مجموعة سيارات محمد بن سليم الرهيبة بينها بوغاتي شيرون نفاثة

عندما تكون مهنتك "سائق سباقات محترف"، فهذا يحتم عليك أن تمتلك أسطول سيارات خارقًا بمزايا رائعة ومواصفات مميزة، فكيف إذا كنت من أبطال سباقات الراليات، لا بل الأهم على صعيد الشرق الأوسط. يعتبر محمد بن سليم أحد أهم السائقين في الوطن العربي وصاحب أرقام قياسية أبرزها فوزه ببطولة الشرق الأوسط 14 مرة ناهيك عن ترشحه حاليا لرئاسة الإتحاد الدولي للسيارات، لذلك سنغوص قليلاً في أسطول سياراته لنرى ماذا يملك من روائع. 

السيارة الخارقة مرسيدس CLK GTR

السيارة الخرقة مرسيدس CLK GTR

صممت هذه السيارة على أساس انها مخصصة للسباق ودشّنت عام 1997 ومن ثم تم إنتاج 25 نسخة منها للطرقات العادية. وقد تم تزويد هذه السيارة بمحرك V12 بسعة 6.9 لترات وبقوة 612 حصاناً، يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.8 ثانية، لتصل لسرعة قصوى تبلغ حوالى 344 كلم بالساعة.

الأهم ن هذا كله أن هذه السيارة قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأغلى سيارة إنتاجية في تلك الحقبة بسعر بلغ 1.54 مليون دولار أميركي، ويمكن أن نعتبر إنها أهم سيارة في أسطول محمد بن سليم.

فيراري إنزو

فيراري إنزو محمد بن سليم

يملك محمد بن سليّم سيارة فيراري إنزو رائعة ذات التصميم الرياضي الملفت للنظر، وقد كانت هذه السيارة واحدة من أهم السيارات في مسيرة تطور سيارات السوبر رياضية من فيراري، وهي سيارة نادرة لا يوجد سوى 399 نسخة فقط منها حول العالم.

تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك V12 بسعة 6 لترات وبقوة تبلغ حوالى 651 حصاناً يسمح لها بالوصول لسرعة قصوى تبلغ حوالى 350 كلم بالساعة. أما سعرها فيقدر بحوالى 650 ألف دولار أميركي.

بورشه 911 جي تي 1

بورشه 911 جي تي 1

واحدة من أروع السيارات ضمن أسطول محمد بن سليّم، والتي تعتبر سيارات راليات بالفعل، فهي سيارة رياضية بإمتياز، وقد تم ابتكار نسخة مخصصة للقيادة على الطرقات من هذا الطراز، ولكن لا يوجد سوى 25 نسخة منها فقط من هذا النوع!

لا تستهين بالطراز المخصص للقيادة العادية، فقد تم تزود هذه السيارة بمحرك بسعة 3.2 لترات بتوربو مزدوج بقوة 536 حصاناً، يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.9 ثوانٍ فقط. أما سرعتها القصوى فسجلت حوالى 308 كلم بالساعة.

بوغاتي شيرون

بوغاتي شيرون محمد بن سليم

إنها الأسرع والأقوى، فسيارة بوغاتي شيرون لا مثيل لها، ويعتبر واجباً أن يمتلك الشيخ محمد بن سليم بطل السباقات سيارة من هذا الطراز.

ناهيك عن فخامتها، هذه السيارة مزودة بمحرك W16 رباعي التيربو  بسعة 8 لترات بقوة 1500 حصاناً يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.5 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 420 كلم بالساعة.

مرسيدس SLK 55 AMG

مرسيدس SLK 55 AMG محمد بن سليم

سيارة في غاية الروعة لم يعرف عنها الكثير، فالبعض يقول ان هذه السيارة قام الشيخ محمد بن سليم بتعديلها لتصل قوة محركها لحوالى 740 حصاناً، لذلك نترك لكم التكهن إلى أي مدى تصل سرعتها القصوى وقوى انطلاقها!

إقرأ أيضاً: أروع سيارات الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon