أسباب عدم إستجابة المحرك عند الضغط على دواسة الوقود

كم يمكن أن يكون الأمر مزعجًا إذا لا تتسارع السيارة عن الضغط على دواسة الوقود. هل سبق لك أن تعرضت لمثل هذا الموقف؟ هناك عدة أسباب لحدوث ذلك، وقد يكون بعضها صعبًا بما يكفي لدرجة أنك تحتاج إلى زيارة ميكانيكي سيارات لإجراء تشخيص وفحص شامل.

مستشعر الأكسجين

مستشعر الأكسجين

تتمثل الوظيفة الأساسية لجهاز استشعار الأكسيجسن في مراقبة وتنظيم انبعاث العادم داخل السيارة حتى يتمكن من تحليل نسبة خليط الهواء والوقود وإرسال تقرير إلى الكمبيوتر الموجود على متن السيارة. ويحتاج محرك السيارة إلى مزيج مناسب من وقود الهواء ليحترق بشكل صحيح في غرفة الاحتراق. وأي خطأ في عمل مستشعر الأكسيجين يؤدي إلى عدم تسارع السيارة جيداً عند الضغط على دواسة الوقود.

مستشعر تدفق الهواء

مستشعر تدفق الهواء

يقيس مستشعر تدفق الهواء تدفق الهواء الذي يدخل في مشعب السحب. وإذا تعطل، فلن يكون لديك قوة في المحرك عند الضغط على دواسة الوقود.

فلتر الوقود

فلتر الوقود

يعد فلتر الوقود مكونًا أساسيًا في نظام حقن الوقود ويلعب دورًا مهمًا في التشغيل السلس للمحرك. مع وجود فلتر وقود مسدود، لن يتلقى محرك السيارة الوقود الكافي، حتى عند الضغط على دواسة الوقود.

حزام التوقيت

حزام التوقيت

كما يوحي الاسم ، حزام التوقيت يستخدم في مزامنة عمود كامات المحرك والعمود المرفقي. وإذا تآكلت سن واحد أو أكثر من الحزام، فسوف يتسبب ذلك في مشاكل عديدة. بالتالي لن تتسارع سيارتك عند الضغط على دواسة الوقود.

فلتر الهواء

فلتر الهواء

إذا كان فلتر الهواء مسدودًا، فلن يسمح بمرور كمية الهواء المطلوبة في المحرك. وإذا شعرت سيارتك بالركود عند التسارع ولكن لا يوجد بها ضوء فحص للمحرك، ففكر في فحص مرشح الهواء.

مشاكل الشرارة أو الإشعال

مشاكل الشرارة أو الإشعال

إذا لم يكن هناك شرارة على الاسطوانة، فلن يكون هناك انفجار. والشرارة في الوقت الخطأ غير مجدية في النهاية.

المشكلات الميكانيكية

كاتالايزر

نظرًا لأن محرك الاحتراق الداخلي يحتوي على العديد من الأجزاء المتحركة ، فهناك الكثير من المكونات التي يمكن أن تفشل. ويمكن أن يتسبب التوقيت الخاطئ للمحرك في فتح أو إغلاق صمام محرك العادم في الوقت الخطأ. إذا حدث هذا، فقد تواجه تباطؤًا غير منتظم. كذلك يمكن أن يتسبب المحول الحفاز المعيب أو المسدود في ضغط زائد على المحرك، وبالتالي عدم إستجابة عند الضغط على دواسة الوقود.

اقرأ أيضًا: كيف تفحص كفرات الفرامل بنفسك في المنزل؟

نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية إعرف أكثر
loaing icon