من السعودية إلى أميركا: رحلة بوجاتي فيجن ساحرة بمواصفات ملكية

يملك رجل الأعمال الأمريكي هزي شاكيد سيارة بوجاتي فيجن غران توريزمو النموذجية التي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات 2015. شاكيد، مؤسس متجر الأزياء تيليز، يمتلك مجموعة سيارات مميزة ولطالما كان السبّاق في شراء السيارات الرياضية الفاخرة.

مجموعة سيارات رياضية فاخرة

يمتلك رجل الاعمال الامريكي، أول بوجاتي شيرون ولامبورغيني سينتيناريو رودستر، بالإضافة إلى فيراري لافيراري وماكلارين P1، وهو أيضًا مالك سيارة بوجاتي فايرون جراند سبورت فيتيس الحمراء والسوداء المعروفة باسم Hellbug. إنها السيارة التي وصلت سرعتها إلى 380 كم في الساعة في عام 2015 أثناء حدث للقيادة في صن فالي في ولاية أيداهو.

بوجاتي فيجن في الولايات المتحدة الامريكية

امتلك شاكيد سيارة بوجاتي فيجن غران توريزمو النموذجية في عام 2017 بعد ان اشتراها من مالكها الاساسي وهو رجل سعودي، ويعتقد انه اشتراها منه مقابل مبلغ 5.16 مليون دولار.

طبعا هذا النوع من السيارات لا يمكن لاي كان شراؤها، ليس فقط بسبب سعرها الباهظ بل ايضا بسبب تكلفة صيانتها العالية، فعل سبيل المثال، تبلغ تكلفة اطارات سباق ميشلان المخصصة لسيارة بوجاتي فيجن غران توريزمو النموذجية 93 الف دولار لكل مجموعة. اما فيما يتعلق بالخدمة الأساسية، فهي تتطلب فنيًا ليتم نقله للتعامل مع صيانة هذه السيارة او نقلها الى الشركة ليتم فحصها، هذا ما سوف يكلف صاحبها مبلغ 20 الف دولار. تتضمن الخدمة تغيير الزيت وتنظيف الزجاج الأمامي وفحص ضغط الإطارات. فكما نعلم ان سيارات بوجاتي لا يمكن فحصها من خلال مالكها، فهذا الامر هو حصري ويتم فقط من قبل فنيي الشركة.

مواصفات بوجاتي فيجن

تأتي القوة في بوجاتي فيجن غران توريزمو النموذجية من نفس محرك W-16 بقوة 1480 حصانًا والمجهز بمحرك بوجاتي شيرون. لكن سيارة Vision GT هي سيارة مختلفة تمامًا، ونحن لا نتحدث فقط عن شكلها. على سبيل المثال، هناك أربعة أجهزة تحكم عن بعد تستخدم للتحكم في العديد من وظائف السيارة، مثل الإضاءة والتعليق وارتفاع الجناح الخلفي. هناك أيضًا هوائي يحتاج إلى توصيله يدويًا بالسيارة، وتأتي العجلات مع مفتاح القفل المركزي المخصص الخاص بها.

على الرغم من أنها تمتلك نفس الهيكل المعدل لسيارة شيرون، إلا أن تصميمها مستوحى من سيارة بوجاتي نوع 57 جي تانك التي فازت بسباقي لومان 1937 و 1939. ويقال إن كل عنصر من عناصر الهيكل الخارجي عمليًا، بما في ذلك الجناح الخلفي المثير للإعجاب مع الزعانف الداعمة، بالإضافة إلى الزعنفة المركزية بالإضافة إلى قناة NACA العملاقة على السطح.

اما بالنسبة الى المقصورة الداخلية تبدو وكأنها شيء من مركبة فضائية، مع عجلة قيادة مضاءة على طراز الفورمولا 1، ودواسات من الألمنيوم وتنجيد جلدي فاخر.

ولكن الامر الابرز في هذا الموضوع، هو ما إذا كان سيتم السماح لشاكيد بقيادة سيارة بوجاتي فيجن غران توريزمو النموذجية على الطرق العامة. فمن الممكن ان لا نرى هذه السيارة سوى داخل المرآب.

اقرأ ايضا: كاديلاك اسكاليد V: اس يو في الأقوى والأغلى في تاريخ العلامة

بوجاتي مشاهير Bugatti سيارات المشاهير
loaing icon