بيع سيارة مرسيدس بنز فريدة تعود للعائلة الملكية في بروناي

عندما نتكل عن مجموعة سيارات او سيارات خارقة وسيارات فريدة، فلا بد ان نذكر المالك الاكبر لمجموعة سيارات في العالم، سلطان بروناي، فهذه المجموعة الفريدة والكبيرة المميزة الذي يمتلكها هذا السلطان يطول الحديث عنها والعديد منها لا يمكن رؤيتها في كل يوم.

اسطول من 7000 سيارة

اسطول سلطان بروناي واحد من اكبر اساطيل مالكي السيارات في العالم، بحيث يبلغ اسطول سياراته حوالي 7000 سيارة ودراجة نارية، والعديد من هذه السيارات تعتبر فريدة من نوعها او ذات انتاج محدود، بدأ سلطان بروناي بانشاء اسطوله المميز بين عام 1980 واوائل القرن الحادي والعشرين، ويبلغ اجمالي هذه الاسطول مليارات الدولارات ولا يوجد رقم محدد بسبب عدم معرفة كافة السيارات التي يمتلكها.

مرسيدس اس ال 600

واحدة من هذه السيارات هي مرسيدس اس ال 600 رودستر التي تم طلاؤها في المصنع باللون "البنفسجي الأزرق المعدني" من بي ام دبليو BMW، وبدمجها مع الجلد الداخلي الأسود، تبدو السيارة فريدة حقًا. بالإضافة إلى ذلك، عملت السيارة قليلاً جدًا على مدار الـ 29 عامًا الماضية. بحيث يتوافق 2461 كم فقط على عداد المسافات.

بعد 28 عامًا في المجموعة الملكية، سلكت 600 SL طريقها إلى المزاد المملكة المتحدة عبر دار "Historics Auctioneers" مقابل مبلغ 82 ألف دولار. من الناحية المرئية، تترك الماكينة 600 SL، التي يتم تقديمها بسطح صلب مطابق، انطباعًا ممتازًا. الطلاء غير باهت والداخل أيضًا في حالة ممتازة. كلا السقف الصلب، الذي يجعل السيارة قابلة للتحويل، والعجلات المعدنية أصلية أيضًا.

محرك الوحش الالماني

تحت غطاء السيارة، يوجد محرك V12 سعة 6.0 لترات، والذي يولد 394 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 570 نيوتن متر للعجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. السرعة القصوى محدودة إلكترونيًا بـ 250 كيلومترًا في الساعة.

اس ال 600 بطريقها للبيع

قد لا يكون اللون الخارجي "البنفسجي الأزرق المعدني" محببًا للجميع، ولكن المسافة المنخفضة للغاية مع الخلفية الملكية يجب أن تجعل هذا الطراز من مرسيدس 600 SL مثيرًا للاهتمام لهواة الجمع. وقدر الخبراء السعر بحوالي 55 الف دولار إلى 75 الف دولار.

اقرأ ايضا: من السعودية إلى أميركا: رحلة بوجاتي فيجن ساحرة بمواصفات ملكية

مرسيدس مشاهير Mercedes سيارات المشاهير
loaing icon