سيارات كاديلاك 2022 واسعارومواصفات الطرازات لامريكية الفاخرة

تحظى سيارات كاديلاك بمكانة خاصة في صناعة السيارات والمحركات الفخمة، فهي رائدة الرقي والأناقة في العالم، واليوم سنستعرض معكم أبرز سيارات كاديلاك 2022.

كاديلاك

كاديلاك

نجد اسواق سيارات كاديلاك الأساسية تتواجد في كندا والصين والولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي، وهي قسم تابع لشركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات، وكاديلاك هي من أكثر العلامات التجارية تميزاً في العالم حيث تحتل المركز الرابع في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت كاديلاك على اسمها كنايةً عن أنطوان دي لا موثي كاديلاك، مؤسس مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، ونرى في شعار سيارات كاديلاك الفخامة والنبل اللذان يميزاها.

في عام 1909 اشترت شركة جنرال موتورز كاديلاك، بعد وضع كاديلاك بصماتها في عالم صناعة السيارات الفخمة، في هذا الوقت كانت كاديلاك من رواد الصناعة في العالم وفي مقدمة التقنيات الحديثة، وكان من انجازاتها تقديم أنظمة كهربائية كاملة، وتطوير ناقل حركة يدوي لا يتعارض مع السقف الفولاذي، وأيضًا قامت العلامة بتجهيز ثلاثة محركات مع وضع V8 معيارًا لصناعة السيارات الأمريكية.

وأول سيارة أمريكية تفوز بجائزة نادي السيارات الملكي في المملكة المتحدة، كانت واحدة من مجموعة كاديلاك، وكان ذلك عن طريق إظهار قابلية تبديل الأجزاء المكونة لها بنجاح خلال اختبار الموثوقية في عام 1908، وقد أدى ذلك إلى ظهور شعار الشركة "معيار العالم" ثم حازت على الجائزة مرة ثانية في عام 1921؛ وذلك لدمجها بدء التشغيل الكهربائي والإضاءة في إنتاج السيارات. وبعد أن استعرضنا بعض المعلومات عن تاريخ العلامة، سنتحدث عن طرازات سيارات كاديلاك 2022.

كاديلاك اكس تي 6 2022

كاديلاك

كاديلاك اكس تي 6 2022 السيارة الاس يو في متوسطة الحجم للعلامة التجارية الفاخرة. تستمد المركبة قوتها من محرك V6 سعة 3.6 لتر، وهو الخيار الوحيد للمحرك ويأتي بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

تتضمن المميزات التقنية في سيارات كاديلاك اكس تي 6 الآتي: التوجيه المعزز، نوافذ الطاقة، المرايا الكهربائية، الدخول بدون الحاجة إلى مفتاح، القفل المركزي، زر التشغيل بالضغط، ستيريو AM / FM مع شاشة معلوماتية ترفيهية ملونة قياس 8 بوصات، و 7 مكبرات صوت، بلوتوث، وتأتي مع آبل كاربلاي ، وأندرويد أوتو، ومستشعرات مع كاميرا خلفية، وفتحة سقف ومصابيح أمامية بتقنية ليد، وعجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة.

أما عن المعدات الاختيارية فتحتوي على نظام صوت Bose، وحزمة التكنولوجيا التي تشتمل على Air Ionizer، ولوحة قياس ملونة قابلة لإعادة التكوين قياس 8 بوصات، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وشحن لاسلكي، وعجلات ألمنيوم مقطوعة مقاس 20 بوصة، والإضاءة المحيطة، والملاحة، ووحدات USB، والقدرة على التعرف على الصوت. 

كاديلاك سي تي 4 2022

كاديلاك

وفي عام 2020 خرجت للجماهير سيارات كاديلاك CT4 المطورة بالكامل لتكون في مكانة ATS، تستمد كاديلاك CT4 قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مضاف إليه شاحن توربيني، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما تستمد المركبة من طراز CT4-V قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر مضاف إليه شاحن توربيني ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

أما عن الميزات القياسية لمركبة CT4 فهي تشمل الآتي: نوافذ ومرايا كهربائية، مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، ومصابيح ضباب. وتأتي سيارات كاديلاك CT4 مع نظام ترفيه CUE المجدد من مع مكبرات صوت من BOSE، تحكم بالقيادة مغناطيسي، عجلات معدنية، وإضاءة أمامية قابلة للتكيف.

وعند  التحدث عن أنظمة الأمان فلم تدخر كاديلاك على عشاقها، فنجدها تحتوي على نظام ABS والتحكم في الجر، أجهزة استشعار لتحذير السائق من الأخطار الممكنة، وتنبيه مقعد الأمان الذي عند وجود خطر ممكن يستطيع أن يرسل دفعة فورية عبر وسادة المقعد من اتجاهه.

كاديلاك اكس تي 4 2022

كاديلاك

وأخيراً، تأتي سيارات كاديلاك XT4 بقلب نابض توربيني سعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، تشمل مواصفات الفئة الأساسية من XT4 الآتي: التوجيه المعزز، نوافذ الطاقة، المرايا الكهربائية، الدخول بدون الحاجة إلى مفتاح، القفل المركزي، شاشة معلوماتية ترفيهية ملونة قياس 8 بوصات، و 7 مكبرات صوت، بلوتوث، وتأتي مع آبل كاربلاي ، وأندرويد أوتو، وعجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة.

أما عن المعدات الاختيارية فتحتوي على نظام صوت Bose، وحزمة التكنولوجيا التي تشتمل Air Ionizer، شاشة عرض على الزجاج الأمامي، شحن لاسلكي، وعجلات ألمنيوم بمقاس 20 بوصة، والإضاءة المحيطة، والملاحة، وسائد هوائية، نظام التحكم بالثبات، نظام التحكم في الجر، ومراقبة ضغط الإطارات ونظام ABS، وأخيراً ستارة رأس مناسبة لكل وضعيات الجلوس الخارجية مع حماية من الانقلاب.

وتبهرنا كاديلاك بأنظمة الأمان الاختيارية وهي حزمة تنبيه السائق التي تشمل الآتي: فرملة أوتوماتيكية منخفضة السرعة إلى الأمام، وفرملة أمامية للمشاة، ومؤشر مسافة المتابعة، وتنبيه الاصطدام الأمامي، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع تحذير من مغادرة المسار ونظام IntelliBeam. وتأتي أيضاً المركبة مع حزمة مساعدة السائق، والتي تشمل الفرامل التلقائية إلى الأمام والخلف، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: معارض السيارات الرياض تعرف على الابرز لعام 2022

معلومات Cadillac مقال
loaing icon