أروع سيارات الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان

عادة ما تثير سيارات المشاهير والشخصيات المعروفة إجتماعياً الجدل، فالجميع يريد أن يعرف ماذا يملك هؤلاء الأشخاص من أساطيل سيارات، وماذا لو كانت هذه الشخصية الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الرجل المحبوب، والذي يعشق السيارات. فمن ينسى اتصاله بهدى المطروشي أول ميكانيكية في الإمارات الرسالة التي نقلها لها. لذا سنأخذك في رحلة صغيرة لنكتشف ولو جزءاً بسيطاً من أبرز السيارات التي يملكها الشيخ محمد بن زايد!

نيسان باترول

نيسان باترول الشيخ محمد بن زايد

هذه هي السيارة المفضلة للشيخ محمد بن زايد، فهو يعشق سيارات الدفع الرباعي، وتحديداً نيسان باترول التي يملكها، والتي سبق وذهب في جولة بها برفقة الرئيس المصري السيسي، إنتشرت صور لهما آنذاك وتصدّرت الصحف!

هذه السيارة المميزة مزودة بمحرك V8 بسعة 5.6 لترات بقوة 428 حصاناً وعزم دوران يصل لـ560 نيوتن متر، إضافة إلى ناقل حركة أتوماتيكي بـ7 سرعات. وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 200 كلم بالساعة.

رينج روفر ليموزين

رينج روفر ليموزين

سيارة بغاية الروعة تجمع بين الرقي والغرابة، فضلاً عن أبوابها الـ6 المميزة وطولها. ويعكس تصميمها روعة لا مثيل لها، وقد تبلور ذلك في سعرها الذي يصل لحوالي 250 ألف دولار أميركي، ناهيك عن أنه تم تصميمها خصيصاً للشيخ محمد بن زايد.

رغم حجمها الكبير، هذه السيارة قادرة على الوصول لسرعة قصوى تبلغ حوالي 200 كلم بالساعة، وتنتقل من سرعة 0 إلى 100 خلال حوالي 10.1 ثانية.

مرسيدس 220 اس اي الكلاسيكية

مرسيدس 220 اس اي الكلاسيكية

سيارة رائعة، من نفس الطراز والشكل لسيارة من اجمل السيارات التي امتلكها الشيخ زايد مؤسس الإمارات المتحدة رحمه الله. وتتميز بعدة خصائص من حيث القيمة المعنوية، فهذه السيارة قدمها شاب لبناني معروف بلقب "عاشق الإمارات"  للشيخ محمد بن زايد في ذكرى قيام إتحاد الإمارات العربية المتحدة.

هذا الشاب الذي يدعى محمد إبراهيم قام بتزيين السيارة بألوان علم الإمارات العربية المتحدة، وقد تكون هذه السيارة لها قيمة مهمة جداً لا تقدّر بثمن نظراً لأنها ترمز لسيارة مؤسس الإمارات المتحدة، فضلاً عن قيمتها كسيارة كلاسيكية تاريخية رائعة!

إقرأ أيضاً: اسطول من السيارات الخارقة يملكها الشيخ تميم بن حمد بينها فيراري الـ7 ملايين دولار

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات ممتلكات المشاهير
loaing icon