قصة صورة: يوم كان إيلون ماسك يصلح بيده أول سيارة له لأنه لا يملك المال

في عالم السيارات اليوم، تكثر الكثير من أسماء الأشخاص الذين يبهروننا بإبداعاتهم التي لا تعد ولا تحصى، ولعل أبرز هؤلاء الأشخاص إيلون ماسك. في الصورة الرئيسية لمقالنا، يظهر ماسك مع سيارته الأولى وهي من نوع بي أم دبليو 320 آي (E31) زرقاء اللون موديل العام 1978 وهو يقوم بإصلاحها بيده.

ما هي أول سيارة امتلها إيلون ماسك؟

سيارة ايلون ماسك

ذات مرة، كان يُنظر إلى إيلون ماسك على أنه رجل لا يعرف الكثير عن السيارات، إلا أنه كان شغوفاً بها، وهذا الأمر واضح من خلال صورة نادرة كشفت عنها والدته (أخصائية التغذية وعارضة الأزياء السابقة ماي موسك) تبرز إيلون وهو يصلح سيارته بنفسه بينما كان عمره 24 عاماً.

في ذلك الوقت، وكما يشير إيلون ماسك، لم يستطع تحمل تكلفة الإصلاحات التي كانت بحاجة إليها سيارته، لذلك أقدم على إصلاح كل شيء تقريبًا في تلك السيارة من خلال الاعتماد على أجزاء تتناسب معها ومتواجدة في ساحة الخردة. هذا ويضيف ماسك إلى أنه كان يقوم باستبدال الزجاج الجانبي المكسور في السيارة.  

إن السيارة التي تظهر في الصورة هي السيارة الأولى لماسك، وهي من نوع بي ام دبليو 320 آي موديل العام 1978 كما ذكرنا والتي دفع ثمنها 1400 دولار في 1994 قبل وقت قصير من التحاقه بجامعة ستانفورد لبدء دراسة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد، وذلك حسبما ذكر موقع CNBC في عام 2017.

السيارة الثانية كانت رائعة حقاً

سيارة ايلون ماسك

امتلك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا هذه السيارة لمدة عامين لحين تأجيره إياها لمتدرب في شركته الأولى Zip2. وبفضل نجاح شركة Zip2  تمكن ماسك من أن يشتري سيارة رائعة وهي ماكلارين اف 1، إلا أنه ما لحق أن دمرها في العام 2000 أثناء قيادته لها. اصطدم ماسك حينها بجسر وبزاوية 45 درجة، مما دفع السيارة إلى أن تطير قليلاً في الهواء قبل أن تعود وترتطم بالأرض.

من الممتع جداً معرفة أن ماسك اليوم هو المليارديرماسك، أغنى شخص في العالم (لحظة كتابة المقال هو الأول حسب فوربس وتبلغ ثروته 226.4 مليار دولار)، كان من الأشخاص الذين يقومون بإصلاح السيارة بنفسه وذلك بسبب عدم قدرته إلى الذهاب إلى المرآب، غير أن الإصرار على النجاح، والأمل في تأسيس شركة ساعدته لاحقاً، وبفضل النجاحات التي حققها، بأن ينشئ إحدى أهم شركات السيارات في العالم، قد يجعلنا نؤمن بأن الأحلام لا بد من أن تتحقق في يومٍ من الأيام.

اقرأ أيضاً: أغلى سيارات بونتياك بيعت في المزاد منها واحدة بـ3.3 مليون دولار

قصة صورة
loaing icon