مرسيدس التي تستحق عن جدارة لقب سيارة جيمس بوند المثالية

من المؤكد أن جيمس بوند لديه اتفاق مع العلامات التجارية الفاخرة، والتي عادة ما تكون أوروبية أيضًا. في الماضي، كان بوند يقود سيارات بي إم دبليو، وبدا راضياً تماماً عن اختيار السيارات الألمانية، لكنه عاد بعد ذلك إلى شركات السيارات البريطانية الفاخرة. لكن يتفق كثيرون على أن مرسيدس بنز 300 SL Gullwing موديل 1955 هي سيارة جيمس بوند المثالية.

أهلاً وسهلاً بالانتصارات

مرسيدس اس ال

في عام 1952، احتلت السيارة الكوبيه 300SL المركز الثاني في سباق التحمل ميل ميليا. وبعد حصولها على بعض السحر الهندسي الذي كانت في أمس الحاجة إليه، سجلت السيارة الرياضية المركز الأول والثاني في لومان واستمرت في احتلال المركز الأول والثاني والثالث والرابع في سباق نوربورغرينغ الشهير، وقد حدث كل هذا خلال ثلاثة أشهر.

هذا وأقنع ماكس هوفمان، المستورد الأمريكي، شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية بالخروج بنسخة قانونية من السيارة للشوارع. ما حدث بعد ذلك هو أن مرسيدس بنز صنعت سيارة 300 SL برمز الهيكل W198، وقد أصبح الجمهور مجنونًا بهذه السيارة الرياضية العالية الأداء.

من المؤكد أن ماكس هوفمان قد اتخذ القرار الصحيح عندما ظهرت لأول مرة سيارة 300 SL في المعرض الدولي لرياضات السيارات في مدينة نيويورك. وبهذه الطريقة، تمكن من السيطرة على أغنى سوق في العالم وإبهار عملائه بسيارة تبدو وكأنها مصنوعة خصيصًا لهم. أما بالنسبة للمحرك، فقد جهزت مرسيدس-بنز نسخة 300 SL Gullwing Light Metal بمحرك سعة 3.0 لتر مكون من ستة أسطوانات وصمامين لكل أسطوانة.

النسخة النادرة

مرسيدس اس ال

تعد سيارة مرسيدس بنز 300 SL Gullwing موديل عام 1955، في حد ذاتها، سيارة نادرة جدًا، حيث قامت شركة صناعة السيارات الألمانية ببناء 1400 وحدة فقط. ومع ذلك، حتى بين هذه المجموعة الرائعة من السيارات النادرة، هناك مجموعة فرعية منها يطلق عليها اسم Leichtmetallausführung أو النسخة المعدنية الخفيفة المصنوعة من الألومنيوم.

كان الجمهور يطلق عليها اسم Alloy Gullwing، ولم تصنع مرسيدس-بنز سوى 29 وحدة فقط في عام 1955. ومن بين 29 وحدة، نجت 24 ولا تزال متواجدى ضمن مجموعات خاصة.

وبالنظر إلى ندرة هذه السيارات، فليس من المستغرب أن يتم بيعها بالمزاد العلني بمبالغ مجنونة. على سبيل المثال، باع مزاد RM Sotheby’s Scottsdale إحدى سيارات Gullwing طراز عام 1955 مقابل 6,825,000 دولار، كما وبيعت سيارة Gullwing أخرى في مزاد مونتيري مقابل 5,010,000 دولار.

مزايا فاخرة حقاً

مرسيدس اس ال

لم تكن هذه مجرد سيارة رياضية عالية الأداء، ولكنها أيضًا سيارة فاخرة للغاية. تحتوي المقصورة القياسية لسيارة مرسيدس بنز 300 SL Gullwing على أقمشة مقاعد ذات نمط مربعات يمكن أن تكون باللون الرمادي والأخضر أو الرمادي والأزرق أو الكريمي والأحمر، وقد تجانست بشكل واضح مع لون الرمادي الفضي القياسي الموجود في الخارج. بالنسبة للعملاء الذين أرادوا شيئًا أكثر رقيّ، كانت المقاعد الجلدية متاحة أيضًا.

من الواضح أن أبواب جناح النورس هي ما يتذكره معظم العملاء عن هذه السيارة، ولكن كانت هناك ميزات أخرى مثيرة للاهتمام أيضًا. على سبيل المثال، تدور عجلة القيادة على محورها بزاوية 90 درجة بعيداً عن لوحة القيادة، مما يسمح للسائق بالدخول والخروج من المقصورة بشكل مريح.

اقرأ أيضاً: توم كروز وطائرة الـ20 مليون دولار ووجه المقاتل في السماء

مرسيدس سيارات كلاسيكية Mercedes
loaing icon