بوغاتي شيرون: الأسرع في العالم

إن شيرون هي أسرع سيارة رياضية فائقة الإنتاج وأكثرها قوة وحصرية في تاريخ بوغاتي، حيث أن تصميمها المتطور، وتقنياتها المبتكرة، وشكلها الأيقوني الموجه نحو الأداء، يجعلها تحفة فريدة من نوعها سواء على مستوى التصميم والشكل وكذلك على مستوى التقنية.

حيث أن بوغاتي تدين بشخصيتها المميزة لعائلة من الفنانين والمهندسين، وسعت جاهدة دائمًا لتقديم الأفضل. وهو ما نجحت فيه بشكل منقطع النظير في سيارتها بوغاتي شيرون.

فكل عنصر من عناصر بوغاتي شيرون هو مزيج من التاريخ العريق للشركة والتكنولوجيا الأكثر ابتكارًا، والنتيجة هي خلق فريد للقيمة الدائمة والإنجاز المذهل للسيارات بشكل عام والرياضية بشكل خاص.

 

بوغاتي شيرون



في وقت ما كانت أقوى السيارات الرياضية تقدم محركات بقوة 750 حصان، استطاعت بوغاتي مفاجأة الجميع بطراز فيرون بمحرك بقوة 1000 حصان، ولكن طموح الشركة لا ينتهي، لتقدم بعد ذلك سيارتها الأسرع بوغاتي شيرون بمحرك بقوة 1500 حصان، لتصبح السيارة الأسرع في العالم.

 

التصميم الخارجي والديناميكية الهوائية

عند الحديث عن سيارة مثل بوجاتي شيرون، فإن الحديث عن الشكل الخارجي يعد أمراً ثانوياً بالتأكيد، فعلى الرغم من الشكل الرياضي المميز للسيارة، إلا أن الأبرز هو تقنيات الديناميكية الهوائية بالسيارة.

حيث تأتي بوغاتي شيرون مع بنية هيكلية جديدة من ألياف الكربون، وللمرة الأولى، مؤخّرة السيارة جاءت مصنوعة كذلك من ألياف الكربون.

 

التصميم الداخلي

وفي الداخل تعد مقصورة بوغاتي شيرون تحفة فنية أصيلة، لا سيما مع عدم الاستعانة بأي مكونات بلاستيكية بالمقصورة؛ فأي سطح داخلي إما أن يكون مكونًا من ألياف الكربون أو الألمنيوم أو مغطّى بالجلود الفاخرة، هذا بالإضافة إلى خيار "SKY VIEW" حيث أن السقف الزجاجي للسيارة يسمح دخول قدر كبير من الضوء، كما أنه يتيح رؤية بانورامية واسعة للمناظر الخلابة.

 

المحرك

التفاصيل الميكانيكية هي الأهم في بوغاتي شيرون، حيث أن لقب السيارة الأسرع لا يربح بسهولة، وتأتي السوبر كار مع محرك W16 رباعي التيربو سعة 8 لتر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 166 نيوتن متر، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 2.5 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 420 كم/ ساعة.

موديلات سيارة بوغاتي شيرون

هذا وتأتي السيارة بثلاثة إصدارات خاصة هم:

 

بوغاتي شيرون سبورت

وهي تأتي بنفس المحرك ولكن مع تغيير بعض المكونات في هيكل السيارة واستبدالها بمكونات أخف وزناً.

 

بوغاتي شيرون سبورت 110

وهي النسخة الاحتفالية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شركة بوجاتي.

 

بوغاتي شيرون سوبر سبورت 300

في وقت سابق من العام الماضي استطاعت نسخة تجريبية من بوجاتي شيرون كسر الرقم القياسي لأسرع سيارة في العالم وتحقيق رقم قياسي جديد يبلغ 482 كم/ ساعة، لتطلق الشركة بعدها سيارة سوبر سبورت 300 وهي مستوحاة بصريًا وتقنيًا من السيارة المحطمة للأرقام القياسية، وتم إنتاج 30 نسخة فقط من سوبر سبورت.

 

اقرأ أيضًا: بوجاتي شيرون بور سبورت: عضلات أكبر وسعر أغلى!

 

Bugatti مقال
loaing icon