مرسيدس SEL 600 من التسعينات تحصل على محرك بقوة 857 حصانا

عادة ما تتم التعديلات على سيارات جديدة، لكن شركة KO الهنغارية قررت السير عكس المفهوم السائد. وبذلك قامت بتعديل سيارة مرسيدس بنز 600 SEL من التسعينيات، التي أصبحت تحمل شعار KO 860، للدلالة على الشركة التي عدلتها والقوة الحصانية المتخفية تحت غطاء محركها.

اقرأ أيضًا: صاروخ ارض/ ارض من برابوس

 

محرك معدل 

مرسيدس 600

لعل أبرز تعديل قامت به الشركة هو ما تم على المحرك، بحيث إعتمدت محرك سعة 6 لترات مع توربو مزدوج من سيارة CL 65 AMG. وتم رفع قوته لتصبح 857.9 حصاناً و 1190 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي وفر للسيارة تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/س في 4.3 ثانية فقط، وإلى 197 كلم/س في 10.6 ثانية، وإلى 270 كام/س في 20 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 369 كلم/س.

تعديلات ميكانيكية

مرسيدس 600

عند تعديل المحركات وزيادة قوتها، لا بد من القيام بتعديلات أخرى على السيارة لتتناسب مع القوة الجديدة. وهذا ما قامت به شركة KO على هذه السيارة أيضًا. فقد قامت بتعديل نظام التبريد والتوجيه ونظام الكبح الذي أصبح بريميو، ونظام التعليق ونظام العادم، ليكونوا قادرين على إستيعاب القوة الجديدة.

تعديلات تصميمية طفيفة

مرسيدس 600

من الخارج لم تحصل السيارة على تعديلات تذكر، سوى الشعار الجديد KO 860 على الصندوق الخلفي. وكذلك الأمر في المقصورة التي بقيت كما هي، لكن مع إضافة زر يرفع صوت العادم عند الرغبة في ذلك.

مرسيدس 600

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن العادم يأتي يتصميم غريب، بحيث أنه إضافة إلى الفتحات الجانبية التقليدية، هنالك فتحة غير ظاهرة في الوسط، يتم فتحها عند الضغط على الزر الخاص داخل المقصورة، ما يعطى السيارة صوتاً رياضياً عالياً جداً.

مرسيدس سيارات كلاسيكية Mercedes S-Class أخبار السيارات Classic Car
loaing icon