سحرها من سحر صاحبها: أندر عشر سيارات في مجموعة إلفيس بريسلي

في فترة سابقة، تواجدت ظاهرة في عالم الغناء في الولايات المتحدة الأمريكية انتشرت شهرتها في بقاع الأرض، وهذه الظاهرة ذات الصوت المميز والرائع هي إلفيس بريسلي. بريسلي الذي امتلك إلى جانب صوته مجموعة رائعة من السيارات النادرة.

سيارة بي ام دبليو 507

سيارات الفيس بريسلي

خدم إلفيس بريسلي فترة في الجيش الأمريكي لمدة عامين انتهت في 1960. كما وخدم في الجيش في ألمانيا كجزء من كتيبة الدبابات المتوسطة الأولى والمتمركزة في فريدبرج. خلال هذا الوقت، اختار سيارة BMW 507 رودستر.

بعد شراء السيارة، استبدل المحرك بإصدار خفيف الوزن بقوة 150 حصانًا، وبعد ذلك قام بطلائها باللون الأحمر. عند عودته إلى الولايات المتحدة باع بريسلي السيارة وانتهى بها الأمر في التخزين لعقود حتى تم العثور عليها واستعادتها في عام 2014. كانت بي ام دبليو 507 باهظة الثمن ولم يتم بيعها بأعداد كبيرة. اليوم، هي واحدة من أكثر سيارات BMW المرغوبة للغاية وهي سيارة تجميع قيّمة. تم ترميم تلك الخاصة بالمغني الأمريكي بعناية فائقة بواسطة BMW Classic وهي جزء من مجموعتها اليوم.

سيارة Messerschmitt KR200

سيارات الفيس بريسلي

واحدة من السيارات الصغيرة "الفقاعة" الشهيرة من ألمانيا ما بعد الحرب. Messerschmitt هي سيارة ذات ثلاث عجلات تعمل بمحرك دراجة نارية وهي تشبه الطائرة المقاتلة. من غير المعروف كيف حصل عليها بريسلي، لكنه احتفظ بها في قصره في ممفيس وقادها في بعض الأحيان. بعد امتلاك السيارة لبضع سنوات، اكتشف إلفيس أن برنارد لانسكي، الرجل الذي زوده بالكثير من ملابسه المسرحية، أعرب عن اهتمامه بالسيارة وبالفعل قدم بريسلي السيارة له.

سيارة مرسيدس 600

سيارات الفيس بريسلي

بالنسبة لشخص يتمتع بثروة هائلة، فإن مرسيدس 600 خيار منطقي لاسيما وأنها مركبة مملوكة لفنانين ورجال أعمال أثرياء وللكثير من رجال السياسة في العالم أجمع. السيارة هذه هي تحفة ميكانيكية لهندسة الستينيات لاسيما وأنها تعتمد على نظام هيدروليكي عالي الضغط إضافة إلى نوافذ كهربائية وفتحة سقف كهربائية. تعتمد هذه المرسيدس على محرك V8 بقوة 300 حصان.

سيارة Stutz Blackhawk

سيارات الفيس بريسلي

هي سيارة غير عادية ولديها هيكل مفصل يدويًا مثبت على الإطار كما أنها كانت عنواناً للفخامة. كان الداخل مغطى بالجلد الفاخر، وبالخشب الحقيقي، وقد ظهر ايضاً عليها الطلاء الذهبي ومفاتيح كهربائية. كانت Stutz Blackhawk السيارة المثالية لإلفيس، بخاصة في ذلك الوقت وقد امتلك أيضاً ثلاثة منها.

سيارة فيراي Dino 308 GT4

سيارات الفيس بريسلي

كان لدى الفيس عدد قليل من السيارات الرياضية، بما في ذلك Dino 308 GT4 وهي أول سيارة إنتاج V8 من فيراري بالإضافة إلى أول سيارة رباعية الدفع بمحرك وسطي في السوق. لا يتوفر الكثير من المعلومات على وجه التحديد حول تلك التي اعتمدها بريسلي، لكن هذا لم يمنع الشركة من ذكر ملكيته للسيارة على موقعها على الإنترنت.

سيارة Continental Mark II

سيارات الفيس بريسلي

تم شراء هذه السيارة الفارهة من قبل الممثلين والممولين المشهورين وليس من قبل أي شخص آخر، كما واشترى إلفيس واحدة في عام 1956. بينما امتلك إلفيس عشرات السيارات، فقد تخلى عن معظمها بعد عام أو عامين فقط. الاستثناء من هذه القاعدة هي سيارته كونتيننتال مارك 2 البيضاء عام 1956، والتي احتفظ بها حتى عام قبل وفاته، وهي أطول فترة لأي سيارة في مجموعته.

سيارة كاديلاك Deville Station Wagon

سيارات الفيس بريسلي

ما يجعل هذه السيارة نادرة هو أن كاديلاك لم تصنع سيارات ستيشن واغن في ذلك الوقت. للحصول على عربة كاديلاك، كان على إلفيس أن يصممها خصيصًا حسب الطلب، مما يجعلها سيارة فريدة من نوعها ونادرة للغاية.

سيارة De Tomaso Pantera

سيارات الفيس بريسلي

بينما كان إلفيس يحب قيادة سيارته الفيراري السريعة، كان لديه البانتيرا الصفراء القوية والسريعة بسبب محركها Ford V8 المثبت في المنتصف. تم بناء Pantera بواسطة Alejandro De Tomaso في إيطاليا وبيعها في الولايات المتحدة من خلال تجار لينكولن وميركوري.

سيارة لينكولن Continental Mark V Limousine

سيارات الفيس بريسلي

سيارة كونتيننتال مارك V لعام 1960 سيارة شبه نادرة وقد تم إنتاج سيارة الليموزين الممتدة حسب الطلب بكميات كبيرة، كما أن معظمها مصمم بشكل فريد ومجهز ما يعني أن هذا المغني العالمي قد وضع بصمته على هذه السيارة الرائعة والمميزة.

رولز رويس Phantom V

سيارات الفيس بريسلي

بالنسبة لشخص لديه ثروة هائلة مثل إلفيس بريسلي، فإن شراء السيارات الفاخرة أمر عادي بالنسبة له. إحدى هذه السيارات الفاخرة هي سيارة رولز رويس فانتوم في عام 1963 والمحدودة الانتاج والتي تم تجهيزها بأفخم تصميم داخلي بالإضافة إلى راديو Blaupunkt Koln وميكروفون ونظام تكييف.

اقرأ أيضاً: خمسة أمور اعجبتنا في بورشه 911 داكار بينها ارتفاع مثير للإعجاب

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon