شخص واحد يملك 7000 سيارة من بينها سيارات نادرة

لا شك ان جمع السيارات هواية باهظة الثمن، ولا يمكن أن يمتلكها إلا الأغنياء. هناك العديد من مجموعات السيارات الكبيرة التي تحتوي على سيارات فريدة من نوعها. لكن هذه المجموعة التي سنذكرها اليوم، هي اكبر من ان يستوعبها اي عقل، نحن نتحدث عن اكثر من 7000 سيارة مملوكة من شخص واحد. لنتعرف على سيارات السلطان حسن البلقية.

السلطان حسن البلقية

تعد مجموعة السيارات الخاصة بالسلطان التاسع والعشرين لسلطان بروناي أكبر مجموعة سيارات خاصة في العالم، وتتألف من حوالي 7000 سيارة تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي. ضمن مجموعته من السيارات، تعتبر مجموعة السلطان من سيارات فيراري F40s و McLaren F1s و Rolls-Royce جديرة بالملاحظة بشكل خاص بسبب ندرة المركبات وقيمتها.

إن حب السلطان للسيارات معروف جيدًا لدرجة أن بعض صانعي السيارات الفاخرة، مثل مرسيدس، ابتكروا سيارات فريدة من نوعها لمجموعته، مما يعني أن هناك سيارات في هذه المجموعة لا توجد في أي مكان آخر على وجه الأرض. من بين العديد من السيارات الأخرى، تشتمل المجموعة على:

  • أكثر من 600 رولز رويس
  • أكثر من 570 مرسيدس بنز
  • أكثر من 450 سيارة فيراري
  • أكثر من 380 بنتلي
  • أكثر من 200 سيارة BMW
  • أكثر من 170 جاكوار
  • أكثر من 130 سيارة رياضية من طراز Koenigsegg

رولز رويس سيلفر سبير ليموزين خاصة

تعتبر رولز رويس واحدة من أغلى السيارات في المجموعة. تم تزيينها بكمية غير معلنة من الذهب عيار 24 قيراطًا. تبلغ قيمة السيارة ما يقارب 15 مليون دولار. استخدمتها ابنة السلطان في يوم زفافها لتصل إلى الحفل.

Italdesign BMW نازكا M12

تم إنشاء هذه السيارة نموذجية ولكن BMW قامت ببناء واحدة للسلطان عند الطلب. وهذا ما يجعل سيارة BMW Nazca نادرة للغاية. لكن لا توجد تفاصيل حول المواصفات ولا يمكن العثور على صور متداولة لهذه السيارة الفريدة من نوعها.

رولز رويس فانتوم 2 كونتيننتال - نجمة الهند

كانت رولز رويس عام 1934 مملوكة لـ"ثاكور شاهب دارمندراسينهجي لاهكاجي" (Thakur Sahib Dharmendrasinhji Lakhaji) حاكم مدينة راجكوت في الهند البريطانية القديمة. وتعتبر بين أغلى رولز رويس في العالم بقيمة 14 مليون دولار. اشتراها السلطان في مزاد حيث حصد الرقم القياسي العالمي لأغلى سيارة بيعت خلال مزاد.

Leblanc Mirabeau

السيارة النادرة جدًا، إنها Leblanc Mirabeau، السيارة التي تبلغ قيمتها 765 الف دولار أمريكي. إنها سيارة خارقة قانونية في الشارع بسرعة قصوى تبلغ 370 كم في الساعة ولها محرك V8 4.7 لتر بقوة 700 حصان.

فيراري ميثوس

على الرغم من أن سيارتي 599 GTO و 458 Italia هي سيارات رائعة، إلا أن السلطان أراد امتلاك سيارة فيراري لا يستطيع معظم عشاق السيارات الوصول إليها. كانت Mythos سيارة نموذجية وليست معدة للبيع للجمهور. كانت هذه الفيراري المهيبة قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم في الساعة. لكونه متذوق سيارات، لم يأمر السلطان سيارة واحدة فقط، اشترى اثنين. كانت المشكلة الوحيدة في Mythos هي الأداء. حيث احتاجت السيارة 6.2 ثانية لتصل من 0 إلى 100 كم في الساعة. السيارة من طراز الثمانينيات، على الرغم من بطئها، فإن Mythos كلاسيكية.

مرسيدس بنز CLK GTR

تم تصميم CLK GTR في الأصل لسباق بطولة FIA GT، وهي ليست نادرة جدًا بحد ذاتها. لكن المجموعة التي طلبها السلطان لمجموعته هي الوحيدة في العالم التي تمتلك محركًا يمينًا، مما يجعلها فريدة حقًا.

اقرأ ايضا: إسعاف من ذهب وألماس: دبي تعلن عن أسرع سيارة إسعاف لايكان هايبرسبورت

loaing icon