والذي سيكون صالحًا لمدة 15 يومًا. أثناء عودتك إلى دبي عبر المملكة العربية السعودية، إذا كان التأمين الخاص بك قد انتهى بحلول ذلك الوقت، فستتم مطالبتك مرة أخرى بشراء التأمين. لتجنب ذلك، يوصى بالحصول على تأمين شامل في دول مجلس التعاون الخليجي، إما لبضعة أشهر (حوالي 190 درهمًا إماراتيًا) أو تأمينًا لمدة عام (بحوالي 500 درهم إماراتي).

تأجير السيارات

إذا كنت لا تملك سيارة، يمكنك الذهاب لاستئجار السيارات، والتي تبدأ من حوالي 200 درهم إماراتي في اليوم. ومع ذلك، تأكد من التحقق من أن شركة التأجير تسمح لك بقيادة السيارة خارج الدولة، حيث أن عددًا قليلاً فقط من عمليات تأجير السيارات في الإمارات العربية المتحدة تسمح للسائقين بالقيام بذلك. احتفظ بجميع المستندات الضرورية مثل عقد الإيجار وملكية السيارة، جنبًا إلى جنب مع التأمين.

اقرأ ايضا: أغلبها في دبي: صور مفجعة لسيارات تم التخلي عنها إلى الأبد في المطارات

سياحة سفر
loaing icon