سيارات فخمة امتلكها الشيخ زايد بينها مرسيدس حمراء آسرة

إنه مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة العظيمة ورئيسها السابق، صاحب القلب الطيب والمسيرة الرائعة التي ينحني لها الجبين، فالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله كان محبوباً من الجميع وصاحب فكر وبصيرة ورؤيا مستقبلية ثاقبة. ولكن ما لا يعرفه البعض هو انه كان للشيخ زايد عشق كبير لعالم المحركات والسيارات، لذلك امتلك اسطولًا من السيارات من أروع السيارات آنذاك، ومازالت بعض هذه السيارات حتى يومنا تتمتع بمكانة مهمة. فما هي أبرزها؟!

نيسان باترول

نيسان باترول الشيخ زايد

من بين سيارات الدفع الرباعي التي امتلكها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، سيارة نيسان باترول موديل 1995، والتي عادة ما كان يستقلها في رحلات القنص والصيد في البرية، والتي كانت من هواياته المفضلة.

مرسيدس طراز W114

مرسيدس طراز W114 الشيخ زايد

هذه السيارة كانت مميزة بالنسبة لمؤسس دولة الإمارات، فهي السيارة الفخمة التي كان يستخدمها في المناسبات الرسمية والزيارات والتنقلات، وهي سيارة مرسيدس طراز W114 موديل 1973. ما زالت حتى الآن تلقى رواجاً رغم أن البعض يعتقد ان طرازها قديم إلا انها تتمتع بفخامة في غاية الروعة.

مرسيدس طراز W123

مرسيدس طراز W123 الشيخ زايد

يبدو أن الشيخ زايد كان من عشاق الصانع الألماني، لذلك لم يكتفِ بسيارة مرسيدس طراز W114 بل امتلك أيضاً سيارة ثانية من مرسيدس وهي طراز W123 موديل الثمانينات، ذات الإمكانية العالية وقوة التحمل في ذلك الوقت، والتي كانت ثورة في عالم المحركات.

مرسيدس W186

سيارة-الشيخ-زايد-موديل-

ها هي سيارة ثالثة من مرسيدس امتلكها الشيخ زايد، وهي الاهم ضمن هذه المجموعة فهي سيارة تاريخية من طراز W186 موديل 1956 والتي تعد من أفخم السيارات آنذاك، ومازالت حتى الآن من ضمن أبرز ابتكارات الصانع الألماني وانضمت الآن للسيارات الكلاسيكية القديمة الرائعة.

رنج روفر 1976

رينج روفر 1976 الشيخ زايدهي سيارة رنج روفر التي عشقها الشيخ زايد قام بتعديلها أكان من حيث التصميم الخارجي ام حتى تعديل المحرك والتي كان يستخدما في الرحلات الصحراوية ورحلات الصيد البري. تميزت بمقاعدها من جلد النمر إضافة إلى لونها الزيتي الرائع.

إقرأ أيضاً: اسطول من السيارات الخارقة يملكها الشيخ تميم بن حمد بينها فيراري الـ7 ملايين دولار

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon