التأمين على السيارات واهم الشركات بالمملكة

هل تريد الحصول على بوليصة تأمين على سيارتك؟ ولكن لا تعرف من أين تبدأ! فشركات التأمين تنتشر في كافة أرجاء المملكة يُمكنك الاختيار منها كيفما شئت، تقدم كافة خدماتها المتنوعة لك وإذا أردت الأفضل بينهن.. فإليك أفضل الشركات في مجال التأمين على السيارات.

التأمين على السيارات

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي إلزامها شركات التأمين على السيارات بعدة شروط، تشمل تسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغ 2,000 ريال سعودي خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات، واعتماد نموذج موحد مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد.

كما ألزمتهم بتوحيد المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات وتوحيد الإجراءات التي تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإلزامي للمركبات، بالإضافة إلى التزام الشركة عند تلقي أي مطالبة أن يزود مقدمها بإيصال يفيد بتلقي المطالبة وإعلامه بأي نواقص خلال سبعة أيام من تلقيها، ومعاينة المركبة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة.

مواقع التأمين على السيارات

توجد العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالتأمين على السيارات في المملكو العربية السعودية، وهم: موقع "التعاونية" والتي هي من أشهر شركات التأمين في السعودية، موقع "تكافل الراجحي"، موقع الدرع العربي وساب تكافل وسلامة وأكسا، بالإضافة إلى موقع الأهلية والخليجية والانماء وشركة سايكو، وأخيراً مواقع شركات وأسيج وأليانز وملاذ.

مواقع التأمين على السيارات

افضل شركات التأمين على السيارات

على الرغم من كثرة الشركات المهتمة والمختصة في التأمين على السيارات داخل المملكة العربية السعودية، فإن هناك شركات رائدة في هذه المجال وتعد الأفضل بينهن، ومنهم: شركة بروج للتأمين التعاوني وشركة سلامة للتأمين التعاوني وشركة سند للتأمين على السيارات وشركة ملاذ للتأمين على السيارات وشركة الدرع للتأمين على السيارات.

عقوبة عدم التامين على السيارة

حذّرت الإدارة العامة للمرور السعودي عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من عدم وجود تأمين سارٍ على السيارة، حيث إن ذلك يُعد مخالفة مرورية تستوجب الغرامة، وجاء في التغريدة: "عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة يعد مخالفة مرورية تستوجب الغرامة، وأوضح المرور أن غرامة عدم وجود تأمين للسيارة ‏تتراوح بين 100 و150 ريالاً.

اقرأ أيضاً: الأسبوع في مقالة : عودة همر بقوة 1000 حصان ورولز رويس جوست 2021 تصل الى السعودية

معلومات مقال
loaing icon