بعد الشيخ خليفة: العيون نحو أكبر يخت في العالم وحديث عن مالك جديد لهذا القصر البحري

غالبًا ما يحمل أولئك الذين يمتلكون القصور الفخمة على الأرض هذا الميل إلى القصور إلى أعالي البحار أيضا. هكذا فعلت شركة لورسن عندما كُلّفت من قبل رئيس دولة الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد لبناء هذا القصر العائم الذي يعتبر اكبر يخت فاخر في العالم.

مالك اليخت الفاخر عزام

يخت عزام بلا شك رصيد ثمين يليق بصاحبه سمو الأمير الراحل. كان عزام في البداية أصغر حجما بكثير، ولكن لاستيعاب توجيهات الشيخ، أصبح أكبر يخت ضخم مملوك خاص في العالم يمكن تسميته بإقامة فاخرة عائمة مناسبة للملكية. في الوقت الحالي، مستقبل عزام مقنع، لكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى أين سيبحر من جديد. ويبدو بحسب موقع "AutoEvoluton" أن هناك مالكا جديدا له.  

اكثر من 4000 لبناء اليخت الفخم

بنى  شركة لورسن الألمانية يخت عزام في عام 2013. ومنذ ذلك الحين، يحمل لقب أكبر يخت فاخر في العالم. تمكنت الشركة من تسليم اليخت في وقت بناء قصير أقل من ثلاث سنوات من خلال توظيف جيش من 4000 شخص.

تم تفويض التصميمات الداخلية لهذا النصب التذكاري في البحر إإلى المصمم الفرنسي كريستوف ليوني الذي عمل في السابق بسحره على بعض مساكن وقصور الملوك. استخدم أثاثًا خشبيًا مكسوًا بشكل معقد مع تطعيم من عرق اللؤلؤ لخلق نمط الإمبراطورية في أوائل القرن التاسع عشر.

فخامة لا مثيل لها

يتفاخر عزام بخمسة طوابق، وطول 180 مترا، ويمكنه أن يستقبل 36 ضيفًا في رحلة العمر وسيتولى طاقم مكون من 70 فردًا العناية بهم.

يوفر يخت فاخر مثل عزام كل وسائل الراحة، مثل السينما الخاصة ومهبط الطائرات والمروحيات. أكبر صالون مغطى بالزجاج تم بناؤه على الإطلاق على متن يخت. يوجد داخل الصالون ثريا مصممة ومهندسة خصيصًا بحيث لا تهتز، حتى بأقصى سرعة.

يضم أيضًا مرفقًا للتدريب على الجولف وصالة ألعاب رياضية ومسبحًا. بالإضافة إلى سحره، فإن هذا القارب يعني العمل، فعلى الرغم من حجمه الكبير، يمكن لليخت عزام أن يبحر بأسرع ما يمكن أن يبحر به اي يخت بحري بسرعة قصوى تبلغ 32 عقدة. يتم تشغيل اليخت الضخم بمحركين كبيرين بالبنزين ومحركين ديزل عبر أربع مضخات نفاثة، بقوة 97000 حصان ويبلغ سعره حوالى 600 مليون دولار.

اقرأ ايضا: الانفجار دائما؟ ماذا يحصل اذا وضعت البنزين في محرك يعمل على الديزل؟

يخوت يخوت فخمة
loaing icon