شيخ سعودي يتنعم برفاهيته: تعرف إلى يخت الفاغابوندو المميز

تنتشر اليخوت الفخمة بشكل كبير في العالم ولاسيما في العالم العربي، فكما راينا سابقا اليخت الاكبر المملوك من قبل الشيخ الاماراتي، لدينا الان يخت فخم ومميز مملوك من قبل رجل سعودي. فمن هو هذا الرجل؟ ولنتعرف اكثر على هذا اليخت الجميل.

الشيخ حسن عناني

الشيخ حسن عناني، مولود عام 1943 في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة عناني، وهي مجموعة تضم أكثر من 100 شركة ونشاط تجاري في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة. تتعامل مع مختلف المجالات بما في ذلك البناء والاستثمار والاستشارات المالية والتطوير العقاري والتكنولوجيا والتجارة والأعمال الزراعية وإدارة برامج الكمبيوتر والاستشارات.

اليخت الفاخر

تم بناء اليخت بمحرك مخصص بطول 61 مترا. يحمل اسم الفاغابوندو Il Vagabondo  تم بناؤه بواسطة شركة CRN في إيطاليا في حوض بناء السفن في انكونا Ancona، وتم تسليمه إلى مالكه في عام 1987 وتم تجديده في عام 2013 بواسطة Dunya Yachts. اما Terence Disdale هي الشركة المسؤولة عن تصميمه الخارجي والداخلي الجميل.

يقدم Il Vagabondo الإقامة لما يصل إلى 16 ضيفًا بما في ذلك مقصورة مالك واحدة، وكابينة لكبار الشخصيات، و 4 كبائن مزدوجة، ومقصورة مزدجة، كما أنه قادر على استقبال ما يصل إلى 19 من أفراد الطاقم على متنه لضمان تجربة يخت فاخر مريحة.

البناء والأبعاد

يتميز الفاغابوندو Il Vagabondo بهيكل فولاذي إزاحة وبنية علوية من الألومنيوم، مع أسطح من خشب الساج.

اما بالنسبة الى الاداء فهو يعمل بمحرك ديزل Deutz بقوة 3298 حصانًا ويتم دفعه بواسطة مراوح لولبية مزدوجة. إن يخت Il Vagabondo قادر على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 18 عقدة ورحلات بحرية مريحة بسرعة 15 عقدة. تخزن خزانات المياه الخاصة بها حوالي 54700 لتر من المياه العذبة.

بهذه القوة التي يتمتع بها هذا اليخت الفاخر الكبير المميز بالاضافة الى الداخلية الكبيرة التي تتميز بكبائن مجهزة باعلى وسائل الراحة، فمن المؤكد انه من اليخوت التي يتميز فيها الوطن العربي ويضاف الى مجموعة اليخوت الفخمة خاصة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا: أسباب عدم إستجابة المحرك عند الضغط على دواسة الوقود

يخوت يخوت فخمة
loaing icon