حقيقة لعنة السيارات الحمراء: عرضة للسرقة وتوقفها الشرطة أكثر من غيرها؟

اللون الأحمر هو أحد ألوان السيارات الذي ظل شائعًا على مر السنين وهو موجود في كل نوع من المركبات من الميني فان إلى السيارات الرياضية. إلا أن هناك أساطير تتعلق بألوان السيارة أيضًا وتحديداً فيما يتعلق بالسيارات الحمراء على وجه الخصوص. على سبيل المثال، يميل الناس إلى الاعتقاد بأن السيارات الحمراء يتم سرقتها أكثر من أي لون آخر، وأنها أيضًا أكثر عرضة للتوقيف لأن اللون الأحمر يلفت انتباه الشرطة بشكل متكرر. فهل هناك أي حقيقة لهذه الأساطير، أم أنها مجرد نسج من الخيال الجماعي؟

احتمالية السرقة المركبات الحمراء

سيارات حمراء

يعتقد الكثير من الناس أن السيارات الحمراء أكثر جاذبية للصوص. ومع ذلك، تكشف الكثير من الدراسات أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق، ذلك إن احتمال أن يلاحظ شخص ما فردا يقود سيارة مسروقة يكون أكبر بكثير. يفضل معظم لصوص السيارات عدم لفت الانتباه إلى أنفسهم، ومن المحتمل أن يتخطوا السيارات الحمراء ويستهدفون السيارات السوداء أو البيضاء أو الفضية بدلاً من ذلك.

تدعم الكثير من الدراسات هذه الفكرة، حيث كشفت أن السيارات الفضية تُسرق في غالبية الأحيان، تليها السيارات البيضاء ثم السوداء. بصرف النظر عن الحفاظ على الانظار، هناك سبب آخر لظهور هذه السيارات في القائمة وهو أنها متوفرة بكثرة أيضًا. يمثل اللون الفضي والأسود والأبيض غالبية المركبات على الطريق، مما يعني أن المجرمين سيكون لديهم الكثير من الأهداف للاختيار من بينها.

السيارات الحمراء ليست على القائمة

سيارات حمراء

أظهرت نتائج دراسة تم إجراءها من قبل CCC Information Services أن السيارات الحمراء لم تحتل المراكز الخمسة الأولى على الإطلاق في ما خص السرقة، حيث احتل المركز الرابع في القائمة اللون الذهبي، يليه اللون الأخضر في المرتبة الخامسة. كان يُعتقد أن الذهب جذاب لأنه يستحضر الشعور بالرفاهية ومع ذلك، لم يكن الباحثون متأكدين حقًا من سبب انجذاب الجناة إلى اللون الأخضر. فقط لأن اللون الأحمر لم يُدرج في القائمة لا يعني أن السيارات ذات اللون الأحمر لم تُسرق أبدًا.

اللون الأحمر والشرطة

سيارات حمراء

هناك أسطورة أخرى تتعلق بالسيارات الحمراء وهي أنه يتم إيقافها كثيرًا من قبل الشرطة. فقد جمع الباحثون بيانات من أكثر من 942 سيارة تم إيقافها من قبل الشرطة واكتشفوا أن السيارات الحمراء تمثل 16٪ من هذا العدد. هناك تفسير بسيط لسبب حصول سائقي السيارات الحمراء على المزيد من المخالفات المرورية، إحداها هو أن ضباط الشرطة هم أكثر عرضة لملاحظة السيارات الحمراء المسرعة أو ارتكاب انتهاكات أخرى، ووفقًا لذلك، يقوم عناصر الشرطة بتوقيفها بشكل متكرر.

ليس هناك الكثير مما يدعو للقلق

سيارات حمراء

يمكن أن تلعب نفسية اللون دورًا في ما خص الشرطة. على سبيل المثال، غالبًا ما يرتبط اللون الأحمر بالحركة والمغامرة كما ويستخدم هذا اللون في المواد الترويجية لإثارة الانتباه، من هنا يعتقد البعض أن الأفراد يكونون أكثر عرضة للمخاطرة عندما يقودون سيارة حمراء.

إذا كنت تفكر في شراء سيارة حمراء ، فلا داعي للقلق الشديد بشأن سرقة السيارات، إلا أنه وفي الوقت نفسه، يجب أن تظل أكثر حذرًا بشأن توقيفك من قبل عناصر الشرطة. طالما أنك تقود سيارتك بحذر وتتخذ الاحتياطات اللازمة ضد السرقة، فيمكنك الاستمتاع بامتلاك أي نوع من السيارات الحمراء تقريبًا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: السيارات العسكرية وسيارات الشرطة الأكثر إثارة في العالم ومفاجآت دبي وأبو ظبي

حقائق
loaing icon