بابها يفتح من الأمام: إليك ايزيتا الفقاعة الرائعة من بي ام دبليو

كانت وما تزال السيارات الكلاسيكية الغريبة محط أنظار الناس حيث أنها تأتي بتصاميم مميزة وجذابة في الوقت نفسه ولعل أبرز هذه السيارة هي بي ام دبليو ايزيتا.

سيارة المانية بجينات ايطالية

سيارات كلاسيكية

جعلت BMW سيارة Isetta خاصة بها. لقد أعادت الشركة تصميم المحرك والذي هو محرك دراجة نارية من BMW أحادي الأسطوانة، ورباعي الأشواط، وبسعة 247 سم مكعب، وبقوة 13 حصانًا. على الرغم من بقاء العناصر الرئيسية للتصميم الإيطالي كما هي، إلا أن بي ام دبليو أعادت هندسة جزء كبير من السيارة. ظهرت أول سيارة BMW Isetta في أبريل 1955.

بينما احتفظت السيارة بتصميم الـBubble Window، إلا أنها اختلفت عن الطراز الإيطالي في أن مصابيحها الأمامية مثبتة بشكل منفصل على جوانب هيكل السيارة إضافة إلى ظهور شارة بي ام دبليو أسفل الزجاج الأمامي. تم إعادة تصميم السيارة أيضًا لتأخذ نسخة معدلة من محرك الـ 250 سم مكعب رباعي الأشواط من دراجة نارية BMW R25 / 3 هذا وتم تغيير نظام التعليق الأمامي.

السرعة القصوى للسيارة

سيارات كلاسيكية

كان على شركة بي ام دبليو تحسين المحرك والهيكل المعدني للسيارة الفقاعية الإيطالية، حتى بعد تعديله من قبل مطوري BMW الذين اعتادوا على تصميم سيارات الأداء، بدت المواصفات الفنية متواضعة إلى حد ما.

احتفظت بي ام دبليو بالاسم الإيطالي الأصلي للسيارة الفقاعية Isetta كما واضافت الشركة البافارية أيضاً إطارًا آخرا بحيث باتت السيارة الألمانية تحتوي على أربعة إطارات مقارنة بالإطارات الثلاثة في النسخة الإيطالية. في عام 1956، طرح المصنع البافاري نسخة ذات أداء أعلى - BMW Isetta 300 بمحرك 300 سم مكعب وقوة 13 حصانا. هذا ويمكن أن يصل كلا الإصدارين إلى سرعات تصل إلى 85 كلم/ ساعة.

هل الدخول والخروج إلى المقصورة سهل؟

سيارات كلاسيكية

في تلك الفترة لم يكن هناك سيارة أفضل للتجول في المدينة أو لمسافات قصيرة غير بي أم دبليو ايزيتا. نظرًا لأن طولها كان 7.5 أقدام (2.28 م) ووزنها 770 رطلاً (350 كجم) فقط، فقد كانت أكثر قدرة على المناورة من أي سيارة أخرى تقريبًا. كان يمكن أن يجلس راكبان بالغان بجوار بعضهما البعض في المقصورة تمامًا كما هو الحال في أي سيارة عادية.

نظرًا لأن الباب يفتح من الأمام وبسبب تأرجح عجلة القيادة وعمود التوجيه معها، فمن السهل الدخول والخروج إلى المقصورة الداخلية. هذا ويتم وضع الأمتعة في الخارج على رف يتم تثبيته على الناحية الخلفية للمركبة.

لم يتم إجراء الكثير من التغييرات على سيارة Isetta أثناء الإنتاج. تحتوي السلسلة الأولى على نافذة خلفية أكبر من السلسلة الثانية، وقد تم استبدال النافذة التي تفتح على الجانب بنافذة منزلقة، كما وكان لكل النسخ سقف من القماش، يشبه فتحة السقف الموجودة اليوم.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو تتحول إلى وحش مرعب مع حزمة RTR الجديدة

بي ام دبليو سيارات كلاسيكية BMW أخبار السيارات
loaing icon