محضّرة لهجوم كيميائي ويطلق منها النووي: اسرار ليموزين الرئيس الأميركي

لا يُعرف الكثير في الواقع عن سيارة الرئيس الأمريكي المعروفة بإسم "الوحش" بسبب السرية التامة، ولكن تم تسريب بعض المواصفات والأسرار على مر السنين. من بين المعلومات التي تم الإعلان عنها، هذا ما يجب أن تعرفه عن كاديلاك ون أو ليمو ون أو الوحش "ذا بيست".

الأسلحة وتقنيات الدفاع

ذا بيست اسلحة

يتم تحميل "الوحش" بأدوات تذكرنا بسيارات جيمس بوند، يُعتقد أنها تتضمن قنابل دخان ومقابض أبواب ترسل صدمة كهربائية بقوة 120 فولت لصد المهاجمين. وبحسب المعلومات، يمكن أن تلقي ببقعة زيتية لإخراج مركبات العدو عن السيطرة.

يقال إن جميع البنادق والقنابل التي تعمل بالصواريخ ومعدات الرؤية الليلية وقنابل الغاز المسيل للدموع موجودة على متن السيارة. يزن الجسم ما بين 8 إلى 10 أطنان، وهو مصنوع من طلاء درع يبلغ قطره 8 انش مع ألواح أرضية مدرعة للحماية من انفجارات القنابل المحتملة. يمكن للنوافذ التي يبلغ سمكها 5 انش أن توقف رصاصة ماغنوم 0.44.

يمكن إغلاق الجزء الداخلي في حالة حدوث هجوم كيميائي ويمكن أن تستمر إطارات ذا بيست لأميال حتى ولو كانت فارغة ولكن لن يكون الهروب سريعًا. تستغرق كاديلاك ون هذه، 15 ثانية لتصل إلى 97 كيلومتراً في الساعة.

هناك أكثر من وحش واحد 

ذا بيست اكثر من وحش

هناك ما لا يقل عن اثنين من سيارة ذا بيست المتطابقة مع لوحات تسجيل متطابقة في كل موكب، لذلك لا يمكن للمهاجمين أن يكونوا متأكدين بنسبة 100٪ من أي مركبة يتواجد فيها الرئيس. أثناء تنصيب الرئيس جو بايدن، كان هناك بالفعل سبعة وحوش منتشرة في جميع مواكب السيارات. يتم تحديث كاديلاك ون بشكل عام كل بضع سنوات بأدوات جديدة، لذلك لا يزال هناك ما يقدر بـ 16-20 طرازًا قديمًا. بلغت قيمة الوحش الرئاسي 1.5 مليون دولار، لكن يُقال إن جنرال موتورز أنفقت 15 مليون دولار على البحث والتطوير لوحش دونالد ترامب عام 2018.

عزل الصوت والاتصالات

ذا بيست اتصالات

يكاد لا يوجد صوت يمكن أن يدخل المقصورة بسبب الطلاء المدرع. يتم التقاط الصوت الخارجي بواسطة الميكروفونات من الخارج ومكبرات الصوت بالداخل. تمكّن معدات الاتصالات الإضافية ذا بيست من التواصل مع المركبات المتخصصة التي تشكل جزءًا من الموكب. تضمن الاتصالات عالية المستوى أيضًا للرئيس الأمريكي القدرة على إرسال الرموز اللازمة لإطلاق أسلحة نووية من داخل ذا بيست في حالات الطوارئ.

موكب الرئيس 

ذا بيست موكب

أثار الرئيس بايدن الجدل بسبب حجم موكبه المكون من 85 سيارة خلال زيارته لإيطاليا لمناقشة المخاوف البيئية مع البابا. لكن لكي نكون منصفين، حددت قواعد الإغلاق في إيطاليا بسبب فيروس كورونا عدد الأشخاص المسموح لهم في سيارة واحدة. بشكل عام، هناك حوالي 50 مركبة في الموكب و100 موظف. في بعض الأحيان يتم إضافة سيارات إضافية في مواقع جديدة والرئيس ليس دائمًا داخل الليموزين. من خلال تغيير الروتين باستمرار، تهدف المخابرات إلى إحباط المهاجمين.

تعتبر قيادة الوحش تحديًا حتى للسائقين المدربين 

في إحدى المواقف المحرجة، علق وحش الرئيس أوباما أثناء خروجه من سفارة الولايات المتحدة في دبلن بأيرلندا. حيث سمع دوي قوي عندما اصطدم الجانب السفلي من سيارة الليموزين بالرصيف. ونفى المسؤولون الأمريكيون في وقت لاحق أن أوباما كان في السيارة، لكنهم وصفوا السيارة العالقة بأنها "سيارة ليموزين احتياطية".

يمكن أن يكون من الصعب ان تقود وحشًا يبلغ طوله 18 قدمًا. في عام 2009، وجد أحد السائقين نفسه في مأزق في داونينج ستريت، منزل رئيس الوزراء في لندن. سرعان ما أصبح منعطف ذا بيست المكون من ثلاث نقاط منعطفًا من خمس نقاط أمام وسائل الإعلام من حول العالم. لا عجب أن العملاء الخاصين يعتبرون "عدم وجود موكب" أكثر أمانًا. حيث يميلون إلى جعل وقت الرحلات 30 دقيقة أو أقل. هذا إن لدى الرئيس خيار مروحية "مارين ون" أو طائرة الرئاسة.

إقرأ ايضاً: فيديو دراق رئاسي: بايدن يقود كورفيت بسرعة 190 كلم/الساعة

كاديلاك مشاهير Cadillac سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon