هل ندم إيلون ماسك على بيع أشهر ماكلارين زينت مجموعته ذات يوم؟

من المعروف أن إيلون ماسك هو من أغنى رجال العالم على الاطلاق وإلى جانب وظيفته كرئيس تنفيذي لشركة تسلا يمتلك هذا الشخص المبدع الكثير من السيارات التي سوف نتعرف عليها.

إيلون ماسك يهدي نفسه سيارة ماكلارين F1 موديل 1997

سيارة ايلون ماسك

في عام 1999، عندما تم بيع شركة Zip2 بمبلغ 307 مليون دولار، حصل إيلون ماسك على 22 مليون دولار مقابل حصته البالغة 7٪ في الشركة. كان يبلغ من العمر 27 عامًا فقط عندما أكسبته شركته الأولى هذا القدر من المال، وقرر إنفاقه بشكل جيد، فاشترى سيارة ماكلارين F1.

"قبل 19 عامًا، عندما تم شراء شركتي الأولى، كان علي أن أقرر بين شراء منزل أو سيارة ماكلارين F1، إلا أنني أردت الحصول على السيارة وعلى شقة صغيرة كانت أرخص بكثير من السيارة"، هذا ما قاله إيلون ماسك.

إذاً اشترى ماسك لنفسه واحدة من أسرع السيارات المنتجة في العالم في ذلك الوقت، وتم توثيق كل ذلك على شبكة سي إن إن. من الواضح أن " ماسك " كان نجمًا صاعدًا، حيث باع شركته الأولى مقابل مبلغ كبير وقاد سيارة ماكلارين F1 عام 1997 كسيارة يومية.

السيارة تتدمر

سيارة ايلون ماسك

أشار ماسك في مرحلة سابقة إلى أنه اختبر السيارة بسرعة 345 كلم/ الساعة على مسار خاص، لكننا نأمل أنه لم يصل إلى هذه السرعة على الطرق الرسمية، ومع ذلك، فقد تعرضت السيارة لحادث سير في عام 2000، وقد طالتها الكثير من الأضرار، وقد تخلى عنها ماسك وانتقل لشراء سيارات جديدة لمجموعته.

من السهل الإجابة على السؤال حول سبب قيام ماسك بشراء شقة أرخص حتى يتمكن من الحصول على سيارة ماكلارين F1. بالعودة إلى التسعينيات من القرن الماضي، لم تتمكن أي سيارة إنتاج أخرى من تحقيق نفس الأرقام التي حققتها سيارة ماكلارين اف 1 لمدة 12 عامًا على التوالي. لقد جعلت بوجاتي تعاني أثناء محاولتها هزيمتها.

بصرف النظر عن السرعة، كانت سيارة ماكلارين F1 هي السيارة الفائقة الأكثر ابتكارًا في عصرها. على عكس سيارات الإنتاج الأخرى، كانت تتميز بهيكل أحادي من ألياف الكربون ومقعد للسائق في المنتصف. ناهيك عن أن السيارة كانت أيضًا خفيفة للغاية، وقد حققت أداءً عاليًا بينما كانت تلفت الأنظار أيضًا على الطريق.

السعر بين الماضي والحاضر

سيارة ايلون ماسك

أراد الجميع سيارة ماكلارين F1، ولكن لم يتمكن الكثيرون من الحصول عليها بالفعل. أولاً، تم إنتاج هذه السيارة الفائقة بين عامي 1992 و1998 في 106 وحدة فقط، مما ترك الراغبين بالحصول عليها بخيبة أمل تامة. ثانيًا، كان سعر سيارة ماكلارين F1 دائمًا مرتفعًا، وهذا ليس مفاجئًا على الإطلاق.

في البداية، كان سعر معظم طرازات ماكلارين إف 1 يتراوح بين 800 ألف دولار ومليون دولار. مع مرور الوقت، زاد سعر السيارة وهذا أمر طبيعي. ففي العام 2021، تم بيع أغلى سيارة ماكلارين F1 بمبلغ يصل إلى 20 مليون دولار.

كل هذا الحديث عن الأسعار يجعلنا نتساءل: هل يتوب إيلون ماسك عن تحطم سيارته الثمينة منذ سنوات عديدة؟ من المؤكد أن العمالقة مثل إيلون موسك لا يحتاجون إلى سيارة لبيعها من أجل الربح. لكن لا يزال امتلاك سيارة كلاسيكية استثنائية مثل ماكلارين اف 1 أمر يجعل من الشخص مميزاً جداً.

اقرأ أيضاً: مرسيدس التي تستحق عن جدارة لقب سيارة جيمس بوند المثالية

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon