تريد شراء سيارة كلاسيكية؟ إنتبه من هذه الأمور التي لن يخبرك بها صاحبها

يُعد امتلاك سيارة كلاسيكية حلمًا لعدد كبير من الناس، ولكن هذه العملية قد ترافقها بعض الصعوبات، لذلك نجد الكثير من الذين يملكون سيارة كلاسيكية يقدمون على يبيعها بعد فترة وجيزة لاسيما وأن امتلاك واحدة يمكن أن يكون كابوسًا!

ليست كل السيارات الكلاسيكية استثمارات جيدة

سيارات كلاسيكية

في حين أن الكثير من السيارات الكلاسيكية قد تكون مميزة ورائعة إلا أن البعض منها قد يكون كابوساً حقاً، فعلى سبيل المثال عُرفت سيارة فورد بينتو Ford Pinto بخطورتها، حيث تم وضع خزان وقودها بالقرب من المصد الخلفي، لذلك ولو تعرضت السيارة لاصطدام خلفي سوف تحدث كارثة.

الأسعار

سيارات كلاسيكية

في العام 1961، ابهرت سيارة جاكوار اي تايب الجماهير عندما ظهرت في معرض جنيف للسيارات وقد كان سعرها مميزاً جداً. أما اليوم فقد ارتفع سعر السيارة بشكل جنوني، لذلك يفضل الكثير من الناس اقتناء سيارة جديدة من الوكيل وبسعر جد معقول على شراء سيارة قديمة وبسعر خيالي.

الوقود

سيارات كلاسيكية

قبل العام 1975، كانت السيارات تعتمد على مزيج من البنزين والرصاص، فالأخير كان دوره مهماً لاسيما في ما خص تعزيز اداء المحرك. لكن اليوم البنزين الممزوج بالرصاص لم يعد متوفراً وهذا أمر يؤثر على محركات السيارات القديمة التي تحتاج إلى هذا النوع من الوقود.

احذر من الصدأ

سيارات كلاسيكية

بعض السيارات تعاني من الصدأ أكثر من غيرها، فالسيارات الإيطالية تشتهر بمشاكل الصدأ. هذا وقد يظهر الصدأ مع الوقت لاسيما وإذا كانت السيارة الكلاسيكية تتواجد بالقرب من البحر أو إذا كانت المنطقة رطبة جداً.

قوة المحرك

سيارات كلاسيكية

تأتي بعض السيارات الكلاسيكية القديمة بمحركات ضخمة وبعدد اسطوانات كبير، إلا أن هذه السيارات كانت تفتقر إلى القوة، فعلى سبيل المثال، سيارة مزودة بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر كانت تولد قوة 80 حصان. هذا المحرك ومع الوقت بالتأكيد سوف يتراجع أداؤه ما يعني قدرة حصانية أقل.

كن مستعدًا للبلل

سيارات كلاسيكية

في السابق، كانت السيارات المكشوفة تتوفر بسقف قماشي قابل للتحريك يدوياً. لكن ومع الوقت، يصبح هذا القماش تالف خصوصاً في المناخ الحار كما وتزول منه المواد التي تحميه، وهنا تصبح قيادة السيارة الكلاسيكية المكشوفة بمثابة مغامرة لاسيما إذا هطلت الامطار فجأة.

صيانة السيارة

سيارات كلاسيكية

في كثير من الأوقات، يعاني مالكو السيارات الكلاسيكية من مشكلة إيجاد قطع الغيارات الخاصة بالسيارة، لاسيما وأن شركات التصنيع قد عدلت على إنتاجها منذ فترات طويلة، وهنا قد تصبح السيارة الكلاسيكية وكأنها تحفية لا يمكن تحريكها.

الأعطال

سيارات كلاسيكية

مع الوقت تصبح الخراطيم في السيارة القديمة تالفة كما أن المحرك يمكن أن يكون بحاجة أيضاً إلى إصلاحات داخلية، هذا ويجب أن لا ننسى أيضاً أن أنظمة السيارة تتعطل مع الوقت، لذلك يمكن أن تصادفك الأعطال فجأة عندما تقود سيارة كلاسيكية.

لم تكن السلامة على قائمة الأولويات

سيارات كلاسيكية

تفتقر السيارات الكلاسيكية إلى وسائل الحماية والأمان وهذا أمر قد يضر بها. اشترِ سيارة كلاسيكية صنعت قبل العام 1956 وستكتشف أنها تفتقر إلى أحزمة الأمان والتي كانت حينها اختيارية.

النوادي

سيارات كلاسيكية

يُقدِم مالكو السيارات الكلاسيكية على الدخول في نوادي تضم علامات تجارية معينة أو طرازات محددة، وهذه النوادي يمكن أن توفر قطع غيار للسيارات والكثير من الأمور المتعلقة بها. لكن وفي غالبية الاوقات، قد لا يكون للسيارة الكلاسيكية أي نادي وهذا الأمر يمكن ان يؤثر على السيارة وحتى على عملية بيعها في وقت لاحق إذا قرر المالك أن يبيع مركبته.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين دودج تشالنجر ديمون أس آر تي 2018 وديمون اس آر تي 170 2023

سيارات كلاسيكية
loaing icon