بيجو 5008 سبع مقاعد: سعر اقتصادي واناقة فرنسية

في سياق عملية التسوق لشراء سيارة نأخذ بعين الاعتبار أولا الميزانية وثانيا عدد الركاب وثالثا ممكن اسم الصانع وفي الأخير عناصر الفخامة او حتى التصميم الخارجي خاصة اننا في صدد شراء سيارة عائلية وفي ميزانية محدودة، ولكن هل فكرت بتجربة بيجو 5008؟ صراحة نحن فكرنا وجربنا وأُعجبنا.

خارجية بيجو 5008

بيجو 5008 من الأمام

دائما في ذهننا، إن سيارات الكروس اوفر العائلية ذات السبع مقاعد يجب ان تكون مضجرة وتصميمها عادي او حتى أقل ولا عناصر تلفت الانتباه في التصميم وهذا صحيح معظم الوقت، ولذلك قررنا ان ننظر الى بيجو 5008 ونبحث عن عناصر تلفت النظر.

لم يكن علينا البحث ابدا فأول ما رأينا بيجو 5008 من الامام رأينا حركات تصميمية مميزة طبعت سيارات بيجو مؤخرا، كشبك مميز وأيضا مصابيح امامية شبيهة بمخالب الأسد، ولكن أضف الى ذلك، إن تداخل الشبك مع المصد الامامي بخطوط تتكامل مع الشبك بالفعل اعطى السيارة لمسة مختلفة ابعدها عن صفة مضجرة بقوة.

أيضا، إن اللونين الفضي والأسود ولمسات الكروم وحتى الجانح الخلفي ومخارج العوادم عملت كلها لتضفي اللمسة الفرنسية على هذه السيارة.

جلود وأخشاب وفخامة فرنسية

بيجو 5008 عجلة قيادة

طبعا انت تقضي معظم وقتك في السيارة ويجب ان تشعر بالراحة والفخامة حتى لو كانت السيارة بسعر اقتصادي، فما ان فتحنا باب 5008 حتى بالفعل تعجبنا، جلود النابا الحمراء مع تطريزات مميزة في كل مكان وحتى هناك أخشاب تزيّن الكونسول الامامي والابواب مع لمسات الألومنيوم والبيانو بلاك، تعطيك بقوة شعور الاناقة الفرنسية البسيطة والمعقدة في الوقت نفسه.

اجلس في مقعد السائق وترى اللمسات التكنولوجية أيضا من شاشة متطورة للعدادات مع إمكانية تغيير المعلومات، وأيضا شاشة لمسة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات، حتى ان السيارة مجهزة بأندرويد اوتو وابل كار بلاي وشحن لاسلكي وفتحة يو اس بي لتبقى على تواصل دائم.

أما الدقة في التفاصيل وتسهيل حياتك تأتي من مسكة القير بتصميم رائع وسلس وأيضا من ازرار تحكم في الأساسيات في الكونسول الوسطي لكي لا يضيع تركيزك وتبحث عنها في الشاشة الوسطية. والأهم بأن الفرنسيين لم يهملوا تصميم هذه الازرار بل اعطوها شكل بيانو لمزيد من الرقي.

مقاعد الصف الثاني ومساحات التخزين

بيجو 5008 مقاعد من الداخلطبعا نحن بصدد التكلم عن سيارة عائلية بيجو 5008 بثلاثة صفوف للمقاعد، ولكن مقاعد الصف الثاني حكاية بحد ذاتها.

جلود حمراء نابا وتطريزات وأضف الى ذلك ان المقاعد مريحة للغاية ويمكن حتى تقريبها وارجاعها كل مقعد على حدة أي يمكن تقريب المقعد الوسطي فقط وهذا يساعد بقوة في عملية المساحات وراحة الركاب في الصف الثاني والثالث.

وليس ذلك فحسب، بل أيضا الأرض في الصف الثاني مسطحة كليا مما يعني ان الراكب في الوسط يتمتع بنفس راحة الراكبين الاخرين ولا مشاكل مع الأولاد من يجلس في الوسط.

لم ننتهِ بعد من الصف الثاني، فتحات تكييف وتحكم وأيضا فتحات يو اس بي خاصة وستائر وسقف بانورامي يصل الى الصف الثالث، يعني باختصار كل المشاكل من تكييف ومساحة وتكنولوجيا حُلّت وأيضا هناك طاولة بلاستيكية صغيرة في خلفية المقاعد الامامية لتؤمن للعائلة مكانًا لوضع التابلت او حتى اللابتوب.

اما في الصندوق الذي يفتح ويقفل كهربائيا فمقاعد الصف الثالث يمكن طيها بحركة بسيطة لتستفيد من مساحة تخزينية جيدة وحتى يمكن طي كل مقعد على حدة، والأهم انها تأتي مع غطاء للمقاعد بعد طيها ليعطيك مساحة مستوية السطح لمزيد من الراحة والعملانية خلال عملية التخزين.

محرك اقتصادي

محرك بيجو 5008 هو 1.6 ليتر تيربو بقوة 165 حصان وأيضا بيجو 5008 مجهزة بأنظمة عديدة للمساعدة بالقيادة والأمان، انطباعي عن تجربة القيادة بأنها مريحة جدا وعملانية واقتصادية وما لفت انتباهي هو عندما حاولت فتح باب السيارة والقير لا يزال في حالة القيادة، انطلق انذار الخطر وليس بطريقة ناعمة انما بقوة كإنذار حريق ليلفت انتباه السائق بأن احدى الأبواب فتحت وانت لا تزال في مرحلة القيادة.

شاهد أيضا بالفيديو: تجربة اسطول بيجو 2022 بقبضة سترايف
 

بيجو تجارب القيادة Peugeot أخبار السيارات
loaing icon